تساعد جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة في تنشيط حركة الترجمة بين اللغات وتعزز التواصل الحضاري، أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة عن فتح باب الترشيح للجائزة لدورتها الحادية عشرة ابتداء من 14 أكتوبر 2022 حتى 14 أكتوبر 2023.

موعد التقديم في جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة عن فتح باب الترشيح للجائزة لدورتها الحادية عشرة ابتداء من 14 أكتوبر 2022 حتى 14 أكتوبر 2023.

الفئات التي يتم التقديم فيها

وقالت أمانة الجائزة إن تقديم الأعمال المرشحة يتم في ست فئات:

  • جائزة الترجمة لجهود المؤسسات والهيئات.
  •  وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى العربية.
  •  وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من العربية إلى لغات أخرى.
  •  وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من العربية في لغات أخرى.
  • جائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى العربية.
  • وجائزة الترجمة لجهود الأفراد.

شروط الترشح لجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة

ولاستيفاء شروط الترشيح يرجى زيارة موقع الجائزة من هنا.

جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة

تعتبر جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة هي جائزة دولية تُمنح للأعمال والجهود المبذولة في مجال الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى ومن اللغات الأخرى إلى العربية، الهدف من الجائزة هو دعم الاهتمام بالترجمة من العربية إلى اللغات الأخرى، والمساهمة في جسر التواصل المعرفي، ويتطلع ولي العهد إلى إنشاء حوار ثقافي بنّاء بين العرب والثقافات الأخرى من أجل عكس رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان.

مُنحت جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في دورتها العاشرة ضمن أعمال المرشحين المترجمين وجهودهما المؤسسية والفردية موزعة على (109) أعمال (9) في (118) لغة.

تم تقديم الترشيحات من (18) دولة وشارك 44 محكمًا في التحكيم في هذه الجلسة وتم تسليم الجائزة لجامعة القاهرة في الفترة ما بين 13- 14 أكتوبر، حيث أقيم حفل توزيع الجوائز للدورة العاشرة.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الملك عبد الله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة من أكبر الجوائز العالمية في مجال الترجمة. تأسست في أكتوبر 2006، وقد عقدت هذه الجائزة الدورات العشر الماضية في العديد من عواصم العالم وهي: الرياض وبكين وتوليدو وساو باولو وجنيف وباريس والدار البيضاء وبرلين والقاهرة، وشارك في دوراتها المختلفة 60 دولة عربية وأجنبية، فيما بلغ عدد الأعضاء المنتخبين حتى الدورة العاشرة أكثر من 1500، مترجمة إلى 41 لغة و 123 فائزًا.

هدف جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

تهدف جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية إلى تعزيز حركة الترجمة بين اللغات المختلفة، وتعزيز التواصل المفتوح ودعم المترجمين حول العالم من خلال تكريم الشركات والأفراد في الأفراد والشركات لجهودهم المتميزة في الترجمة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اسعار السيارات في السعودية بمبلغ 57000 ريال فقط احصل على سيارة موديل حديث