ما هي اغرب عادات وتقاليد المجموعة في تركيا, تتميز كل دولة عن الأخرى بالعادات والتقليد التي تميزها عن غيرها من البلدان, وتعتبر دولة تركيا من اشهر الدول التي بعشقها الكثير من الأشخاص وخاصة العرب وذلك في ظل انتشار الثقافة التركية بين شعوبنا العربية, ويريد أن يعرف الكثير من الأشخاص عن أهم العادات والتقاليد التي تميز تركيا عن البلاد الأخرى وذلك كما يتابعونها في المسلسلات والأفلام, ونوضح لكم عبر مقالنا أكثر العادات والتقاليد التي تشتهر بها تركيا وخاصة مدينة إسطنبول.

اشهر العادات والتقاليد التي تميز دولة تركيا

هناك العديد من العادات والتقاليد التي يلتزم بها الشعب التركي ويتم توريثها عبر الأجيال الجديدة, وهذه العادات والتقاليد يشتهر بها الأتراك عن غيرهم من الشعوب.

التقاليد والعادات مع الجيران

هناك عادات يتبعها الأتراك مع جيرانهم لتدل الحب والاعتزاز وكرم الضيافة لديهم, حيث يقوم الجيران بإرسال الأطباق وبها طعام إلي الجيران ويقوم الجيران بإرسال لهم نفس الأطباق وبها بعض الأصناف الأخري من الطعام, ويتم مشاركة هذه العادة في الأعياد والمناسبات السعيدة, وكذلك إذا كان هناك أحد من الجيران مريض.

العادات والتقاليد الخاصة بالزواج

تتميز تقاليد وعادات الزواج في تركيا بأنها مميز بسبب الأحداث التي تحصل قبلها, حيث يتم قبل ليلة الزفاف قيام العروس وصاحبتها بعمل ليلة تسمي بليلة الحناء يجتمعن فيها ويفرحن, كما لا يسمح القانون التركي بأن يتزوج الرجل بأكثر من امرأة, فإذا أراد أن يتزوج بأخرى فيجب عليه أن يقوم بتطليق زوجته الحالية, وتتم إجراءات الزواج وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية مثلها مثل أي دولة عربية مسلمة.

عادات وتقاليد أخري

هناك بعض العادات والتقاليد الأخرى التي تتسم بها دولة تركيا ألا وهي.

  1. السفر, حيث عندما يقوم شخص بالسفر عن موطنه فيقوم أهله برش الملح علي كتف المسافر, ثم يتم رش طريق المسافر بالماء حتي يرجع مرة أخري مثل الماء الذي يذهب ويأتي.
  2. الوطن, يعتبر أهل دولة تركيا من أكثر الشعوب اعتزازاً بوطنهم والانتماء له, حيث يعتبر الانضمام إلي الجيش التركية شرف لأي مواطن رغم أنه ليس إجباريا في تركيا التجنيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم