متى يبدأ التسجيل في إعانة البحث عن عمل؟، قدمت حكومة المملكة العربية السعودية الكثير من الإعانات للمواطنين وذلك من أجل دعمهم وتقديم المساعدة لهم، ومنها إعانة البحث عن عمل فهي تساعد العاطلين والباحثين عن عمل وتشجعهم في دخول سوق العمل ولكن لها مدة محددة فالحد الأقصى لها سنة وثلاثة أشهر.

متى يبدأ التسجيل في إعانة البحث عن عمل؟

هناك مواعيد محددة للتسجيل والتقديم في إعانة البحث عن عمل، فيجب أن يتم تقديم الطلب قبل مرور عامين من انتهاء مدة التدريب، وبعد مضي عامين من انتهاء العمل وذلك في حالة العمل في أي مؤسسة أهلية أو مؤسسة حكومية.

طريقة التقديم في إعانة البحث عن عمل

يجب التقديم في إعانة البحث عن عمل وذلك من أجل التمتع بالخدمات الخاصة بها، والقدرة على الحصول على فرصة عمل مناسبة ويمكن فعل ذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بطاقات واختيار برنامج إعانة البحث عن عمل.
  • إذا كان المستخدم لديه حساب بالفعل فيقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وإن لم يكن لديه فيضغط على أيقونة مستخدم جديد ويقوم بتعبئة البيانات لإنشاء حساب.
  • بعد تسجيل الدخول تظهر صفحة لإدخال بعض المعلومات للتقديم على إعانة البحث عن عمل ويجب إدخالها بشكل صحيح بعدها يتم الضغط على كلمة تقديم.
  • يستغرق الصندوق مدة أقصاها شهرين لدراسة الطلب جيدا والتحقق من توفر جميع الشروط المطلوبة ويتم إبلاغ المتقدم بالنتيجة.

آلية صرف إعانة البحث عن عمل

تم تحديد آلية صرف إعانة البحث عن عمل من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك لمدة خمسة عشر شهر وسوف نوضح التفاصيل فيما يلي:

  • أول أربعة أشهر من إعانة البحث عن عمل: يتم صرف مبلغ قدره ألفين ريال سعودي كل شهر.
  • ثاني أربعة أشهر من إعانة البحث عن عمل: يتم صرف مبلغ قدره 1500 ريال سعودي لكل شهر.
  • ثالث أربعة أشهر من إعانة البحث عن عمل: يم صرف ألف ريال سعودي لكل شهر.
    آخر ثلاثة أشهر من الإعانة: يتم صرف 750 ريال سعودي لكل شهر.

هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان متى يبدأ التسجيل في إعانة البحث عن عمل؟، وهذه الإعانة تستهدف فئة معينة من المجتمع وهم المبتدئين والذين انقطعوا عن سوق العمل فيما يزيد عن عامين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً