من الموضوعات التي تجري مناقشتها حاليا في السودان نتيجة الشهادة السودانية لعام 2022، هذه الشهادة من أهم النتائج وأهمها في مراحل التعليم بالسودان وبعد الامتحانات تمت مكتمل في جميع المدارس، يرغب جميع الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد إعلان النتائج وكيفية الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني، نقوم الآن بنشر معلومات حول كيفية الحصول على نتائج الشهادة السودانية لعام 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم في الموقع الرسمي للسودان.

 ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية الذي أصدر الإعلان رسميًا قبل فترة قصيرة، فإن نتائج الشهادة السودانية ستصدر اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 في جميع المحافظات، وبعد ذلك أعلن الوزير المسؤول عن التربية والتعليم الدكتور محمد صير الخاتم الحوري أنه سيتم اعتماد نتيجة الشهادة السودانية والإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد صباح اليوم داخل مبنى الوزارة. .

كيفية الحصول على نتائج الشهادة السودانية لعام 2022

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن طرق للحصول على الشهادة السودانية لعام 2022 في جميع المحافظات من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية.

  • يدخل الطالب أولاً إلى موقع وزارة التربية والتعليم في السودان.
  • الخطوة الثانية هي اختيار “نتائج الطالب” من القائمة.
  • • الخطوة الثالثة وبعدها تختار نتيجة الشهادة الفرنسية.
  • • المرحلة الرابعة: تم اختيار مقاطعتك ومدينتك.
  •  الخطوة الخامسة: يرجى كتابة رقم مقعدك.
  • الخطوة السادسة هي النقر فوق الزر “استطلاع”.
  •  كخطوة أخيرة يمكنك أيضًا طباعة ورقة ملاحظات الطالب لأنها بمثابة سجل رسمي لإنجازاتهم.

تقدم الوزارة التربية والتعليم السودانية بولاية الخرطوم بشرط أن يتم الإيضاح بشأن نتائج الشهادة السودانية في (البحر الأحمر الخرطوم  الجزيرة كسلا  القضارف النيل الأزرق والأبيض وباقي الولايات السودانية)، وأن عدد الطلاب والطالبات الذين يجتازون امتحانات الشهادة السودانيةونتيجة لذلك، فهي منتشرة على حوالي 4252 مركزًا، بما في ذلك 18 خارج البلاد وتمكن الآلاف من الطلاب من الوصول إلى النتائج عبر الرابط الرسمي على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم بجنوب السودان، ولكن كانت هناك شكاوى عديدة حول مدى صعوبة قيام بعض الطلاب بذلك في الواقع، منذ إعلان النتائج اليوم الخميس 29 سبتمبر أصبح الحصول على النتائج أسهل في غضون ذلك.

 نتيجة شهادة الثانوية العامه السودان

يمكن العثور على رابط نتائج الشهادة العامة للتعليم الثانوي لعام 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم في السودان. الإجراء بسيط وسهل وبدون أي تعقيدات: ينتقل الطالب إلى رابط الموقع ويدخل المعلومات المطلوبة، بما في ذلك الاسم ورقم المقعد وتفاصيل أخرى ، قبل النقر على زر “يجب أن أعرض النتائج”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسديد القروض والديون من الديوان الملكي وشروط الطلب