عاجل:. قرارات جديدة لخادم الحرمين الشريفين في خطابة أمس للشعب السعودي شهدت الساعات الأخيرة بعض القرارات الهامة والتي جاءت من جانب  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي قد تم طرحها أمس الأحد الموفق 16 أكتوبر 2022، من خلال قيامه بافتتاح أعمال السنة الثالثة من  الدورة الثامنة لمجلس الشوري، وذلك عبر الاتصال المرئي، وقد قام بالعمل على القاء خطاب سنوي  يتضمن التفائل الخاصة بأعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشوري، ومن خلال هذا الخطأ قد تتضمن عدد كبير من الأمور التي تتعلق بالسياستين الداخلية والخارجية للمملكة، وذلك بناءً على ما جاء في الإعلان من جانب رئيس مجلس الشوري الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور القرارات التي جاءت من جانب خادم الحرمين الشريفين.

 تصريحات هامة في خطاب الملك سلمان أمس

ومن خلال الخطاب الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين خلال الساعات الماضية، فقد أعلن عن بعض الإجراءات والقرارات وتتمثل فيما يلي.

  • في البداية قد بدأ خادم الحرمين الشريفين الخطاب قائلاً أن دستور المملكة كتاب الله وسنة رسوله، ومنه يتم اتخاذ قولا فضلا وعملا في سياستها وتحقيقا لمستهدفاتها وقراراتها.
  • ثم صرح بأن الحكومة التي تبدأ به تعمل على بذل أقصي ما في وسعه، وذلك لكي يتم العمل على استمرار توفير سبل الراحة والتيسير لقاصدي الحرمين الشريفين.
  • وقد أشار الى الأسباب والهدف الذي جاء من النهج التنموي في المملكة، والذي جاء يتمثل في العمل على صنع نهضة شاملة ومستدامة محورها وهدفها الانسان الذي سيدير تنمية الحاضر ويصنع تنمية المستقبل بالمعرفة.
  • وقد أشار كذلك الى الدور الكبير التي تمثله المملكة العربية السعودية في صون الأمن وتعزيزه لتوفير سبل الطمأنينة والأمان لينعم به كل من يعيش علي أرض المملكة الطيبة.

قرارات هامة من جانب خادم الحرمين الشريفين

ولعل أبرز القرارات الجديدة التي تضمنها خطاب خادم الحرمين الشريفين ما يلي.

  • أكدت المملكة العربية السعودية انها تعمل بشكل كبير لكي يتم العمل على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية.
  • وقد اشار الى التزام المملكة بمساعدة الدول الأكثر احتياجا، وكذلك تقديم أشكال الدعم بصفة مستمرة الى الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.
  • أكد على أن المملكة كانت ولا زالت وسيط للسلام لمكانتها الرفيعة بين الأمم.
  • جاء إجمالي مساعدات المملكة تضمن ما يصل الى 3 مليار دولار في مجال الأمن الغذائي والزراعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري