توجد مقشرات كثيرة تساعد على تنظيف وتقشير القدمين بشكل سريع وطبيعي فهي تكون مقشرات طبيعية تحتوي على مكونات مفيدة وتوجد في كل مطبخ وتساعد على التخلص بكل سهولة من خلايا الجلد الميتة، فمن ضمن هذه المقشرات هو مقشر الخل حيث أنه يعمل على تنظيفها وإزالة كل التشققات التي تظهر في الرجلين أو القدمين وأن هذه التشققات توجد بكثرة وبشكل مزعج في فصل الشتاء، وتعاني من هذه المشكلة العديد من السيدات فهي تكون عبارة عن شقوق في قدم الرجلين وقد تشعر المرأة بالألم وتريد أن تتخلص منها جيدا وبطريقة طبيعية حتى لا يحدث أي ضرر للقدمين، لذلك تلجأ إلى إستعمال هذه المقشرات ولكن نجد عدد من السيدات يفضلون إستخدام كريمات الترطيب التي تباع في كل الأسواق فيوجد لهذه الكريمات أنواع كثيرة جدا ولكنها لا تساعد على تقشير القدمين والتخلص من التشققات فمن الممكن أن تعمل على ترطيبها بشكل مؤقت ولكنها غير قادرة على تقشيرها وتنظيفها، وغير كل هذا تحتوي كريمات الترطيب على مواد كيميائية تكون غير مفيدة وضارة جدا فمن الأفضل أن نقوم بإستعمال مقشر الخل فهي يتكون من مكونات غير مكلفة ومتوافرة مثل مسحوق النشا والقهوة وغير ذلك، وبجانب هذا فأن هذا المقشر يعطينا النتيجة المطلوبة في وقت سريع وبدون آثار سلبية ولكن لابد من أن نقوم بتكراره مرة واحدة في الإسبوع ومن الضروري أيضا أن نضع فازلين بعد إستخدام هذا المقشر حتى يساعد على الترطيب وينصح بوضعه يوميا وقبل النوم مباشرة.

توجد مقشرات عديدة ومختلفة تساعد على تقشير وتنظيف القدمين ولكن المقشر الأفضل والذي يعطينا النتيجة المطلوبة بدون أضرار جانبية هو مقشر الخل، فقد يكون له القدرة علي إزالة خلايا الجلد الميتة وعلاج تشققات الرجلين ويجعلها ناعمة جدا ويدوم تأثير هذا المقشر لأطول فترة ممكنة فلا يمكننا أن نستغني عنه نهائيا.

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية الشهيرة بالمفعول الفوري وتجعلكي تحصلين علي أيدي ناعمة وبيضاء كالحليب وكذلك علي رجلين بيضاء كالثلج وخالية من أي تشققات وقشور وجلد ميت، وتمنحكي نعومة لم تتمتعي بها من قبل، وسوف نقدم إليكي مكونات هذه الخلطة الطبيعية وطريقة تحضيرها للحصول علي أفضل النتائج التي تحلمين بيها وفي نفس الوقت من عمل هذه الخلطة.

مكونات مقشر الخل لتنظيف وتقشير القدمين

تلجأ معظم السيدات إلى إستعمال المقشرات التي تكون قادرة على تنظيف وتقشير القدمين بكل سهولة ولكن هذه المقشرات مفعولها ضعيف ولا تساعد على تنعيمها وإزالة خلايا الجلد الميتة بشكل جيد، ولكن من الأفضل أن نقوم بإستخدام المقشرات الطبيعية مثل مقشر الخل فهذا يعمل على تقشير القدمين ومن أول إستعمال وتأثيره يكون إيجابي.

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من القهوة سريعة الذوبان.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الخل الأبيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون.

طريقة عمل مقشر الخل لتنظيف وتقشير القدمين

ننصح العديد من الفتيات بإستخدام هذا النوع من المقشر خاصة في فصل الشتاء، حيث في المعروف أن في فصل الشتاء نجد تكوين قشور كثيرة تتراكم على القدمين نتيجة للجو البارد، حيث بإستخدام هذا المقشر يجعلكي تتخلصين من كل هذه المشكلات في أقرب وقت ممكن، وسوف نقدم إليكي طريقة تحضير ومكونات هذه الوصفة للوصول إلى كل ما تحلمين به.

  • نقوم بإحضار إناء مناسب ونضع به ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا وملعقة واحدة كبيرة الحجم من القهوة سريعة الذوبان.
  • ثم نضيف ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح ونضع ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الخل الأبيض وقومي بإضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • وبعد ذلك يتم تقليب كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد ونقوم بتجهيز طبق كبير ونضع به كمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • ونضع القدمين في الماء ونتركها حوالي ربع ساعة ثم يتم تجفيفها ونضع هذا المقشر عليها ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • ثم نقوم بفرك القدمين لإزالة المقشر وللتخلص من الجلد الميت وبعد ذلك يتم غسلها بالماء وقومي بدهنها بالفازلين.

تستطيعي التخلص من الجلد الميت في القدمين بكل سهولة عن طريق نقع القدمين في ماء دافئ حتي يسهل عليكي إزالة الجلد الميت والقشور بسرعة، مع وضع كوب من الخل في الماء نترك القدمين منقوعة لمدة 10 دقائق ومن ثم نقوم بتحضير نصف كوب من الملح مع الزيت المفضل والموجود لديكي، ثم قومي بفرك القدمين بهذا الخليط للتخلص من الجلد الميت.

ماسك القهوة لتقشير وتنظيف القدمين

من المعروف أن القهوة من أكثر الخلطات التي تستخدم في تقشير الوجه والجسم والرجلين والكوع والركب، لذلك يمكننا استخدامه كمقشر قوي لتقشير وتنظيف القدمين.

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام:

  • نخلط المكونات مع بعض حتي تصبح عجينة.
  • ندلك القدمين بالخلطة لمدة ربع ساعة ثم نشطفها.

من المعروف أن جميع السيدات والفتيات يرغبون في تنعيم القدمين فأن في فصل الشتاء بالتحديد نجد تشققات بالقدمين ويكون لها شكل يجعلها تشعر بالإحراج، فتريد أن تقوم بتقشيرها وإزالة الجلد الميت من عليها بطريقة طبيعية فلكي نحصل على هذا الشيء يمكننا أن نستعمل مقشر طبيعي مثل مقشر الخل فهي يتكون من مكونات لها دور كبير جدا في تنظيف وتقشير القدمين في وقت سريع.

نقوم بتقشير القدمين بإستعمال المقشرات الطبيعية فهي الحل الأفضل والأمثل والذي يعطينا النتيجة المطلوبة فتكون القدمين ناعمة ولا يتراكم عليها الجلد الميت، فالمقشر الذي يكون قادر على ذلك هو مقشر السكر البني وجوز الهند فقد يحتوي على مكونات قادرة على التخلص بشكل سريع من خلايا الجلد الميتة ويساعد أيضا علي علاج تشققات القدمين بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة