صبغ الشعر لزيادة جمال الفتيات والسيدات وللتغيير من مظهرهم إلى الأفضل والأحسن وللمحافظة على الشعر من التلف ومن الجفاف عليكى بإستخدام الحنة الطبيعية التى هى فى الأصل من الطبيعية، وسوف نعرض فيما يلى طرقة عمل خلطة الحنة التى تتكون من الحنة وزيت الزيتون والكركم والزبادي والبيض وزيت الخروع فالحنة من المواد الطبيعية التى يمكن لجميع الناس إستخدامها نظرا لأنها رخيصة الثمن، وأن الحنة تناسب كل أنواع الشعر لأن الحنة تعمل على ترطيب الشعر الجاف والخشن وتعمل أيضا على فرد الشعر المجعد لأن الحنة تحتوى على كيراتين طبيعى، والحنة تساعد على تطويل الشعر القصير وتساعد أيضا على إزالة القشرة من فروة الرأس، وتعمل الحنة على تغذية الشعر وتقويته ولمعانه، ويمكن أن تقومى بتحضير وصفة الحنة فى المنزل بمكونات متوفرة فى المنزل، وننصح بعدم صبغ الشعر بصبغات جاهزة أو صبغ الشعر في مراكز التجميل فهذا يسبب الضرر للشعر لأن الصبغات الصناعية تحتوى على مواد كيميائية تسبب فى تساقط وجفاف الشعر وتعمل على تقصف الشعر وتعمل هذه الصبغات على ظهور الشعر الأبيض فى الرأس، وتسبب أيضا فى ظهور القشرة، ويمكن أن تسبب فى العديد من الأمراض الجلدية مثل ظهور الحساسية، وأهم ما يميز الحنة بأنها تدوم لفترة طويلة.

من أكثر الأشياء التي تعمل على صبغ وتلوين الشعر بطريقة طبيعية لا يكون لها آثار سلبية هي الحنه حيث أنها تعطينا اللون المطلوب ولكن يدوم تأثيرها لأطول فترة ممكنة، وبجانب هذا فيكون للحنه فوائد كثيرة متعلقة بالشعر ومن ضمنها هي أنها تساعد على تنعيم الشعر الخشن وتطويله كما أنها تعمل علي تكثيفه.

لكي نقوم بصبغ الشعر من الأفضل أن نقوم باستعمال الخلطات الطبيعية بدلا من الصبغات الكيميائية وهذا لأنها تكون ضارة جدا ولكن الخلطات تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة لصحة الشعر، فيمكننا أن نقوم باستخدام خلطة الحنه فنقوم بعملها في البيت فهي تعطينا النتيجة المرغوب فيها واللون المطلوب في أسرع وقت وبتأثير يدوم لفترة طويلة جدا.

الحنة الطبيعية من أكثر المواد المغذية للشعر من زمن، فهي تقوم بمعالجة مشاكل الشعر وصبغ الشعر بخلطها ببعض المكونات الطبيعية فهي تعالج أيضاً الشيب وتخفي الشعر الأبيض وتحوله للون الذي ترغبين به، يذكر أن الحنة علاج فعال وطبيعي للحروق الصعبة فهي أفضل من الكريمات الطبية، فيما يلي نستعرض لكم طريقة صبغ الشعر بالحنة الطبيعية.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض به، وهي من أهم المشكلات التي تسبب القلق الزائد لهم لأنها تؤثر على مظهرهم العام، فيلجأون إلى العديد من الوسائل لإخفاء الشعر الأبيض ومنها استخدام الصبغات التي تؤثر بشكل سلبي ويعمل على كثرة وجود الشعر الأبيض، فيستخدمون الحناء في صبغ الشعر ومعالجة الشعر الأبيض به.

مكونات صبغ الشعر بالحنة

تسعى جميع الفتيات عن الأشياء التي تساعد على صبغ الشعر وتلوينه بطريقة طبيعية وهذا لأن الصبغات ممكن أن تضر صحة الشعر وتتسبب في تساقط الشعر وظهور العديد من المشكلات به، ولكن من الأفضل أن نقوم بإستخدام الخلطات الطبيعية مثل خلطة الحنه حيث أن الحنه لها تأثير إيجابي على الشعر وتعطينا اللون المطلوب.

  • خمسة ملاعق كبيرة الحجم من الحنة
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الكركم
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الحليب السائل
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبادى
  • حبة واحدة من البيض
  • إثنين ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع

طريقة عمل صبغ الشعر بالحنة

نقوم بصبغ الشعر بالعديد من الإستخدامات ومنها هي الوصفات الطبيعية أو الصبغات الجاهزة التي تباع في الأسواق أو التي يتم عملها في مراكز التجميل، ولكن الصبغات الجاهزة ضارة جدا علي الشعر وتتلفه وتدهوره ولكن من الأفضل أن يتم إستخدام الوصفات الطبيعية ومن ضمنها هي وصفة الحنه فيتم عملها في المنزل فتكون مفيدة وطبيعية ويدوم تأثيرها لأطول فترة ممكنة.

  • أولا نقوم بخفق البيض مع الحليب وزيت الزيتون ثم نقوم بإضافة الحنة والكركم ثم يتم الخلط جيدا.
  • وبعد ذلك يتم إضافة الزبادى وزيت الخروع ويتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح خلطة الحنة جاهزة للإستخدام.
  • ثم قومى بتنظيف شعرك جيدا بالماء الدافى لإزالة أى زيوت أو كريمات به ثم تجفيف الشعر بمنشفة نظيفة.
  • وبعد ذلك نقوم بتسريح الشعر وتقسيمه إلى أجزاء متساوية حتى يسهل وضع صبغة الحنة ثم نقوم بتوزيع خلطة الحنة على الشعر كله ثم نتركها لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • وبعد مرور الوقت نقوم بالتخلص من صبغة الحنة عن طريق غسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر إستخدام هذه الخلطة يوم بعد يوم.
  • وبعد أسبوع سوف نلاحظ ظهور الشعر بلون طبيعى وجميل مع المحافظة على لمعان وترطيب الشعر.

تسعى كل فتاة وإمرأة عن الأشياء التي تكون قادرة على صبغ الشعر بطريقة طبيعية لا تتسبب في وجود أضرار جانبية على صحة الشعر، فيمكننا أن نقوم بإستعمال الخلطات الطبيعية مثل خلطة الحنه حيث أنها تساعد بشكل كبير على تلوين الشعر وتأثيرها يدوم لأطول فترة ممكنة وأيضا تعطينا اللون المطلوب وتتكون من مكونات طبيعية ومفيدة جدا.

تغيير مظهر ولون الشعر أصبح موضة هذه الأيام لذلك تقوم الفتيات والسيدات بصبغ شعرهم بالعديد من الألوان، ولكن لا يعلمون أن تلك الألوان تحتوي على مواد ضارة تتلف الشعر وتجعله متقصف ويتساقط بسرعة، لذلك من الأفضل أن تقوم باستخدام الحنة المنزلية فهي مفيدة للشعر جداً وتحتوي على مواد مغذية للشعر وعند خلطها بالمكونات المرفقة تعطي لون جذاب للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة