أصبح الآن يمكن لجميع المواطنين بداخل المملكة العربية السعودية تجديد بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية وذلك القرار كان لتوفير المزيد من الوقت والجهد، لذلك تابعوا معنا الآن لمعرفة الخطوات الرسمية الخاصة بتجديد بطاقة الهوية الخاصة بكم.

تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية

تسهيلًا على المواطن السعودي داخل المملكة العربية السعودية قامت الأحوال المدنية وذلك بقرار من وزارة الداخلية السعودية بإطلاق خدمة جديدة وهي خدمه تجديد بطاقة الهوية الوطنية لجميع المواطنين السعوديين داخل المملكة السعودية وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، لذلك نجد البحث في تزايد مستمر خلال هذه الفترة عن كيفية تجديد البطاقة من خلال هذه المنصة والخطوات الرسمية التي قامت بتوضيحها الوزارة لذلك سوف نقدم لكم هذه الخطوات بطريقة سهلة وبسيطة لتجديد البطاقة الخاصة بكم دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان وضياع الكثير من المجهود والوقت.

كيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر

سوف نقدم لكم الآن من خلال موقع ثقفني الخطوات الرسمية التي قامت بإطلاقها الوزارة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية وهذه الخطوات هي:

  1. عليكم أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمناصه أبشر الإلكترونية خدمات الأفراد من هنا.
  2. وبعد ذلك عليكم كتابه الاسم وكلمة المرور الخاصة بكم.
  3. سوف تظهر لك قائمة بها العديد من الاختيارات قم بالضغط على كلمة خدمات.
  4. سوف تظهر لك العديد من الخدمات المتاحة على المنصة قم باختيار خدمه الأحوال المدنية.
  5. ثم بعد ذلك سوف تظهر لك العديد من الخدمات الأخرى قم باختيار خدمه تجديد بطاقة الهوية.
  6. وبعد ذلك قم برفع صوره حديثه لك وتكون متوافقة تمامًا مع الضوابط والشروط الموضحة على المنصة وذلك لكي تضمن نجاح عملية تجديد بطاقة الهوية الخاصة بك.
  7. بعد إتمام كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح تمامًا قم باختيار العنوان ووسيلة الدفع الخاصة بشركة التوصيل لأنه سوف يتم إرسال بطاقة الهوية الخاصة بك إلى منزلك.
  8. وبعد إتمام البيانات المطلوبة منك وإتمام كافة الخطوات السابقة سوف تكون قد قمت بالتجديد بطاقة الهوية الوطنية بشكل صحيح.

الأحوال المدنية السعودية تتيح تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر بشكل رسمي

في منتصف يونيو / حزيران 2022 ، غردت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي توتير وذلك عن توفر تجديد الهوية الوطنية باستخدام منصة أبشر دون زيارة الفروع الإدارية، كما أبرزت الحالة المدنية السعودية في مقطع فيديو أن تجديد الهوية أصبح الآن أسهل مما كان عليه في الماضي ، مع خيار إرسال الهوية إلى المنزل بعد التجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجملة أوفر مع أقوى عروض العثيم اليوم للتوفير