بدأت حركة البحث عن تفاصيل أكتتاب صكوك الشريحة الاولي مصرف الراجحي  في تزايد عقب ما اعلن مصرف الراجحي عن طرحه صكوك الشريحة الأولي مقومة بالريال السعودي بدأ من يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2022، وللمزيد من التفاصيل حول الاكتتاب على صكوك الشريحة الأولي من مصرف الراجحي نطلعكم عنها بالسطور التالية.

مصرف الراجحي يحصل على موافقة هيئة السوق المالية

نظراً لما ما حققته شركة الراجحي عن النجاح الباهر الخاص بطرح الصكوك في شهر يناير الماضي من العام الحالي 2022، حصل المصرف على الموافقة من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية على طلب تسجيل الصكوك طرح عام،  بالإضافة إلى تمكين شركة  الراجحي المالية من تعيينها مستشار مالي ومدير للاكتتاب.

اشتراطات الاستثمار في صكوك مصرف الراجحي عن الشريحة الأولي

وفيما يخص شروط الاستثمار في صكزك مصرف الراجخي عن الشريحة الأولي،  وضع مصرف الراجحي بعض من الشروط  للاستثمار في الصكوك  والتي تتمثل فيما يلي:

  • تبدأ قيمة الاستثمار في صكوك بنك الراجحي للمستثمرين عن خمسة صكوك كحد ادني بمبلغ (5,000) ريال سعودي، وتبلغ قيمة الصك الواحد   (1,000) ريال سعودي.
  • يتم وضع الصكوك في سوق المالية السعودية «تداول»، منا ينتج عنه ذلك اتاحة فرصة للمستثمرين والافراد من الاستثمار في الصكوك .
  • تبلغ نسبة العائد الربع السنوي  5.5%  .
  • بشكل ربع سنوي يتم دفع الأرباح النتاجة عن استثمار الصكوك للمستثمرين، اي كل ثلاثة أشهر.
  • تتميز صكوك الشريحة الأولي المطروحه من مصرف الراجحي بجزئية تتماثل إلى حدا كبير من أدوات حقوق الملكية مثال الأسهم العادية بالشركات، بالاضافة للمعاملة الزكوية.

كيفية الاكتتاب على صموك مصرف الراجحي على الشريحة الأولي؟

كما استوضح مصرف الراجحي لكيفية الاكتتاب على صكوك الشريحة الأولي للأفراد، والتي بدأت بالفعل اليوم الاحد 30 أكتوبر على أن تستمر حتي يوم الخميس الموافق 10 من شهر، عن طريق أحد الطرق المتاحة لدي الجهات المستلمة هما «مصرف الراجحي، البنك الأهلي السعودي، بنك الرياض، مصرف الإنماء، البنك السعودي الفرنسي، الجزيرة كابيتال، بنك البلاد، البنك العربي الوطني».

أفضل مزايا الاستثمار في صكوك الشريحة الأولى من مصرف الراجحي

  • يطرح المصرف الصكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • الصكوك دائمة ليست محددة بتاريخ استحقاق، ومن امكان البنك استرادها بعد مرور خمسة أعوام.
  • تعد واحدة من الادوات الاستثمارية التي تجلب دخل ثابت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
"أسرع تمويل شخصي" اعرف خطوات التقديم على تمويل منصة سلفة 1444 كيف تحقق شروط الصرف بسهولة