تستعد وزارة التربية والتعليم السودانية لإعلان نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2022 في الساعات القليلة المقبلة بعد استكمال أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بحسب بيان صادر عن مسؤولي وزارة التربية والتعليم السودانية عبر وسائل إعلام سودانية محلية،بعد الكثير من أسئلة الطلاب وأولياء الأمور بخصوص موعد إعلان نتائج شهادة الثانوية بالسودان 2022، وسوف نوضح فى هذا المقال خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس.

يترقب الكثير من الطلاب ظهور نتيجة الشهادة الثانوية وذلك في الساعات القادمة والإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بعد الإنتهاء من تصحيح جميع أوراق الإمتحانات، وسيتم الإعلان عنها من قبل وسائل الإعلام الداخلية في السودان، ويتم معرفة نتيجة الثانوية السودانية عبر رابط وزارة التربية والتعليم لجميع ولايات السودان والخرطوم 2022.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 والتى من المقرر أن تعلن رسمياً اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، فور مؤتمر صحفي سيعقد في مقر وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة 1:00 ظهرًا وسيتم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل فى جميع الولايات السودانية، وذلك بحضور قيادات إدارة التعليم عقب الإنهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية 2022، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، والذي صممه مركز المعلومات لتسهيل التحقق من نتيجة الشهادة الثانوية السودانية في السودان والتى سيعلن عنها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

ومن الجدير بالذكر أن طلاب الشهادة السودانية قد تقدموا للامتحانات فى يونيو الماضى، حيث أجريت الامتحانات في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل وزارات التربية والتعليم على مستوى جميع الولايات، تحت تأمين الشرطة والجيش لمقر الامتحانات.

  • بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية السودانية هذا العام 536 ألفا و614 طالبا وطالبة.
  •  تم أداء امتحانات شهادة السودان في 4252 مركزاً منها 18 مركزاً خارج البلاد.
  •  بلغ عدد الطلاب في البرامج الأكاديمية 514 ألفا و346 طالبا طالبة والصناعي 6315 والتجاري 3195 والنسوي 509 والزراعي 176 والأهلي 3851 والقراءات 101.
  • بلغ عدد الطلاب في الدورات الحرفية 8،100 طالب.

خطوات استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022

فيما يلي خطوات استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية عام 2022 عن طريق اتباع الخطوات التالية:

يهتم الكثير من الطلاب في السودان بالبحث عن نتيجة الشهادة الثانوية برقم الجلوس وذلك في خلال الأيام والساعات القادمة بعد الإنتهاء من تصحيح جميع أوراق الإمتحانات والإعلان عنها من وسائل الإعلام الخاصة بوزارة التربية والتعليم السودانية، حيث يتم معرفة نتيجة الشهادة السودانية عن طريق رابط وزارة التربية والتعليم وذلك لجميع ولايات السودان ٢٠٢٢.

ظهرت نتيجة طلاب وطالبات الشهادة السودانية منذ قليل وهذا بعد الانتهاء من الموتمر الصحفي الذي تم الإعلان به عن أوائل الثانوية، حيث يمكنكم الاستعلام على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية برقم الجلوس فقط، وجدير بالذكر أن تم تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الثانوية ورصد الدرجات بدون أي عوائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري