التخطي إلى المحتوى

إقترب عام 2018 على الإنتهاء ويرغب كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية معرفة الشروط والإجراءات الجديدة للزيارة العائلية، حيث أعلنت المملكة الشروط النهائية لعمل تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين بالمملكة 2019 وأكدت أن الشروط التي تم الإعلان عنها مؤخرا هي التي سوف يتم العمل بها إلى أن يتم إصدار أي شروط أخرى جديدة وسوف يتم وضعها على القنوات الرسمية، وأيضا أوضحت المهن المسموح لها بإستخراج تأشيرة زيارة عائلية.

تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين بالمملكة 2019

وأوضحت التفاصيل أن بإمكان المقيمين عمل تأشيرة زيارة عائلية سواء بالتقديم إلكترونيا أو عن طريق اليد وإحضار مجموعة من الأوراق وهي:

  • خطاب تعريفي بمهنة المقيم والراتب مختوم ومصدق.
  • صورة من الإقامة والأصل للمطابقة.
  • صورة من عقد الزواج وشهادة ميلاد الأطفال لعمل زيارة للزوجة والأبناء.
  • صورة من شهادة ميلاد المقيم لعمل زيارة للأب والأم.
  • صورة من جوازات سفر الوالدين.
  • صورة من جواز سفر المقيم والأصل للمطابقة.
  • صورة من شهادة التخرج للمقيم والأصل للمطابقة.

ويقوم المقيم بأخذ كافة الأوراق والتوجه إلى مقر وزارة الداخلية لكي يقوم بتقديمها باليد وعمل تأشيرة الزيارة العائلية لأقاربه من الدرجة الأولى.

المهن المسموح لها بعمل زيارة عائلية

أكدت المملكة أن المهن المسموح لها عمل زيارة عائلية حسب الشروط النهائية لعمل تأشيرة زيارة عائلية هي كافة المهن المتواجدة للمقيمين في المملكة باستثناء مهنة عامل ومهنة سائق بكافة أنواعها، ويتم تقديم طلبات الزيارة العائلية للأقارب من الدرجة الأولى وهم الوالدين والزوجة والأبناء ووالد ووالدة الزوجة، ويتم إصدارها من وزارة الخارجية.

رسوم الزيارة العائلية للمملكة

إرتفعت رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين في المملكة منذ العام الماضي بعد أن وافق مجلس الوزراء على قرار رفع أسعار التأشيرات والخدمات الخاصة بالجوازات السعودية للمقيمين وكان من بينها تأشيرة الزيارة العائلية والاستقدام والمرور والدخول إلى المملكة، فوصلت تأشيرة الزيارة العائلية 4000 ريال تقريبا منهم 2000 ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول المملكة لمرة واحدة يضاف إليها باقي الرسوم الأخرى لكل شخص يرغب المقيم في استقدامه وعمل تأشيرة زيارة عائلية له.

أوضحت الجوازات السعودية في بيانها الأخير رسوم الزيارة العائلية لأقارب المقيمين في المملكة، بعد أن أشارت إلى أن الرسوم يتم تحديدها بناء على مدة البقاء في المملكة بالإضافة إلى دخول المملكة لأول مرة أو لأكثر من مرة، على أن تبدأ الرسوم ب 2000 ريال رسوم أساسية بالإضافة إلى 2000 ريال يتم دفعها عند الدخول إلى المملكة.

ومازال المقيمين في المملكة في إنتظار قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية لتصبح 500 ريال في حالة الزيارة لأول مرة، ولكن لم تصدر المملكة أي بيان رسمي بذلك، رغم تأكيد خبراء الإقتصاد بأن هذا القرار سيسهم بصورة كبيرة في تحسين الدخل وزيادة الإقبال على الشقق المفروشة وشراء المنتجات.

التعليقات

  1. أعتقد أن جميع المقيمين سوف يقومون بعمل تأشيرة زيارة فى حال تخفيضها إلى 300 أو 500 ريال وسوف تنتعش الأسواق وجميع الخدمات حتى حركة الطيران بأذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.