أصدرت وزارة التربية والتعليم في السودان نتائج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2021/2022 رسميًا بعد استكمال عملية المراجعة، حيث يرغب العديد من طلاب المدارس الثانوية في معرفة تاريخ النتيجة، ويتم الإعلان عن مواعيد نتائج شهادات التعليم الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022 في السودان نهاية شهر سبتمبر من هذا الشهر 2022 م وقال رئيس وزارة التربية والتعليم العالي محمود صير الكاتم الخوري، إنه تم تحديد موعد عقد مؤتمر صحفي قبل ساعات من إعلان النتائج، وسوف يتم نشر نتائج هذا العام، هذا وينتظر الكثير من الطلبة والطالبات في مختلف المحافظات الرابط الرسمي للحصول على النتيجة في كافة أنحاء دولة السودان.

تعرف على نتائج شهادة السودان 2022

يمكن لجميع طلاب المدارس الثانوية في جميع محافظات السودان البحث عن درجاتهم ومعدلاتهم مباشرة من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية على الإنترنت لطلب النتائج:

  • الوصول المباشر إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في السودان.
  • انقر على أيقونة نتائج الثانوية العامة 2022 في القائمة الرئيسية.
  • املأ رقم مقعدك وجميع المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب.
  • التأكد التام من جميع المعلومات والبيانات التي تم إدخالها في الخانات المخصصة لذلك.
  • انقر فوق أيقونة عرض النتائج.
  • يتم عرض نتائج الطلاب أو الطلاب فور إعلانها.

رابط نتائج الشهادة السودانية

رابط نتائج شهادة السودان 2022 هو أحد الروابط المهمة التي يبحث عنها جميع الطلاب في جمهورية السودان عن الأيام الماضية للحصول على نتائج للعام الدراسي الحالي، تأكيد المستقبل التعليمي للطلاب الحاليين وإعدادهم للمرحلة التعليمية التالية، حيث تعد نتائج شهادة السودان لعام 2022 من النتائج التي لفتت انتباه جميع الطلاب الجدد في جمهورية السودان لتحديد نتائجهم، وقد اجتازوا بنجاح الامتحانات المدرسية هذا العام في مختلف ولايات السودان، ولقد مضى وقت طويل حيث وزارة التربية والتعليم في السودان ووزارة الصحة ووزارة الدفاع الداخلي السودانية، على خلفية الإجراءات الصارمة من قبل جميع الأطراف، واجهت جمهورية السودان مؤخرًا من أجل الحصول على موسم امتحانات ناجح في الفترة الحالية، كما أن الوزارة حريصة على تحديث الرابط الرسمي من أجل الحصول على النتائج بكل سهولة وفي محتلف محافظات الدولة، حيث أن مثل هذه النتائج دائمًا ما ينتظرها الكثير من الطلاب والطالبات في جميع انحاء العالم، لتقوم وزارة التربية والتعليم السودانية بتحديث خدماتها الالكترونية أمام الطلبة حتى يسهل عليهم التعامل وإنهاء كافة الاجراءات الراغبين فيها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

الشهادة السودانية 2022 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد أعلنت في وقت سابق أن نتائج شهادات الثانوية السودانية لهذا العام سيتم الإعلان عنها قبل بدء العام الدراسي الجديد، أي في نهاية سبتمبر من هذا العام، وتلقوا هذا بعد الانتهاء من دراستهم التي كانوا ينتظرونها ومع ذلك، يتم الإعلان الرسمي عن نتائج دبلوم المدارس الثانوية السودانية يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 في اجتماع رسمي برئاسة الوزير السوداني محمود سر، وزير التربية والتعليم.

استخراج الشهادة السودانية 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم السوادنية

حددت وزارة التربية والتعليم في السودان موعدًا لإصدار نتائج التأهيل الثانوي العام بالسودان 2022، ويتم إعلان النتائج غدًا الخميس 29 سبتمبر 2022 الساعة 1 ظهرًا، فضلاً عن أن الوزارة قد عملت على تحديث الموقع الرسمي للوزارة من أجل القيام باستخراج نتائج الشهادة السودانية في جميع المحافظات بكل سهولة دون وجود صعوبة في استخراجها، كما يمكنهم القيام بطباعة النتيجة الخاصة بهم.

الحصول على الشهادة السودانية في السودان

يتم استلام نتائج الشهادة السودانية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال دقائق من المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة 1:00 ظهراً وهذا ما يتوقعه عدد كبير من الطلاب من جميع أنحاء السودان وخارجه من طلاب من دول أخرى، حيث ينتظر الطلاب الرابط ليتم تفعيله من قبل الوزارة لمعرفة النتائج، حيث سيظهر بعد انتهاء المؤتمر الصحفي هذا يجعل من السهل الحصول على النتائج إلكترونيًا عن طريق كتابة رقم موقع الطالب فقط في المساحة المتوفرة، ويساعد جميع الطلاب داخل وخارج دولة السودان في معرفة وجهة نظر الطالب في تقدم العام.

عرض النتائج السودانية لعام 2022

أذيع مؤتمر عرض نتائج المرحلة الثانوية الشاملة للسودان على جميع القنوات المحلية في السودان ظهرًا، وبعد ذلك ستعلن الوزارة عن نتائج استكمال الدراسة الثانوية الشاملة في العلوم والآداب والإدارة، وذلك لتفعيل موقع خاص بإعلان نتائج امتحانات السودان الثانوية العامة 2022، وقد تم تحديث الموقع الرسمي الخاص بعرض النتائج، فضلاً عن أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تسهيل كافة الاجراءات التي يحتاج اليها الطلبة من أجل الحصول على النتيجة الخاصة بهم في المرحلة الثانوية.

رابط استخراج نتائج الثانوية في السودان لعام 2022

قال مصدر رسمي بوزارة التربية والتعليم السودانية، إنه من المتوقع الإعلان عن نتائج شهادة السودان 2022 خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب التأخير في تصحيح وإعادة نتائج الطلاب عن الفترة السابقة، وأكد المسؤولون أن العمل جار في الوقت الحالي لتوفير رابط مباشر لمعرفة نتائج شهادة السودان 2022 من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

الموافقة على نتائج الثانوية لعام 2022

وافق رئيس مجلس السيادة المؤقت الفريق الركن عبد الفتاح البرهان على نتائج امتحانات الشهادات السودانية 2022 تمهيدا لإعلانها ظهر اليوم، حيث التقى وزير التربية والتعليم محمود سير الخوري ومدير عام الامتحانات السودانية عماد عبد القادر أحمد اليوم في مؤتمر ويبحث المزيد من الطلاب عن رابط نتائج الرسمية للحصول على النتائج المراد عرضها الحصول عليها عن طريق المقاطعة الادارية بالسودان، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت مؤخرًا على تحديث الموقع الرسمي الخاص بعرض النتائج أمام جميع الطلبة والطالبات في كافة المحافظات.

عدد طلبة الشهادة السودانية لعام 2022

مع انتظار ما يقرب من 500 ألف طالب وطالبة في جميع ولايات السودان، تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس للموافقة على نتائج شهادة السودان 2022 والإعلان عن كافة تفاصيل النتائج في الخارج يشعر الطلاب بالقلق من تأخر نتائج التخرج من هذه الوزارات، ويقول الطلاب إنه بعد إدخال التفاصيل الصحيحة، فإن النتائج جاهزة للإعلان عن جميع الطلاب للحصول عليها عبر الإنترنت.

إنطلاق اختبارات الشهادة السودانية لعام 2022

بدأ امتحان شهادة السودان في 11 يونيو، وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان هذا العام 536 ألف طالب وطالبة، منهم 614 طالب وطالبة من داخل وخارج السودان يشاركون في 4،251 امتحانًا، من بينهم 19 مركزًا خارج البلاد، حيث بلغ عدد الطلاب في الجلسات الأكاديمية 514346 طالب وطالبة. صناعي 6315 تجاري 3195 طبقًا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم.

الان ظهور نتائج الشهادة السودانية

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية، والذي تم إصداره رسميًا مؤخرًا، فإن نتائج الشهادة السودانية ستصدر اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، في جميع المحافظات، وبعدها الوزير المكلف بالتعليم الدكتور محمد سير الخوري أنه تمت الموافقة على نتائج شهادة السودان وإعلانها في مؤتمر صحفي يعقد بمبنى الوزارة صباح اليوم.

إعلان نتائج السودان بمختلف المحافظات

أعلن وزير التربية والتعليم محمود سراثم الكوري، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة السودانية هذا العام ارتفع بمقدار 6.3 عن العام السابق عندما بلغ عدد المتقدمين الناجحين 510.938 مقارنة بالعام الماضي عندما كان عدد الطلاب الجالسين 480.519 طالبًا، والتي جاءت وسط مجموعة من القيادات التعليمية في دولة السودان والمسؤولة عن إعلان النتيجة.

الحصول على نتيجة الثانوية

تم الحصول على معدلات النجاح من شهادة الثانوية العامة السودانية 2022، حيث بلغت شهادات الثانوية السودانية 63٪ في الدورات الأكاديمية، بحسب ما أعلنه اليوم محمود صير الحاتم الخوري وكيل وزارة التربية والتعليم 57٪ للدورات الفنية و 93٪ و 84٪ للشهادة القرآنية والدورات الحرفية، وقال الخوري، في مؤتمر صحفي أعلن فيه تفاصيل نتائج شهادة الثانوية السودانية 2022 الذي عقد اليوم بمبنى وزارة التعليم العالي، إن نسبة النجاح للبنات بلغت 64.4٪ و 61٪ للبنين.

ألية امتحانات الشهادة السودانية

كان امتحان الثانوية العام 2022 محفوفًا بالعديد من الصعوبات والتعقيدات، بحسب موقع الوزارة على الإنترنت.

  • وعملت الوزارة وشعب السودان معا لتنفيذ العملية في أماكن آمنة.
  • تقدم للامتحان 535614 رجلاً وامرأة هذا العام.
  • وتوزع الطلاب والطالبات الذين اجتازوا الامتحان على إجمالي 4252 مركز امتحان.
  • يشمل هذا الرقم المركز أيضًا. 18 مركزا بالخارج.
  • كما أعلن نائب وزير التربية والتعليم محمود الخورلي أن نسبة النجاح في الدورات الأكاديمية تبلغ 63٪.
  • نسبة الطالب للشهادة القرآنية 93٪.معدل النجاح للمسار الفني هو 57٪.
  • للمسارات الحرفية: 84٪.

نتائج الشهادة السودانية

بعد اجتياز طلاب الثانوية السودانية للامتحان، بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن نتائج شهادة السودان 2022 لاختبار مستقبلهم، وتأخرت نتائج الطلاب لأكثر من شهر، للتأكد من أن النتائج المقدمة للطلاب صحيحة وبالفعل تم الانتهاء من عملية التصحيح والتحقق وكانت نتائج الطلاب متاحة أمس الخميس 29 سبتمبر 2022 وتم الإعلان عن طريق السودان في اليوم من خلال زيارة موقع الويب الخاص بوزارة التعليم، يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم إلكترونيًا بسهولة ويسر من خلال زيارة الموقع وإدخال البيانات في الحقول والنقر فوق زر الطلب، كما هو موضح في الفقرات التالية.يمكن الآن التحقق من ذلك.

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج شهادة السودان 2022 في اجتماعها الرسمي الشهر السابق في سبتمبر وأعلنت أن الدرجات ستكون متاحة لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي. حقق الطلاب في المنزل معدل نجاح 62.1٪ في مدارس التعليم العام ومعدل نجاح 64.8٪ في وزارة الخارجية، ومن بين جميع الطلاب، تم الإعلان عن نتائج وأسماء الطلاب الأوائل، الذين بلغ عددهم 116، قبل النتائج. جميع الطلاب. يمكن لجميع الطلاب الاطلاع على تفاصيل نتائجهم عبر موقع الوزارة باتباع الإجراءات التي تنشرها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيل مبهرة للتخلص من نفشة الشعر