ننشر لكم عبر هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني المتميز حساب المواطن الجديد كم للفرد، وما هي حسبة حساب المواطن الجديد وشروط الاستحقاق ورابط التسجيل في البرنامج، فقد ازداد البحث بصورة كبيرة بعد صدور أوامر ملكية من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن من جديد، وذلك بعد أن كان التسجيل فيه مغلق منذ عام 2020.

يعد برنامج حساب المواطن أحد أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة، حيث يستفيد من البرنامج ملايين المواطنين والأسر ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية، حيث أن المملكة العربية السعودية بتوجيهات من جلالة الملك وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحرص على تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً، لذلك قامت بفتح التسجيل في البرنامج مرة أخرى بالإضافة إلى تفعيل العديد من البرامج الأخرى مثل برنامج الضمان الاجتماعي وبرنامج ريف ودعم سكني وغير ذلك من برامج الدعم المختلفة.

ثقفني
ثقفني

حساب المواطن الجديد كم للفرد

بعد فتح باب التسجيل ودخول مستفيدين جدد في البرنامج ازداد البحث بشكل كبير عن كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444. وكم حساب المواطن لثلاث أشخاص. وكذلك كم حساب المواطن لخمس أشخاص وما هو رقم حساب المواطن للتواصل مع البرنامج. لذلك نقدم لكم هذا المقال لنقدم لكم الإجابات الشافية لكل هذه التساؤلات.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444

يبلغ الدعم المقدم من البرنامج لرب الأسرة 720 ريال سعودي. فيما يبلغ قيمة الدعم المقدم للشخص التابع بشرط أن يكون 18 عام فما فوق إلى 360 ريال سعودي. أما إذا كان الفرد المستفيد أقل من 18 عام فقد حدد البرنامج قيمة الدعم الخاص به بمبلغ 215 ريال.

حسبة حساب المواطن الجديد 1444

كما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة أن المستفيد من الدعم إذا كان رب الأسرة “العائل” ففي هذه الحالة يستحق 720 ريال سعودي. أما المستفيد عمر 18 عام أو أكبر فيحصل على 360 ريال وإذا كان هناك أفراد أقل من 18 عام فيحصل الفرد على 215. وبحسبة بسيطة تسطيع أن تعرف كم حساب المواطن لثلاث أشخاص وهو 720+360+360=1440 ريال سعودي. أما إذا كانت الأسرة 5 أفراد فكم حساب المواطن لخمس أفراد كالتالي:- 720+360+360+360+360=1800 ريال.

شروط حساب المواطن الجديد

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  3. من حاملي بطاقات التنقل.
  4. إذا كان المستفيد فرد يجب أن يكون ساكن في مسكن خاص به.

رابط التسجيل في البرنامج ورقم التواصل

يستطيع من يرغب في الاستفادة من الدعم وتنطبق عليه شروط الأهلية والاستحقاق التسجيل في البرنامج إلكترونياً من خلال رابط ca.gov.sa وذلك عن طريق تقديم طلب بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة. أما رقم حساب المواطن فهو (19912).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم