بقع البول على المراتب مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الناس في حين أنه قد يكون من الصعب إزالة هذه البقع، فمن الممكن باستخدام المنتجات والتقنيات المناسبة. أولاً، من المهم تنظيف المنطقة بأسرع ما يمكن بعد ظهور البقعة سيساعد ذلك على منع تكون حلقة حول البقعة واستخدم منتج تنظيف مصمم خصيصًا لإزالة بقع البول سيساعد ذلك على تكسير البول وإزالته من القماش وعليك ان تستخدم الطريقة الأنسب لمراتبك الخاصة قد يشمل ذلك فرك المنطقة بفرشاة أو باستخدام منظف بالبخار.

 نصائح إزالة بقع البول من المرتبة

هناك الكثير من الحيل القديمة لتنظيف مرتبة ملطخة بالبول السر هو أن تتفاعل عندما تكون البقعة لا تزال مبللة لمنع السائل من الانتشار على المرتبة والروائح الكريهة من الاستقرار بعمق لا أحد يحب التعامل مع البقع ، لكنها حتمي. إذا كانت لديك بقعة على ملابسك ، فمن المهم معالجتها في أسرع وقت ممكن. كلما طالت مدة بقاء البقعة  زادت صعوبة إزالتها. فيما يلي بعض النصائح لإزالة البقع من الملابس:

  • بلل المنطقة المتسخة ، لكن لا تشبعها بالسائل. الرطوبة تنشر البول ، وما تريده حقًا هو تفتيح البقعة وإضعافها.
  • رشي صودا الخبز بسخا. سوف يتخلص من رائحة البول.
  • تأكد من تغطية البقعة بالكامل.
  • افرك البقعة جيدًا. يجب أن يبدو أنه يخفف أثناء الفرك.
  • اشطف المنطقة بالماء البارد. كرر الخطوات من 2 إلى 5 حسب الضرورة. بمجرد زوال البقعة ، اغسل العنصر كالمعتاد.

استخدم صودا الخبز لتنظيف المرتبة

من أجل القضاء على آثار البول على المرتبة ، لا شيء مثل صودا الخبز. يعمل هذا المكون عن طريق امتصاص البول الرطب وإزالة البقع العنيدة. للقيام بذلك ، قم برش كمية كافية من هذا المسحوق على بقعة البول. اتركه للعمل لبضع ساعات. ثم استخدم مكنسة كهربائية لإزالة بقايا المنتج. إذا استمرت البقعة ، يمكنك نشر عجينة من صودا الخبز على البقعة عن طريق خلط المسحوق الأبيض مع القليل من الماء افرك المنطقة المصابة بالمكنسة الكهربائية ثم جففها بقطعة قماش جافة. لإزالة الرائحة ، أكمل التنظيف برش الخل الأبيض على المنطقة المتسخة. ثم اترك المرتبة للهواء.

تخلص من بقايا البول على المرتبة ببيروكسيد الهيدروجين

حيلة أخرى للتخلص من بقع البول على المرتبة هي استخدام بيروكسيد الهيدروجين. لضمان فعاليتها ، يجب أولاً تنظيف البقعة بالماء النظيف قبل مسحها بقطعة قماش مبللة ببيروكسيد الهيدروجين وفركها جيدًا. ثم قم على الفور بتمرير اسفنجة مبللة بالماء الساخن لشطف السطح ثم قطعة قماش جافة لامتصاص الماء. يوصى بالتجفيف على الفور لتجنب تغير لون القماش. لهذا الغرض ، استخدم مجفف شعر أو مكواة مع الحرص على حماية سطح المرتبة.

إزالة آثار البول من المرتبة بصابون مرسيليا

ثبت أن الصابون الأسود يزيل البقع الصعبة على مرتبة ملطخة بالبول ، يمكن أن تكون مفيدة جدًا في تنظيف وتطهير المرتبة. لهذا الغرض ، خفف في وعاء يحتوي على 500 مل من الصابون الأسود أو صابون مرسيليا في 200 مل من الماء الفاتر. باستخدام منشفة مبللة بهذا الخليط ، افركي بعناية الهالة التي يتكون منها البول. كرر العملية بقطعة قماش مبللة لإزالة رغوة الصابون ، ثم اتركها لتجف في الهواء. من الأفضل أن تبدأ هذه العملية عند الاستيقاظ للسماح بمرور الوقت حتى يجف طوال اليوم.

إزالة تأثير البول على المرتبة بالأمونيا

كحل أخير، يمكن التفكير في حل قائم على الأمونيا ومع ذلك ، يجب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة قبل استخدام هذا المنظف. مثل المبيض، هذا المنتج مادة أكالة ويجب التعامل معه بالقفازات وفي غرفة جيدة التهوية أو في الهواء الطلق. لتطبيق هذه التقنية ، يوصى بمراعاة الجرعة التالية:

  • فنجان قهوة الأمونيا
  • بضع قطرات من سائل الغسيل
  • 1 إلى 2 لتر من الماء الفاتر
    بلل إسفنجة بهذا المزيج من المنتجات ثم افرك السطح الملطخ. ثم قم بتمرير منشفة نظيفة مبللة بالماء البارد لشطفها وتركها تجف على الشرفة أو في غرفة جيدة التهوية.

كيف تحمي مرتبتك من بقع البول؟

من أجل منع ظهور بقع البول على المرتبة، من الضروري استخدام قطعة قماش واقية هذا يمنع تكون العفن والميكروبات التي تسببها الرطوبة والتعرق. للقيام بذلك ، اختر الحماية على شكل أغطية ، واقيات المرتبة ، ولبادات المرتبة التي يمكن أن تغطي المرتبة بأكملها وفقًا لأبعادها.

لإزالة الجراثيم والروائح من بول الأطفال يجب اتباع الخطوات التالية:

1- انزع الغطاء عن السرير فورًا

عندما ترى بولًا على السرير ، يجب عليك على الفور إزالة الملاءات وكل شيء في السرير ووضعه في الغسالة في أسرع وقت ممكن ؛ لأنه إذا ترك لفترة طويلة ، يمكن أن يسبب البول أنسجة وخلايا صفراء.

2- جفف الأوساخ على السرير

الخطوة الثانية هي مسح البول من السرير بمنشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة ، مع الحرص على عدم تبليل المنطقة المبللة ؛ هذا يدفع البول إلى الألياف ، وبالتالي تدوم الرائحة لفترة أطول.

3- رش الخل بالخل

بعد غسل محتويات السرير وتجفيف السرير ، يجب استخدام الخل دون خلط المنطقة بالبول ؛ لأن الخل هو أفضل سائل للمساعدة في إزالة الروائح الكريهة ، وعندما لا يكون هناك الكثير من الأوساخ ، يمكن خلط الخل بالماء.

من الأفضل صب الخل في زجاجة رذاذ لتجنب سكب السائل ؛ لأنه يمكن أن يتلف الأنسجة ، ثم اترك العصير لمدة 20 دقيقة للتأكد من إزالة الرائحة ثم جفف السرير بقطعة قماش أو قطعة قماش عادية.

4- رشي صودا الخبز

إذا لم تكن هناك رائحة فعليك استخدام صودا الخبز لأنها تمتص الرائحة بسهولة ، ولكن يجب ترك صودا الخبز لمدة 8 ساعات أو أكثر للحصول على أفضل النتائج وتنظيف المناشف على السرير والنوم. بالفعل عند وجود صودا الخبز ؛ لأنه لا يهم ، ولكن عليك التأكد من أن السرير جاف.

بعد مرور الوقت ، يجب إزالة صودا الخبز من السرير ووضع الملاءات بالطريقة المعتادة والنوم دون قلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة