نعرض لكم متى ينزل حساب المواطن بالهجري، حيث باقي ساعات قليلة ويتم البدء في إرسال رسائل الإيداع إلى المستفيدين في برنامج الدعم حساب المواطن، حيث تم تحديدث موعد نزول الدفعة الجديدة “59” لشهر اكتوبر 2022 الموافق شهر ربيع الأول 1444 هـ، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين آخر المستجدات التي تطرأ من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص الدفعة الجديدة وهل صدرت أخبار جديدة من مصادر مثل سفير الضمان الاجتماعي، فتابعوا معنا في ثقفني للتفاصيل الجديدة.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري
متى ينزل حساب المواطن بالهجري

صرف دفعة حساب المواطن الجديدة بالهجري

ويعتبر برنامج الدعم حساب مواطن من أهم البرامج التي يستفيد منها الآلان الملايين من الأسر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو البرنامج الذي قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله بإطلاقه في عام 2017 منذ أكثر من 5 سنوات وهذا لدعم الفئات من المواطنين من محدودي الدخل في المملكة، وهذا بـ معاش شهري من البرنامج.

وقد مر حتى الآن صرف أكثر من 58 دفعة في برنامج حساب المواطن، والدفعة القادمة هي الدفعة تحت رقم 59 المخصصة لشهر أكتوبر 2022، وتم الإعلان عن نتائج أهليتها منذ أيام قليلة والتي واجه فيها الآلاف من الأشخاص هذا الشهر مشكلة عدم الأهلية بسبب تجاوز الحد المانع، والتي تابعنا في ثقفني كيف تحلون هذه المشكلة.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد إيداع راتب المستفيدين في النظام، حيث إنه من المقرر أن يتم الصرف في اليوم العاشر الميلادي مثل كل شهر، وسنتابع معكم في هذه الفقرة، متى إيداع دعم الحساب وهذا وفق التقويم الهجري والميلادي، ونضع لكم العد التنازلي على كم باقي على الإيداع، وكم باقي على انتهاء إرسال رسائل الصرف.

  • حيث أعلن البرنامج أن الصرف سيكون في يوم الإثنين الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ.
  • وهو تاريخ 10 اكتوبر 2022 ميلادي.

دفعة شهر نوفمبر 60

وقد  تم الإعلان منذ قليل في الحساب الرسمي على تويتر لحساب المواطن عن بدء عمليات الإيداع لدى المؤهلين لشهر نوفمبر 2022 من حساب المواطن، وسوف يتم إرسال الرسائل لدى الجميع على هيئة دفعات حيث إن يوجد مئات الآلاف من الأسر المستفيدة من البرنامج.

وفي حالة اذا تأخر وصول الرسالة لك فلا داعي للذعر والقلق، وسوف تصل لك قبل نهاية اليوم بكل تأكيد، وفي حالة اذا لم تصل لك فتواصل معنا في التعليقات لنخبرك بماذا تفعل في الخطوات القادمة، فتابع معنا.

وتابعنا معكم كذلك قرض كنف بدون كفيل في ثقفني، والذي يقوم بنك التنمية الاجتماعية التابع إلى وزارة الموارد البشرية بتقديمه بدون فوائد للمواطنات فتابعوا معنا.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

وفي حالة اذا كنتم ترغبون في التحقق من المبلغ الذي سيتم إرساله في الرسالة لكم في خلال هذه الساعات، فما عليكم سوى الدخول في الحساب الخاص بكم حيث إنه من المفروض أن قيمة مبلغ الدعم المخصص لهذا الشهر قد نزلت بالفعل، وننصحكم بالاحتفاظ بالرقم الذي سيظهر لديكم حيث إنه في حالة اذا نزل لكم أقل منه تقومون بعمل شكوى حتى تسترجعون حقكم، وللاستعلام تابع الخطوات:

  • الدخول إلى رابط تطبيق حساب المواطن الرسمي عبر الرابط ca.gov.sa أو تبحث عنها في جوجل.
  • انقر على علامة التسجيل للدخول لحساب مواطن.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • اكتب رقم الهوية ثم كلمة المرور وذلك في الخانات المخصصة.
  • بعدها سيعود بك مرة أخرى إلى الصفحة الخاصة بك في تطبيق الحساب أو على المتصفح.
  • في القائمة الرئيسية اختر الاهلية والاستحقاق للدفعة الجديدة.
  • تجد بيانات الدفعة الخاصة بك (مؤهل أو غير مؤهل)، وتحتها المبلغ الذي تحصل عليه.
  • احصل على لقطة شاشة لقيمة المبلغ، أو دونه في ورقة خارجية (اختياري).

هل سيكون هناك زيادة في الدفعة الجديدة

ونتابع معكم إجابات اهم الاسئلة التي يتسائل عنها المستفيدين بخصوص هذه الدفعة، حيث كما نعلم فإن الدولة قامت بزيادة رواتب المستفيدين في شهر سبتمبر الماضي، وهذا بنسبة كبيرة وصلت إلى 96 بالمئة إلى بعض المستفيدين، وحصل أقل شخص على 1200 ريال في الدعم، ومن هنا جاء التساؤل هل سيحدث هذا مرة أخرى هذا الشهر أم لا.

والإجابة هي نعم، حيث إنه صدر أمر ملكي شهر يوليو 2022 بتخصيص 8 مليار ريال سعودي في زيادة الدعم، وسيتستمر هذه الزيادة كما هو مقرر حتى نهاية العام الجاري، وبعدها سنرى هل سيتم الاستمرار في صرف الزيادة أم لا، وهذا حسب الوضع الاقتصادي العالمي، حيث جاءت هذه الزيادة لمواجهة ازمة ارتفاع الاسعار العالمية بالطبع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم