كيفية الحصول على الدعم السكني وشروط ومعايير الاستحقاق

كيفية الحصول على الدعم السكني وشروط ومعايير الاستحقاق

بشره ساره للأرامل المقيمين في السعودية، قدمت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية وصندوق التنمية العقارية السعودي برنامج سكني للأرامل، وهذا في حالة استيفاء كافة الشروط الأساسية المطلوبة ومعايير الاستحقاق اللازمة للحصول على الدعم السكني المقدم للأرامل ،ولذلك سوف نقوم من خلال موقع ثقفنى بعرض كافة الالتزامات المالية أو إيقاف الخدمات التي لا تؤثر علي طلب الاستحقاق للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، وبناءا على ذلك نعرض كيفية الحصول على الدعم السكني ،ويجب اتباع كافة الخطوات الموضحة لسيادتكم من خلال موقع ثقفني،وبعد إتمام جميع عمليه التسجيل للمستفيدين والمستفيدات، وسوف يتم ارسال رساله على الهاتف الجوال ،لكي يتم الحصول على الدعم السكني المقدم بالمملكة، وهذا بعد أتابع جميع الشروط .

شروط ومعايير الاستحقاق:

للحصول على استحقاق الأرامل على الدعم السكني المقدم داخل المملكة العربية السعودية وصندوق التنمية العقارية عن طريق برنامج سكني يوجد به كافة الشروط الأساسية المطلوبة ،ومن ضمنها أن يكون تم مرور سنتين على وفاة الزوج، ومع ذلك لا تؤثر الالتزامات المالية أو ايقاف الخدمات على طلب الاستحقاق للمستفيدين .

ومن المؤكد أن برنامج سكني أطلقته المملكة وخاضع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، وبناء علي ذلك أن الالتزامات المالية أو ايقاف الخدمات على المواطنين السعوديين المستفيدين لا تؤثر على طلب الاستحقاق من الدعم السكني المقدم من المملكة، وبذلك المراجعة من الجهة التمويلية المناسبة عن طريق تسجيل بالمستشار العقاري ،وهذا لكي يتم استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالجهات التمويلية .

وأشار إلى ذلك أن في حالة طلب باسم الزوج أو الزوجة فيمكن للأسرة الحق في الاستفادة من الدعم السكني عن طريق جهه واحده ومره واحده فقط وبذلك عن طريق برنامج سكني للمستفيدين أو صندوق التنمية العقاري السعودي.

حيث أوضحت وزارة الشؤون القروية والإسكان بالمملكة عن كيفية التقديم لكي يتم الحصول على الدعم السكني بالسعودية ،بالتسجيل داخل قوائم الوزارة حيث يمكن الوزارة التحقق من الأهلية بشكل آلي لقبول أو رفض الطلب ،وهذا من خلال الموقع الرسمي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة .

طريقة الحصول على الدعم السكني بالمملكة:

  1. تسجيل بيانات المستفيد على منصة سكني .
  2.  يجب ادخال كافة البيانات المطلوبة سواء كان (رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به ،ورقم الجوال ورمز التفعيل).
  3. ثم النقر على كلمة التحقق .
  4. يجب قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  5. ثم يجب الضغط على أيقونة التسجيل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *