ماتشيليش هم.. كيف أرتب منزلي بسرعة وأحعله نظيف بأقل مجهود ووداعاً للكركبة

بالطبع كثيرًا من السيدات يحتاجون إلى وقتًا خاصًا بهم بعيدًا عن الأطفال وعن الوقت الذي يقضونه في التنظيف وخلافه، كيف يحدث ذلك دون الجلوس في مكان مرتب ونظيف؟ هذا الأمر نحاول أن نساعدك فيه حيث نتحدث معكم من خلال سطور هذا المقال عن كيف أرتب منزلي بسرعة، فعليكم اتباع ما نعرضه لكم للحصول على منزل مرتب في أقل وقت ممكن.

كيف أرتب منزلي بسرعة

يمكن لأى شخص أن يرتب منزله في وقت قليل بحيث يمتلك وقتًا خاصًا به في راحة وانسجام، ويمكن ذلك من خلال القيام ببعض الخطوات التي نعرضها عليكم فيما يلي:

  • أول الأشياء التي تقومين بعملها هى استرجاع أى شيء ليس في مكانه إلى مكانه الأصلي؛ حيث أنه عليك وضع الألعاب في السلة الخاصة بها والغسيل في السلة الخاصة به وغيرها من الأشياء؛ لأن هذا سيجعلك تشعرين بأن المكان أصبح نظيفًا ومرتبًا إلى أبعد الحدود.
  • ابدئي في تحضير كل الأشياء التي تستخدمينها في التنظيف من مساحيق ومعطرات ومكانس وغيرها من الأشياء في غرفة واحدة حتى لا تحتاجين إلى وقت كبير في الخروج من الغرفة التي تنظيفها لتحضير المنظفات.
  • عليك الآن بالتنظيف اليومي لكل الخشب والمرايا الموجودة في المنزل وشفط الأتربة؛ فهذا يسهل الوقت والمجهود كثيرًا.
  • ابدأي في غسل الأواني ونظفي المطبخ، وحاولي عند عمل أى وجبة عليك بتنظيف الأواني أولًا بأول.
  • جاء دور تنظيف الحمامات عليك بترتيب كل شيء في مكانه مثل الشاور والشامبو وغيرها؛ فعليك بوضعهم في الحامل الخاص بهم هذا يجعل شكل الحمام مرتب، كما عليك بتنظيف الحمام أولًا بأول بحيث لا تحتاجي إلى وقت كبير عند تنظيفه.
  • امسحي المنزل بأكمله في النهاية وعطريه بالمعطر أو أى نوع بخور برائحة تحبيها، ثم اغلقي النوافذ واستمتعي برائحة منعشة للمنزل.

في نهاية مقال كيف أرتب منزلي بسرعة فقد عرضنا عليكم أهم الخطوات التي عليك اتباعها من أجل الحصول على منزل نظيف ومرتب في أقل وقت ممكن، كما عرضنا عليك كيفية تعطير المنزل للاستمتاع بوقت فراغ طويل دون الحاجة إلى التنظيف اليومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *