يعتبر دعاء عند نزول المطر مكتوب هو اكثر المواضيع بحثا من المواطنين وذلك مع بدء تساقط الامطار على جميع انحاء البلاد ويعتبر دعاء المطر هو طلب من الله لقضاء الحاجة وتحقيق الاماني، حيث دعاء المطر مستجاب فيجوز ان تدعو بما تشاء وذلك لانة وقت سقوط المطر يكون الدعاء مستجاب.

دعاء عند نزول المطر مكتوب

يوجد كلمات كثيرة وادعية كثيرة وردت في السنة النبوية، يلجى اليها المسلمون اثناء المطر وطوال فترة فصل الشتاء، حيث يشمل دعاء المطر عدة ادعية منها ما ورد عن رسول الله صلى الله علية وسلم ومنها لم يرد، ودعاء المطر يكون مستجابا يحتاج الى نية صادقة وقلب متعلق بالله ولدية يقين تام ان الله عز وجل لن يرده خائبا وسوف يستجيب له، وعاء المطر:

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.
  • وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا وأكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا.
    اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين.
  • اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلي من الجنة وأكتب يارب آمين آمين آمين .
  • (مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ) (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا).

دعاء المطر

يمكن للانسان الاستعانة بها عند نزول المطر، ويفضل حفظها وترديدها كثيرا خاصة وان فصل الشتاء على الابواب ويشهد نزول امطار كيفة وغزيرة، واجمع العلماء انه مستجاب من دعى به فاز في الدنيا والاخرة، ودعاء المطر هو:

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما اتمناه. اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق.
  •  اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل المغات على أصوله.. الراعى الرسمي بعد الولادة ومشروب السبوع المفضل