أعلن الملياردير الكندي اليوم ماسك اليوم عن الانتهاء من عملية الاستحواذ على منصة تويتر والتي تعد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيرا في الولايات المتحدة الأمريكي، وعدد كبير من دول العالم.

عرض ماسك لشراء تويتر

وقد تم الاستحواذ مقابل ٤٤ مليار دولار، وكان الملياردير والذي يعد أغنى رجل في العالم بثروة بثروة تتخطى 273 مليار دولار، قد أعلن رغبته في الاستحواذ على منصة تويتر في شهر إبريل الماضي.

وكان ماسك قد غرد قبلها عن أن تويتر شركة واعدة، فأدى ذلك لرفع القيمة السوقية لسهم تويتر بمقدار ١٤ دولار تقريبا، حيث وصلت قيمة السهم 54.20 دولار.

وبالفعل تم الاتفاق وقام ماسك بتوقيع اتفاق مبدئي من الشركة، إلا أنه تراجع لاحقا وقد أعلن أنه اكتشف أن نصف تفاعلات الشركة هي تفاعلات وهمية تأتي من روبوتات.

إلا أن الشركة بدأت في مقاضاة ماسك وكان لزاما عليه أن يتمم عملية الشراء اليوم ٢٨ اكتوبر وإلا توجب عليه دفع الشرط الجزائي.

إيلون ماسك يدخل تويتر حاملا حوض الغسيل

واليوم بعد قرار المحكمة، توجه ماسك المالك الجديد لتويتر حاملا في يده حوض غسيل، وقد نشر صورته على المنصة مع عبارة “let that sink in”، وهي مقولة ساخرة انتشرت مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي والمقصود به “دع الحديث وابدأ “.

وقد غرد ماسك أيضا على حسابه قائلا ” الطائر يتحرر” في إشاره منه لرفع القيود عن المنصة والسماح لكافة التيارات بحرية التعبير عن نفسها.

وهذا الأمر قد أسعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي تم حظره سابقا من استخدام المنصة وعلق قائلا تويتر أصبحت في أيدي أمينة.

وكان أول ما قام به ماسك هو طرد أربعة من كبار المسئولين بالشركة.

الوليد بن طلال يحتفظ بثاني أكبر حصة في تويتر

أما الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، والذي يعد ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد ماسك، فكان قد رفض عرض الاستحواذ من البدائية، قائلًا “لا أعتقد أن العرض الذي قدمه إيلون ماسك يقترب من القيمة الحقيقية لتويتر بالنظر إلى المستقبل” .

لكن الأمير اليوم أعلن أنه سوف يبقى على حصته بالشركة كما هي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية