اهتمت وزارة التعليم السعودية بتحديد نهاية الترم الاول ١٤٤٤ حيث اعتمدت الوزارة نظام الفصول الدراسية الثلاثة، المقسمة على أيام السنة الدراسية والتي تضمن تحصيل الطالب للحد المسموح به من المقررات التعليمية، لذا وجب التنويه عن تفاصيل هذه الفصول الدراسية وهذا ما سنقوم بتوضيحه بالتفصيل  في السطور القادمة.

نهاية الترم الاول ١٤٤٤

وفقًا لما ورد عن وزارة التعليم السعودية بشأن خط سير العملية التعليمية تم تحديد يوم الخميس الموافق 30 من شهر ربيع الآخر 1444 الذي يوافق 24 نوفمبر 2022م نهاية الترم الاول، في حين يبدأ الترم الثاني يوم الاحد الموافق 10 جمادى الأول 1444 الذي يوافق 4 ديسمبر 2022 م.

التقويم الدراسي لعام 1444 بالمدارس السعودية

اعتمدت وزارة التعليم السعودية خطة العام الدراسي الجديد، واتخذت مجموعة من القرارات الهامة لضمان سير العملية التعليمية بطريقة مثالية على النحو الآتي:

  • تطبق وزارة التربية والتعليم في المملكة نظام الفصول الدراسية الثلاثة.
  • على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من العام الحالي يوم الأحد الموافق 1 صفر 1444، وينتهي يوم الخميس الموافق 30 ربيع ثانى 1444.
  • في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني من يوم الأحد الموافق 10 من جمادى الأولى لعام 1444هجرياً، وينتهي يوم الخميس الموافق 10 شعبان للعام الهجري الجاري.
  • أما الفصل الدراسي الثالث فقد حددت الوزارة موعد انطلاقه يوم الأحد الموافق 20 من شعبان لعام 1444 هجرياً، وينتهي يوم الخميس الموافق 4 من ذي الحجة 1444 هجرياً.
  • وفقًا لهذا القرار فقد تصل عدد أيام الإجازات خلال الترم الأول إلى حوالي 56 يوم تقريباً.
  • في حين بلغ عدد أيام الدراسة الفعلية حوالي 185 يوم تقريباً.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول

من المقرر عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأثنين الموافق 14 نوفمبر لمدة عشرة أيام حيث تنتهي هذه الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2022 م.

في نهاية مقال نهاية الترم الاول ١٤٤٤ حيث تم التعرف على موعد الفصول الدراسية الثلاثة وهي طريقة التقييم التي تتبعها المملكة العربية السعودية مع عرض التقويم الدراسي لعام 1444 في مدارس المملكة وتحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري