حساب المواطن الآن 1441 رابط الاستعلام عن نتائج الاستحقاق لحساب المواطن الدفعة 26

أخبار حساب المواطن الآن وكيفية الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب مواطن برقم الهويه، فبعد أن دشنت القيادة الحكيمة بالمملكة برنامج الحساب الموحد للمواطن السعودي، حرصاً على تعويض الأسر ذوي الدخل المحدود الأضرار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية، مما يتطلب الأمر وجود دعم نقدي لتجنب عدم التأثر برفع أسعار الكهرباء ومنتجات الطاقة والمياه بشكل تدريجي، بغرض الوصول في النهاية إلى معدل التوازن العالمي المطلوب في عام 2020، ولهذا يأتي تفعيل البرنامج ليؤكد وصول الدعم لأكبر عدد من شرائح المجتمع، لذا نرفق رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن لمعرفة أسماء المقبولين.

صرف مبلغ الدعم النقدي لحساب مواطن يتم شهرياً وفق الجدولة الزمنية الموضوعة من البرنامج، كما يتاح معرفة قيمة البدل المادي لمستفيدي دعم الحساب من خلال حاسبة برنامج حساب المواطن التقديرية بناءأ على الشروط المتطلبة لاستحقاق الدعم.

جديد حساب المواطن الآن

تكمن ميزة البرنامج الأساسية في تحقيق أكبر قدر من الاستفادة جراء رفع الدعم الحكومي عن منتجات المياه والطاقة، بما يحققه هذا الارتفاع للموازنة العامة باقتصاد المملكة، حيث تسعى الحكومة الرشيدة إلى تحقيق التوازن بين أمرين: أولهما زيادة اسعار منتجات الطاقة والمياه بغية تخفيف العبء على كاهل الدولة وموازنة الاقتصاد السعودي، وثانيهما ضمان وصول الدعم المادي للمستفيدين من خلال حساب المواطن الآن وتعويض متضرري الاصلاحات الاقتصادية.

حساب المواطن بالآيبان

استعلام المقبولين في حساب المواطن

تعلن نتائج حساب المواطن من خلال الرابط الرسمي المباشر للموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لاستعلام اسماء المقبولين في حساب المواطن الآن 1441، وإصدار كشوف مستحقي الدعم من الأفراد والأسر السعودية، ونسبة مستحقات الدفعة الجديده من البرنامج.

لمعرفة كافة التفاصيل عن البرنامج منذ بداية مرحلة والإجابة عن كافة الأسئلة الشائعة، يمكن معرفتها من خلال العرض التقديمي الموجود على البوابة الالكترونية لصفحة الحساب الذي يشمل:

  • كيفية التسجيل في حساب مواطن.
  • استعلام اسماء المستحقين للدعم.
  • طريقة احتساب دخل الأسرة، وكيفية التحقق من دخل الأسرة.
  • شكل البدل الذي سوف يقدم في البرنامج.
  • السائق الخاص وأثره على الدعم.
  • إحصاءات حساب الموطن.
  • الاستحقاق والأهلية..

مستحقي الدعم والفئات المستفيدة من البدل النقدي

يحتسب مقدار دعم الحساب حسب معدل استهلاك الأسرة أو الفرد للطاقة ومنتجاتها، وفقا لمعايير ترشيد الاستهلاك التي من شأنها أن تعادل ميزانية الاقتصاد في السعودية، ويستفيد من بدل حساب المواطن كافة شرائح المواطنين من ذوي الدخل المتوسط أو المنخفض، وهم:

  • الأسر السعودية.
  • الأفراد المستقلين.
  • حاملي بطاقات التنقل.
  • ‏الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

ويخضع تنفيذ سياسات حساب المواطن دورياً إلى كل أنواع المراجعة الدورية، التي تتابع وتراقب معدلات استهلاك المستفيدين، لتحقيق العدالة والإنصاف في الاستحقاق والأهلية للدعم النقدي ويستطيع المواطنون معرفة قيمة الدعم الشهري المستحقة لهم، من خلال تقدير حاسبة حساب مواطن الآن للدعم.

وعن أخر أخبار حساب المواطن الآن التسجيل مستمر في الدفعة 27 أي دفعة فبراير لحساب المواطن، ويفصلنا أيام فقط عن صدور نتائج الاستحقاق والأهلية للدفعة 26 برقم الهوية.

تعليقات

  1. تحذير من حساب المواطن الأن بمعاقبة من يدلون ببيانات غير صحيحة أثناء عملية التسجيل في البرنامج، ونصت المادة 20 لبنود سياسات حساب المواطن على فرض عقوبات صارمة على المسجلين بمعلومات يتضح عدم صحتها من الجهات الحكومية المختصة.

  2. نوه حساب المواطن المواطن الآن على عدم ربط شرط توافر الأهلية بوجوب الاستحقاق، فليس أن بالضرورة أن تستحق مبالغ الدعم النقدي من البرنامج لكل من استوفته شروط الأهلية العامة، لوجود معايير دخل الأسرة وعدد أفرادها ومعايير أخرى لاستحقاق الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *