أفضل الأطعمة المفيدة للعين وتقوي النظر وتحافظ عليه

أفضل الأطعمة المفيدة للعين وتقوي النظر وتحافظ عليه

أفضل الأطعمة المفيدة للعين، تعتبر العين هي عضو أساسي وهام في جسم الإنسان ويجب المحافظة على العين بقدر الإمكان، لأن العين والرؤية أغلى ما يمتلكه الإنسان، حيث لن يتخيل الإنسان حياته بدون النظر إلى الأشياء  فإذا راح نظر الإنسان أو ضعف أصبحت حياته بلا معنى  وأصبح الإنسان لا يرى إلا لون واحد فقط، وهو لون الظلام لذلك سوف نهتم بأن نوضح أفضل الأطعمة المفيدة للعين والتي من خلالها نحافظ على سلامة أعيننا .

أفضل الأطعمة المفيدة للعين

  •  العين دائمًا بحاجة إلى العناصر والفيتامينات والمركبات التي توجد في الطعام.
  • تتأثر العين دائمًا بالطعام مثلها كمثل باقي أعضاء جسم الإنسان.
  •  الغذاء السيئ والغير مفيد يؤثر بالسلب على العين.
  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ( أ ) حيث له أهمية كبيرة في الحفاظ على سلامة وصحة العين.

الأطعمة المفيدة للعين والتي تجعل شبكية العين تؤدي وظائفها على أكمل وجه

  • تعتبر الخضروات من الأطعمة المفيدة للعين ، حيث إن الخضروات التي نتناول أوراقها هي من أفضل الأطعمة المحببة للعين.
  • تحتوي تلك الخضروات الورقية على مضادات أكسدة، والتي تساهم بشكل كبير على الحفاظ على شبكية العين وتجنب مخاطر تحلل الشبكية .
  • السبانخ والجرجير والملوخية من الأطعمة المميزة والتي تكون غنية بمادة اللوتين والزكسانتين .
أطعمة ورقية
سبانخ
ملوخية
جرجير
جرجير
  • يعتبر صفار البيض من أهم الأطعمة المفيدة للعين ، حيث أكدت الأبحاث العلمية أن صفار البيض يعمل على تجنب الضمور الشبكي للعين .
صفار البيض
صفار البيض
  • إن الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين ( ج ) لها أهمية كبيرة في المحافظة على العين، حيث لها دور كبير في تقليل مخاطر الإصابة بمرض اعتام العين، أمثلة تلك الفواكه ( الفراولة ، التوت البري ، الليمون )
فراولة
فراولة

 

توت بري
توت بري

 

 

 

ليمون
ليمون
  • السردين والسلمون والتونة من الأطعمة المميزة بدرجة كبيرة، حيث تحتوي  على أحماض أوميجا والتي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على العين .
  •   أثبتت الدراسات الحديثة أن الأسماك الدهنية والتي تحتوي على الأوميجا تحافظ على العين من الإصابة بالجفاف .
اسماك دهنية تحتوي على أوميجا
اسماك دهنية تحتوي على أوميجا
  • تناول المكسرات وخاصة اللوز له أهمية كبيرة للعين، حيث يحافظ على العين من التعرض للضمور الشبكي .
اللوز
اللوز
  • الأطعمة الغنية بفيتامين ( هــــــ ) من الأطعمة المفيدة جدًا للعين، فيجب الحرص على تناول الطعام المفيد والصحي .

تحديث: من أهم الفيتامينات التي تساهم في تقوية الإبصار، فيتامين c حيث يساهم بشكل كبير في التقليل من الإصابة بالمياه البيضاء وإبطائها، وأيضًا فيتامين E حيث يساعد على حماية العين من الإصابة بالعديد من الأمراض كما يحتوي على مضادات أكسدة.

تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المفيدة جدًا للعين، حيث تحتوي على قيتامينA، حيث يساهم هذا الفيتامين على الحفاظ على العين من الإصابة بالجفاف، كما أن البطاطا الحلو تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تفيد الجسم بشكل عام.

قد أثبتت الأعشاب الطبيعية أن لها القدرة على حدوث تحسن في الرؤية وعلاج أمراض التهابات العين، كما أن الأعشاب الطبيعية أثبتت كفاءتها في علاج الأمراض الخطيرة على العين مثل اعتمام عدسة العين ومن هذه الأعشاب الطبيعية الممتازة التي أثبتت الدراسات والبحوث العلمية على قدرتها الفعالة في تحسين النظر وحماية العين نبات الشمر حيث يمكنك تناوله كمشروب يومي ويمكن استخدام الشمر المركز كغسول للعين.

أطعمة تحافظ على صحة العين

إن الحمضايات من الأطعمة التي لها دور كبير في الحفاظ على صحة العين حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والذي يقوم بدوره في حماية النظر وخاصة مع تقدم العمر وضعف الرؤية، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي توجد في فيتامين سي والتي تعمل على حماية ومعالجة تلف العين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *