يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة الحصول على الجنسية الإماراتية وعن الشروط التي لا بد من توافرها للحصول على هذه الجنسية، والتي منها السمعة الطيبة، وعدم القيام بأي أعمال منافية للقانون، والإقامة في الإمارات بشكل قانوني وذلك من خلال التواجد في وظائف قانونية، ولا بد أن يكون يستطيع إتقان اللغة العربية بطلاقة ويعيش في الإمارات بشكل دائم.

طريقة الحصول على الجنسية الإماراتية

يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية الإماراتية وهذه الطرق كالآتي:

الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال الميلاد

يوجد بعض الشروط التي لا بد أن تتوافر في الشخص الذي يحصل على الجنسية الإماراتية من خلال الميلاد وهذه الشروط كالآتي:

  • في حالة كان الأب إماراتي الجنسية سواء كان ميلاده داخل الإمارات أو في أي دولة أخرى.
  • في حالة كانت الأم تحمل الجنسية الإماراتية ولم يثبت تبنيه لأي أي وذلك سواء كان ميلاده داخل الإمارات أو خارجها.
  • في حالة كانت الأم تحمل الجنسية الإماراتية، والأب ليس لديه جنسية، سواء كان ميلاده داخل الإمارات أو خارجها.
  • الشخص الذي ليس لديه أم وأب ( لقيط ) لكنه ولد في الإمارات.
  • في حالة كانت الأم إماراتية والأب إماراتي لكن الابن لم يولد داخل الإمارات.

الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال الزواج

في حالة زواج مواطن إماراتي من زوجة أجنبية، واستمر الزواج لمدة 7 سنوات وأنجبوا طفلًا فهنا تستطيع الزوجة الحصول على الجنسية الإماراتية، أما في حالة عدم الإنجاب لابد الانتظار في الزواج لمدة 10 سنوات.

الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال التجنيس

التجنيس عبارة عن إعطاء الجنسية الإماراتية لشخص ما من خلال موافقة السلطات القانونية على ذلك، لكن لا بد أن يخضع لعدة شروط معينة والتي منها الآتي:

  • إذا كان له أصول عربية سواء كان من عمان أو البحرين أو قطر، وأصبح يعيش في الإمارات وقد مر على تواجده في الإمارات 3 سنوات، ويشتهر بين من حوله بالسمعة الطيبة وعدم التسبب في حدوث أي مشاكل أو جرائم.
  • إذا كان لديه أهلية قانونية ويعيش في دولة الإمارات، ووصلت مدة تواجده في الإمارات إلى 7 سنوات ويتصف بالسمعة الطيبة، وحسن السلوك بالإضافة إلى إنه يشغل مركز جيد ومرموق.
  • في حالة التواجد في دولة الإمارات منذ عام 1940 ويقيم فيها بشكل قانوني، ويتميز بالسمعة الطيبة وحسن السلوك ولا يوجد عليه أي إدانة في ارتكاب أي جريمة.

في نهاية مقال طريقة الحصول على الجنسية الإماراتية ذكرنا الشروط التي لا بد من توافرها للحصول على الجنسية والتي منها أن يكون الشخص حاصل على مؤهل أكاديمي، لكن بالنسبة للزوجة لا يشترط لها ذلك ما دام الزوج إماراتي الجنسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة