خلطة مجربة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها من أكثر ما تبحث عنه السيدات والفتيات في حالة ظهور بقع داكنة واسمرار على الجلد،  فتعتبر الوصفات الطبيعية أفضل ما يمكن اتباعه لتفتيح البشرة سريعا،  وذلك يرجع للمكونات الطبيعية 100% المتواجده بها والتي تلعب دورا هاما في تفذية البشرة بعمق،  من هذا المنطلق جمعنا اليوم لكل زوار موقعنا ثقفني الكرام أقوي خلطة لتبييض الوجه واليدين في يومين.

خلطة مجربة لتفتيح البشرة

من أفضل ما يمكن تطبيقه في عالم الوصفات الطبيعية قناع الكركم،  فالكركم من التوابل الهندية التي استخدمت في علاجات تفتيح البشرة لآلاف السنين،  ويتم دمجه في أغلبية الوصفات المتعلقة بعلاج مشاكل البشرة نظرا لأهميته وقدرته الفعالة.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزبتون.
  • ملعقة صغيرة من دقيق الحمص.

طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير الحجم نخلط المكونات معا جيدا جدا لتشكيل عجينة.
  2. ضعي الخليط على بشرتك بحركات دائرية لطيفة. سيساعد ذلك على تقشير الجلد.
  3. اتركي خليط الكركم على الجلد لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، قد يحول الكركم بشرتك إلى اللون الأصفر قليلاً ، لكن هذا سيتلاشى بمرور الوقت، تكرر تلك الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البطاطس النيئة لتفتيح البشرة

البطاطا النيئة لها خصائص تبييض مذهلة بسبب احتواها العالي من فيتامين سي،  ويستخدم فيتامين سي كمكون مفتح في العديد من كريمات البشرة

المكونات:

  • حبة من البطاطس النيئة

الطريقة

  1. قطعي حبة بطاطس نيئة إلى نصفين، ثم افركي نصف البطاطس على الجلد لدقائق.
  2. يترك على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر،  تكرر تلك الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أي نتائج إيجابية،  وبدلًا من البطاطس يمكنك استخدام الطماطم أو الخيار لأن كلاهما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي.

ماسك الصبار لبشرة أفتح عدة درجات

الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة من جميع مشاكلها في يوم واحد،  فهو يحتوي على مادة مهدئة تساعد في تخفيف التهاب البشرة نتيجة الحبوب،  كما أنه مرطب فعال للبشرة، مما يعزز تجديد شباب الجلد،  حين المواظبة على  توزيع يوم وراء يوم كمية قليلة من الصبار على الوجه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري