موعد صرف الدعم السكني 1444 من أهم المواعيد التي ينتظرها العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية المستفيدين من دعم برنامج سكني، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقعكم المفضل ثقفني لنوضح لكم متى ينزل دعم سكني لهذا الشهر أكتوبر 2022 راتب شهر ربيع الأول 1444، وجدير بالذكر أن الحكومة في المملكة تحرص كل الحرص على توفير حياة كريمة لمواطنيها، لذلك تعمل على توفير الدعم اللازم لهم من خلال الكثير من برامج الدعم والحماية الاجتماعية، ويعد برنامج سكني من أهم البرامج التي تساهم بشكل كبير في توفير سكن مناسب للأسر داخل المملكة، وقد وضعت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية شروط استحقاق دعم سكني حتى يصل الدعم لمستحقيه ويتم الاستفادة منه بأفضل طريقة.

موعد صرف الدعم السكني 1444

برنامج سكني هو برنامج حكومي مقدم من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالمملكة. تم تدشين البرنامج في في عام 2017 وتم خلال هذا العام تخصيص آلاف الأراضي ومنتجات السكنية للمستحقين وفق شروط ميسرة وفي متناول الجميع. تحرص المملكة ممثلة في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية على توفير سكن مناسب يليق بالأسر السعودية وفق شروط وضوابط معينة سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

متى ينزل دعم سكني لهذا الشهر أكتوبر 2022

ثقفني
ثقفني

قام المسؤولين في المملكة العربية السعودية بتثبيت وتحديد موعد نزول الدعم السكني ليوافق اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي. ولا يتم تغيير هذا الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة ففي هذه الحالة قد يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم.

الساعة كم ينزل الدعم السكني تويتر هنا عداد النزول بالثانية

متى ينزل الدعم السكني في بنك الراجحي

كما ذكرنا لكم في هذا المقال أنه قد تم تثبيت موعد صرف الدعم السكني 1444 ليوافق اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي. لذلك فمن المقرر أن يتم صرف الدعم يوم الإثنين 28\03\1444 الموافق 24\10\2022.

شروط الدعم السكني 1444

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. مقيم داخل المملكة العربية السعودية وقت تقديم الطلب وإلى حين تخصيص الدعم.
  3. ألا يكون مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته مالكاً لمسكن مناسب وقت تقديم الطلب وإلى حين تخصيص الدعم.
  4. ألا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص بغرض تملك مسكن.
  5. يجب ألا يكن للأسرة القدرة المالية لتملك سكن بحيث يكون لديها أصول تقدر قيمتها بخمسة ملايين ريال كحد أدنى.
  6. تقديم الطلب يتم من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  7. يلتزم المتقدم بالموافقة على جميع الإقرارات والتعهدات المطلوبة.

طريقة التسجيل في دعم سكني

التسجيل في البرنامج يتم بطريقة إلكترونية من خلال النقر على رابط البرنامج الإلكتروني sakani.sa. ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” وإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق ثم النقر على “تسجيل الدخول”. وإذا لم يكن لديك حساب على البرنامج فقم بالنقر على أيقونة “النفاذ الوطني الموحد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة