أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية أهلية الضمان الاجتماعي المطور في الدفعة الجديدة بعد أن يتم إعلان  نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطورالجديد لهذا الشهر، وقد وضحت في إطار ذلك أنه وخلال أيام سيتم إعلان نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة الجديدة، وقد صرحت كذلك عن تحديث جديد للعمل على تقليل وقت دراسة أهلية الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الجدد من الضمان المطور، بعد أن شددت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يتم العمل على الربط الإلكتروني مع بعض الجهات لاختصار الوقت والمجهود الذي يتطلبه دراسة الأهلية لمستفيدي الضمان المطور.

جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية

وفي إطار ذلك فقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية أن دراسة الأهلية في نظام الضمان الاجتماعي المطور تتطلب مزيدا من الوقـت لكونها متصلة ببيانات مرتبطة ببعض الجهات الأخرى، فيما يتم العمل علـى الربط الإلكتروني معها في الوقت الحالي، كما يتم العمل على تقليص هذه المدة على قدر الاستطاعة.

وقد كشفت الموارد البشرية أن  نتيجة أهلية الضمان المطور  سوف تظهر إلكترونيا للمستفيد مباشرة بدون عناء، وعندما تكون النتيجة مقبول بشكل نهائي فسيتم إدراج المستفيد ضمن قائمة الأسر في الضمان المطور مؤهل التي يعلن عنها بشكل شهري، ويعقب ذلك مباشرة صرف معاش الضمان المطور كما هو المعتاد.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وتوفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية على موقعها الرسمي الكثير من الخدمات، مثل المركز الإعلامي للوزارة، وباب من نحن، وأهم أخبار الوزارة والعاملين بها.

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور موضحة ،وذلك بتسجيل الدخول إلى منصة دعم الضمان المطور منصة الدعم والحماية الاجتماعية للاستعلام عن أهلية الضمان المطور الجديد عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على اختيار زر برامج الدعم الخاصة بي
  • قم باختيار برنامج الضمان الاجتماعي
  • قم باستعراض تفاصيل الطلب الأهلية والاستحقاق
  • ثم اختر استعراض تفاصيل دورة الأهلية
  • تظهر لك الآن  نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحصول علي تمويل المشتريات بقيمة 250 الف بأطول فترة سداد