شهدت الفترة الاخيرة ارتفاع أسعار البيض في الأسواق المحلية ومنافذ بيع الحكومة ووزارة الزراعة، حيث وصلت سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022 إلى 85 جنيهاً للمستهلكين في بعض المناطق والأسواق الاستهلاكية، كما تشهد بورصة الدواجن ارتفاعاً في أسعار الدواجن خلال تعاملات اليومين الماضيين، وذلك الارتفاع ناتج عن ارتفاع أسعار الاعلاف جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر كرتونة البيض اليوم

وسجلت سعر كرتونة البيض اليوم بمنافذ وزارة الزراعة 60 جنيهاً للكرتونة الواحدة من البيض الأبيض، ليكون منخفضاً عن الأسواق الاستهلاكية بقيمة تتراوح نسبتها بين 20%، و25%، وسجلت سعر كرتونة البيض الأحمر بمنافذ وزارة الزراعة 62.5 جنيه للكرتونة الواحدة، وأما سعر كرتونة البلدي فتتراوح بين 90 و75 جنيه للكرتونة الواحدة.

سعر البيض اليوم

ويسجل سعر كرتونة البيض اليوم في الأسواق الاستهلاكية سعر 75 جنيه لكرتونة البيض الأبيض بينما يصل سعرها للمستهلك 77 جنيه، ويكون سعر كرتونة البيض الأحمر 74 جنيه، ويصل سعرها للمستهلك إلى 80 جنيه، وتبلغ سعر كرتونة البيض البلدي 72 جنيه وتصل إلى 80 جنيه للمستهلك.

الاكتفاء الذاتي من البيض

وبالحديث عن سعر كرتونة البيض اليوم، صرح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الدواجن بوزارة الزراعة، أن الوزارة على أعتاب الاكتفاء ذاتياً من الدواجن، وأن الدولة تعمل على بعض الاجراءات مع وزارة الزراعة لتوفير الدعم اللازم للمزارع للمساهمة في الاقتراب من تحقيق الاكفتاء ذاتياً من الدواجن.

وأضاف طارق سلميان، أن وزارة الزراعة قامت بعقد العديد من الاتفاقيات مع بعض الوزارات الأخرى لخفض قيمة أسعار الدواجن وتوفيرها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذكر أن حجم الاستثمار الحر في صناعة الدواجن يتخطى مبلغ 100 مليار جنيه، وتقوم الدولة بتقديم الدعم المناسب لصناعة الدواجن والثورة الحيوانية وغيرها.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة، أن الوزارة تعمل على طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في منافذ الحكومة والتي تتبع وزارتي الزراعة والتموين بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك بالتعاون مع إدارة اتحاد الدواجن بوزارة الزراعة، وذلك لتقصير المسافات والحلقات بين المستهلك والمنتج، والعمل على ضبط الأسواق والاسعار المتداولة للقضاء على جشع التجار.

خطة تخفيض سعر كرتونة البيض

وصرح الدكتور حسن الفولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي، أن الوزارة قامت بتوفير كميات كبيرة من كراتين البيض الأحمر والأبيض من خلال المزارع التابعة لها والمشروعات الانتاجية، لتقوم ببيع البيض للمواطنين بأسعار منخفضة تناسب احتياجاتهم، وذلك من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة بمختلف المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل المحمرة السورية بخطوات سهلة وسريعة فى المنزل بأفضل الطرق