بدء انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتي بنسب حضور لم تشهدها البلاد من قبل

بدء انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتي بنسب حضور لم تشهدها البلاد من قبل

انطلقت دولة الكويت، ماراثون انتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي السابع عشر وسط إقبال كبير من الناخبين وأجواء إيجابية، وأكد ذلك المستشار جمال الجلاوي وزير العدل الكويتي وسارت الأمور بشكل طبيعي وقد آتت الإجراءات المتخذة ثمارها، وقال الجلاوي في تصريح للصحفيين: “لقد عالجنا أي قصور ونتطلع إلى كثافات عالية جدا شوهدت خلال جولتي الدائرة الرابعة والخامسة، مضيفا أن الإجراءات الحكومية الأخيرة حسنت البيئة الانتخابية التي تحظى بقبول واسع النطاق من قبل الناخبين، ومضى يقول: “ما نراه هو جهد منسق من قبل وزارة الداخلية أو وزارة العدل أو وكالات أخرى في الدولة”، مشيرًا إلى أن وزارة العدل اليوم تشارك بنشاط من خلال القضاة وموظفيهم.

انتخابات مجلس الامة الكويتي

وفيما يتعلق بالحضور، قال الوزير إن الحضور في الصباح الباكر لم يكن في الكويت، ويتم انتخاب 795911 ناخبًا وناخبة من قبل 50 مشرعًا من بين 305 مرشحًا وامرأة في عملية تصويت واحدة، وتأتي هذه الانتخابات في أعقاب صدور المرسوم رقم 136 لسنة 2022 في الثاني من أغسطس من العام الماضي وقد أدى ذلك إلى حل مجلس الأمة بسبب عدم وجود توافق أو تعاون بين السلطتين. وصدر المرسوم رقم 147 لسنة 2022 في 28 من الشهر نفسه بدعوة الناخبين المقرر غدا للإدلاء بأصواتهم وشهدوا وقف العمل في المؤسسات العامة حتى يتمكن المواطنون من التركيز على ممارسة حقهم في التصويت.

بدء انتخابات مجلس الامة

وستسعى الجهات الحكومية إلى إقامة نظام ديمقراطي ديمقراطي يتسم بالتكامل والتنسيق للتنبؤ بالمواعيد مع حزمة المعدات اللازمة لإنتاجها بالشكل الأمثل وبما يتماشى مع تاريخ الكويت وديمقراطيتها، حيث أعلن الأمين العام لبلدية الكويت ورئيس اللجنة الوطنية المشتركة للانتخابات 2022، أحمد المنهوي، عن خطة شاملة لتنظيم وتسهيل عملية التصويت بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات الصلة، مؤكداً تبني الديمقراطية وإثباتها، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن وزارة الداخلية اختارت 123 مدرسة لتكون مراكز اقتراع. تم اختيار خمسة منهم كلجان رئيسية و 118 مدرسة كلجان فرعية موزعة على جميع الدوائر.

بدء انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتي بنسب حضور لم تشهدها البلاد من قبل
بدء انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتي بنسب حضور لم تشهدها البلاد من قبل

تغيطة شاملة لمجس الامة الكويت

ستوفر وزارة الإعلام تغطية شاملة وشاملة لحفل الزفاف الديموقراطي من خلال شبكة من المراسلين وخمسة استوديوهات خارجية واستوديو مركزي للتغطية التلفزيونية، بالإضافة إلى “استوديو 800” حيث يتم تغطية وبث الحفل التلفزيوني الرسمي. الاستعدادات المنجزة للحصول على تغطية مفصلة عملية فرز الأصوات دقيقة وشفافة من خلال تنظيم استوديو تحليل بعد صدور النتائج الرسمية، وكما ستواكب وزارة الصحة مواكبة وطن 2022 من خلال رفع حالة اليقظة في جميع مراكز الاقتراع في اللجان الرئيسية والفرعية، وتوفير الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف، وفق خطة معدة لهذا الغرض.

أخبار انتخابات مجلس الامة الكويتي

تعلن إدارة الإطفاء بالولاية عن استعدادها للاستجابة لأي طارئ من خلال وضع خطة لتأمين مراكز الاقتراع، بما في ذلك نشر 36 محطة إطفاء بآليات الاستجابة السريعة، وتوزيع الطاقة من إدارات الوقاية والسيطرة، وأعلنت الإدارة الوطنية للشباب وبالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني، عن فرصة تطوعية للشباب لتسخير طاقاتهم الشبابية في الأشغال العامة وزيادة تبرعاتهم يوم الانتخابات، واستعدت منظمات المجتمع المدني لمواكبة الحدث حيث أعلنت جمعية الشفافية الكويتية أن 91 مراقباً سيلعبون دوراً وطنياً في مراقبة الانتخابات لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *