بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، تزداد مشكلة ظهور النمل في المنزل بشكل ملحوظ، نتيجة لبحثه عن مصادر للطعام وتخزينه لفترات الشتاء، بما يشعر ربة المنزل بالإحباط والانزعاج، وبالرغم من صعوبة المشكلة، إلا أنه ظهرت العديد من الطرق والأساليب القوية التي أثبتت فعاليتها في مكافحة مشكلة ظهور النمل بالمنزل باستخدام مكونات طبيعية متوفرة بكل منزل.

طرق القضاء على النمل بدون مبيدات

  • وتعتمد تلك الطريقة بشكل رئيسي على مسح جميع أسطح المطبخ بمحلول مكون من كمية مناسبة من الملح وعصير الليمون، مضافاً إليهما ملعقة من الخل، مع القليل من الماء.
  • ثم نقوم بغمس قطعة من القماش في المحلول السابق، والبدء بمسح الأسطح الموجودة بالمطبخ جيداً، كما يمكنك تنظيف أجهزة الميكروويف والثلاجة والبوتاجاز بذات الطريقة، والذي من شأنه منع ظهور النمل في المطبخ بشكل فعال.
  • واحرصي عزيزتي على التخلص من النفايات بشكل يومي، وتنظيف سلة المهملات جيداً، إلى جانب عدم ترك أطعمة مكشوفة في المطبخ، حيث تعد مصدر جذب قوي لأسراب النمل إلى المنزل.

القضاء على النمل باستخدام بودرة التلك (بودرة الأطفال)

وتتمثل تلك الطريقة في رش القليل من بودرة التلك في أماكن ظهور النمل، أو بداخل الثقوب والفتحات الصغيرة التي يدخل منها النمل إلى المنزل.

 التخلص من النمل باستخدام القرفة

  • يعد مسحوق القرفة من المكونات الفعالة في طرد النمل من المنزل، نظراً لرائحتها القوية النفاثة التي تدفع جيوش النمل إلى الخروج من المنزل.
  • وتتمثل تلك الطريقة في طلاء كرات مصنوعة من القطن في مسحوق القرفة أو زيت القرفة، ومن ثم البدء في توزيعها في كافة زوايا المنزل وأركانه، أو الأماكن التي يكثر بها النمل، وخاصةً بالمطبخ.

القضاء على النمل باستخدام الطباشير

حيث يمكنك رسم خط أو خطوط حول جميع منافذ وشبابيك منزلك، والتي من شأنها العمل على منع دخول النمل إلى المنزل بشكل فعال، دون وجود سبب علمي لذلك.

التخلص من النمل باستخدام مسحوق القهوة

نظراً لرائحة البن القوية، لذلك فيعمل البن على طرد الحشرات الزاحفة من المنزل وخاصةً النمل في أقل فترة زمنية ممكنة

ظهور النمل بكميات كبيرة في المنزل بسبب الكثير من الازعاج لربات المنزل وذلك لأنه ممكن أن يمشي علي الأطعمة ولكن قدمنا لكم الحل النهائي للقضاء نهائياً علي النمل فقدمنا لكم أكثر من طريقة طبيعية للتخلص من النمل نهائيا بدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بصحة اطفالك وسوف تجدين القضاء على النمل نهائيا من المنزل وعدم رجوعها مرة.

القضاء على النمل بالخل

الخل به دور فعال جدا في القضاء على النمل فيمكن الاعتماد عليه كمكون رئيسي في التخلص من النمل نهائيا، فقومي بوضع كمية من الماء مع كمية الماء مع نفس الكمية من الخل وقومي بالتقليب جيدا وقومي بوضعهم في زجاجة رزاد وقومي بعد ذلك برش الأماكن التي يتواجد بها النمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
التسجيل في أكاديمية هدف للقياده من خلال الموقع الرسمي بالخطوات وتعرف علي الشروط