نتائج أنتخابات مجلس الأمة الكويتي أهم ما يبحث عنه اليوم الملايين من الكويتين، لمعرفة نتائج الانتخابات التي تقدم لها 305 مترشح للفوز ب 50 مقعد في مجلس الأمة، وكان السيد وزير العدل الكويتي  المستشار جمال الجلاوي، قد صرح أن العملية الانتخابية تسير بصورة ديمقراطية ووفق النظام والدستور، وكانت نسبة الحضور ضعيفة في بداية التصويت ولكن مع أقتراب العملية الانتخابية من الانتهاء ذادت الأعداد، ومن المقرر أن الانتهاء من التصويت في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الكويت.

كشفت مصادر حكومية أن غداً السبت سيتم عقد اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، سيقدم سموه الشكر لأعضاء الحكومة على ما بذلوه في الفترة الماضية، وخاصة في نجاح العملية الانتخابية الأخيرة، وسوف تقدم الحكومة أستقالتها ليتم رفعها لسمو أمير البلاد حتى يتم تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات.

أعلنت المحكمة الدستورية عن تلقيها أول الطعون على نتائج أنتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022، المرسوم الأميري بالتصويت بالبطاقة المدنية، والمرسوم الثاني وهو ضم المناطق، ويتوقع خلال الأيام القليلة القادمة تقديم أكثر من مترشح الطعن على النتائج، وفق القانون المنظم للانتخابات وخلال المدد المنصوص عليها في القانون المنظم للعملية الانتخابية وإعلان النتيجة.

أسماء الفائزين في مجلس الأمة 2022 الكويت

أعلنت جريدة القبس الكويتية أسماء الأعضاء الفائزين في أنتخابات مجلس الأمة الكويتي، وقالت الجريدة أن نسبة التغير في المجلس عن المجلس السابق وصل إلي 54%، وأن العودة للمرأة من خلال عضوتان هما “عالية الخالد/ وحنان بوشهري”، وفيما يلي ألأسماء الناجحين وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مترشح.

يحق  795911 ألف كويتي الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، حيث تجري الانتخابات في 118 لجنة فرعية و5 مراكز رئيسية بالدوائر الخمس، وكانت وزارة التربية الكويتية قد جهزت 123 مدرسة لتكون مراكز أقتراع مجهزة لإستقبال الناخبين، وتم التأكيد على الناخبين الحضور لمقر اللجان الانتخابية بالبطاقة المدنية الأصلية، وتوجد تغطية إعلامية كبيرة للعملية سواء من وسائل الإعلام المحلية الكويتية أو العالمية.

أرسل سمو ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد التهنئة للنواب الناجحين في أنتخابات الأمة 2022، وأثنى ولي العهد على خروج الانتحابات شفافة ونزيهة، كما أشاد سموه على حرص الناخبين الكويتين على الحضور للمقار الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الانتحابي، وأخيراً أثنى على الهيئة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية ودورهم الحاسم في نجاح الانتخابات.

تحديث : متابعي موقعنا ثقفني يمكنكم الآن متابعة قناة الكويت الرسمية والتي تعلن أولاًُ بأول عن عدد الأصوات التي حصل عليها كل مترشح في الدوائر الخمس، ويتبين من الأصوات لوحظ التنافس الكبير بين المترشحين، ويتم تحديث الأرقام كل فترة بعد الفرز والذي سيستمر لعدة ساعات حتى يتم خروج النتائج النهائية والرسمية.

موقع نتائج أنتخابات مجلس الأمة الكويتي

تضم الدائرة الانتخابية الأولى مناطق ” شرق، الدسمة، المطبة، دسمان، بنيد القار، الدعية، الشعب، جزيرة فيلكا وسائر الجزر، حولى، النقرة، ميدان حولى، بيان، مشرف، السالمية، البدع، الراس، سلوى، الرميثية، ضاحية مبارك العبد الله الجابر، منطقة أنجفة” وكان المدير العام لبلدية الكويت السيد / أحمد المنفوحي، قد رح أن كافة أجهزت الدولة تتعاون لإنجاح هذا العرس الديمقراطي، من وزارة العدل للداخلية للتربية والتعليم للصحة الجميع يعمل من أجل صورة الكويت الحديثة الديمقراطية.

نتائج أنتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

تأتي الانتخابات بعد صدور المرسوم رقم 136 لسنة 2022، والذي تم بموجبه حل مجلس الأمة بعد حالة عدم التوافق بين السلطة التنفيذية والتشريعية في البلاد، وفي شهر أغسطس 2022 أصدر أمير البلاد المرسوم رقم 147 لسنة 2022، بدعوة الناخبين للاقتراع يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر، وتم تعطيل العمل في جميع الدوائر الحكومية بسبب الانتخابات.

أسماء الناجحين في أنتخابات مجلس الأمة

بعد غلق باب التصويت في الثامنة من مساء اليوم وبعد تصويت أخر مواطن متواجد في حرم مقر اللجنة الانتخابية، سوف تنطلق فوراً عملية فرز الأصوات لتحديد الأسماء الناجحة في كل دائرة بعد رصد عدد الأصوات التي حصل عليها كل مترشح ويتم عمل محضر بعدد الأصوات لكل مترشح ثم ينقل الصندوق إلي مقر اللجنة الفرعية رفقة رئيس اللجنة ومندوب من وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طريقة عمل الحجازية