استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت لن تستغني عنها بعد الآن

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت لن تستغني عنها بعد الآن

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت متعددة وكثيرة، حيث يمكنك أن تستخدمها في طهي أنواع كثيرة من الأكلات، وهي تعتبر بديلة عن القلي، حيث يستهلك القلي الكثير من الزيوت والتي تمتصها المأكولات فتزيد من سعراتها الحرارية بشكل كبير، كما أن تسخين الزيت لدرجة كبيرة يتفاعل مع الطعام ويؤدي إلى حدوث بعض الأضرار للجسم، منها بعض أمراض السرطان إلى جانب مشاكل القلب والأوعية الدموية نتيجة الإفراط في الدهون، لذلك كانت القلايات الهوائية هي الحل السحري الذي يجمع بين تناول طعام لذيذ مقلي ولكن بأقل قدر من الأضرار.

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت

من واقع تجارب العديد من الأشخاص الذين استخدموا القلايات الهوائية، تقوم القلاية بالكثير من الأعمال، خاصة الأنواع المتطورة منها، ويمكن استخدام القلايات الهوائية فيما يلي:

قلي البطاطس

إذا أردت تناول بطاطس ذهبية مقرمشة من الخارج ولينة من الداخل عليك بتناول البطاطس المقلية في الإير فراير أو القلاية الهوائية، فهي تساعدك في تحضير أشهى بطاطس مقلية بدون زيت وبسعرات حرارية أقل بكثير.

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت
بطاطس مقلية

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت لعمل الدجاج المقرمش والبروستد

بعض القلايات تحتاج أن تستخدم معها نقطة من الزيت لدهن المقلاة بالفرشاة حتى تكون ذات طعم أفضل، بعد تتبيل البروستد والدجاج المقرمش بخلطة الدقيق ينصح بتفريز الدجاج ثم إخراجه للقلي حتى تتماسك الخلطة جيداً.

استخدامات القلاية الهوائية بدون زيت
بروستد الدجاج

دجاج البانيه وسكالوب اللحم

البانيه والسكالوب أيضاً من الأكلات التي يفضلها كل أفراد الأسرة، ينصح كذلك بتفريزه أو وضعه في الثلاجة قليلاً ليتماسك قبل القلي.

عمل الكيك والمعجنات والفطائر

يمكنك عمل الكيك من خلال القلاية الهوائية، بل ستحصل على أفضل كيك على الإطلاق في فترة تقدر ب 20 دقيقة تقريباً، كذلك المعجنات فمن تجربة الكثيرين يمكنك صنع الفطائر والأقراص في خمس دقائق فقط.

كيك في الاير فراير
كيك

قلي السمبوسة والكبيبة

من الأكلات التي تصلح للقلي في المقلاة الهوائية عمل السمبوسة والكبيبة والتي تساعدك على قلي مضبوط ولون ذهبي لا مثيل له.

استخدامات القلايات الهوائية ديلونجي المتطورة

الأنواع الحديثة والمتطورة من القلايات الهوائية لها العديد من الاستخدامات الأخرى إلى جانب الاستخدامات الرئيسية وهي القلي، حيث تحتوي القلايات الحديثة على أزرار وبرامج أكثر احترافية من القلايات التقليدية حيث يمكن استخدامها أيضاً في عمل المشويات مثل شي اللحوم والدجاج وشي الكفتة، كما أنها أكثر احترافية في عمل المعجنات والفطائر.

هل القلاية الهوائية مفيدة؟

تتساءل الكثير من السيدات قبل الشراء، هل القلاية الهوائية مفيدة وطعم الأكل بها مثل المقلي بالزيت، فالإجابة هي بالطبع أن القلاية مفيدة في تقليل الدهون الداخلة إلى الجسم عن طريق الأكلات المقلية الغير صحية، ولكن يبقى بها مشكلة وحيدة هو أنها تجفف الطعام بعض الشيء بسبب خلوه من الزيت، بعض السيدات تغلبن على تلك المشكلة بتغطية الطعام فور خروجه من القلاية لمدة 10 دقائق حتى يكتسب الطراوة من البخار

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *