كم باقي على رمضان في السعودية 2023

كم باقي على رمضان في السعودية 2023

كم باقي على رمضان في السعودية موضوع يشغل الكثير من الناس لا سيما وأن العد التنازلي لبداية الشهر الكريم قد بدأ، حيث أن هذا الشهر المبارك له خصوصية كبيرة لدى المسلمين في مختلف أنحاء العالم، ويعد مناسبة دينية واجتماعية وروحية كبيرة الأهمية لديهم، ويترافق بالعديد من العبادات والتقاليد الثقافية التي تختلف من بلد إلى آخر.

كم باقي على رمضان 1444

وفي سياق متصل فإن الجهات المختصة والمرجعيات الدينية في البلاد الإسلامية بذلت مجهودًا دقيقًا لتعيين موعد بداية الشهر الفضيل القادم لعام 1444 للهجرة، حيث اتفق مختلف المشرعين على أن يوم الأربعاء المصادف في الثاني والعشرين من شهر آذار المقبل لعام 2023 ميلادي هو اليوم الأول من شهر رمضان في عام 1444 وفق التقويم الهجري.

وبناء على ذلك يكون ليل يوم الثلاثاء المصادف الحادي والعشرين من شهر آذار في عام 2023 للميلاد هو موعد التماس هلال الشهر التاسع من العام الهجري، فإن ظهر الهلال يكون اليوم التالي هو أول أيام الصيام وفق الشريعة الإسلامية المباركة، ويستمر مدة ثلاثين يومًا متواصلًا.

أما من ناحية النظام اليومي فإن مواعيد العمل والتعليم تتوافق بشكل مناسب لأداء فريضة الصيام، حيث تتم مراعاة مواعيد السحور والإفطار للمسلمين الصائمين في مختلف البلدان الإسلامية لا سيما في المملكة العربية السعودية، ويجتمع مختلف الناس على الالتزام بمجموعة من التقاليد الاجتماعية المتوافقة مع الشهر الكريم من حيث الغذاء والزيارات العائلية.

رمضان 2023

وتجدر الإشارة إلى أن موعد اليوم الأول من شهر الصيام لعام 2023 هو يوم الأربعاء من شهر آذار، أما يوم الاثنين الموافق للحادي عشر من شهر آذار في العام التالي هو أول أيام الشهر الكريم لعام 2024 ميلادي المقابل ل1445 للهجرة.

بينما يصادف موعد بدء الصوم الإسلامي في العام الذي يليه في يوم السبت الأول من شهر آذار لعام 2025، أما التالي هو يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر شباط عام 2026، ويكون الاثنين الثامن من شباط 2027 موعد أول الشهر التاسع الهجري لعام 1448 وفق التقويم الهجري.

وفي سياق متصل فإن موعد عيد الفطر السعيد يصادف بعد نهاية ثلاثين يومًا من الصوم في تاريخ الأول من شهر شوال العاشر وفق التقويم الهجري، وبذلك نكون قد اجبنا على السؤال المطروح كم باقي على رمضان في السعودية؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *