متى يتم دراسة الاهلية في حساب المواطن وهو إحدى الأسئلة الشائعة التي يرغب الكثيرون في معرفتها، في إطار سعي الحكومة السعودية لدعم المواطن السعودي تم طرح هذا البرنامج الخدمي الذي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطن في ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن لذا وجب التنويه عن موعد دراسة الأهلية.

متى يتم دراسة الاهلية في حساب المواطن

دراسة الاهلية في حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه في حالة الموافقة على الطلب المقدم من المواطن قبل تاريخ 10 أكتوبر 2022 فإنه من المتوقع أن يتم صرف قيمة الاستحقاق في الدفعة 60 في يوم السبت 10 نوفمبر 2022 الموافق 15 ربيع اخر 1444، وذلك عقب دراسة الاهلية ومطابقة الشروط.

كم يستغرق وقت دراسة الاهلية حساب المواطن؟

أشار القائمين على برنامج حساب المواطن الخدمي أنه يتم دراسة أحقية المتقدم في الالتحاق بهذا البرنامج أم لا خلال 30 يوم، حيث تبدأ الدراسة من اليوم العاشر من كل شهر، لذا على المواطن تقديم طلب دراسة الأهلية قبل هذا التاريخ لضمان صرف مستحقاته الشهرية في الموعد المحدد وذلك في حالة توافر كافة شروط الأهلية حيث يتم الرد على جميع المستعلمين عن برنامج حساب المواطن إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.

ما هي شروط استحقاق حساب المواطن؟

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك بعض الشروط والإجراءات الواجب استيفائها لضمان حصول المتقدم على الدعم المطلوب من برنامج حساب المواطن، إليكم أبرز هذه الشروط:

  • ينبغي أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية السعودية، وأن يكون دائم الإقامة في المملكة العربية السعودية.
  • بينما يشترط على المتقدم أن يكون من حاملي بطاقات التنقل.
  • أيضا يشترط عدم تواجد المتقدم في إحدى السجون أو دور الإيواء.
  • كما تتوقف قيمة الاستحقاق على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم سواء كانوا أقل من 18 عام أو أكثر. كما تعتمد على دخل الأسرة الإجمالي.

طريقة تقديم اعتراض عدم الاهليه لحساب المواطن

في نهاية مقال متى يتم دراسة الاهلية في حساب المواطن حيث تم التعرف على موعد دراسة الأهلية. مع التطرق إلى مدة دراسة الأهلية في برنامج حساب المواطن. وعرض الشروط الواجب استيفائها لضمان الحصول على قيمة الدعم المقدم من هذا البرنامج الخدمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 نصائح للبنات للبشرة والشعر والأظافر، نصائح للجمال الطبيعي