نسيت مكواة على قطعة من الملابس ووضعت علامة بنية على القماش، على الرغم من أن هذه البقعة تبدو لا تمحى، إلا أنه يمكن إزالتها بمكونات بسيطة وطبيعية عند الكي الحل، يحدث أحيانًا أن تظل المكواة على الملابس لفترة طويلة، نتيجة لذلك تتشكل النفايات البنية التي ترفض غسلها، ولكن طالما لم يتم حرق القماش، فهناك دائمًا حل للتخلص من هذا النوع من البحث.

كيف تزيل البقع المعدنية من الملابس

إذا كان القميص أو البنطال يبدو تالفًا بشكل لا يمكن إصلاحه بعد الشرب، يمكنك دائمًا استخدام إحدى الطرق التالية لجعلها تبدو جديدة، ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه من الصعب إزالة بعض البقع عند تسخين القماش وتكون الألياف حساسة للغاية،

امسح اللوح المعدني بالخل الأبيض

يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل الأبيض على إزالة البقع العميقة من الأقمشة، بالإضافة إلى ترطيب النسيج والحفاظ على لونه، فهو يزيل الروائح الكريهة والأوساخ المستعصية أيضًا، صب ملعقة من المنتج في كوب من الماء الدافئ ثم المس المنطقة المصابة بقطعة قماش مبللة بهذا المحلول، اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه، إذا استمرت البقع يمكنك تجربة طريقة أخرى في حوض اخلطي نصف لتر من الخل الأبيض مع نصف لتر من الماء، ويفضل أن يكون ذلك بدون الحجر الجيري، انقع قطعة قماش نظيفة واعصرها، بعد ذلك ضعه على المشكلة باستخدام مكواة، وتأكد من أن الأداة ساخنة للإنهاءاغسل الثوب في الغسالة أو يدويًا بصابون مرسيليا.

قم بإزالة البقايا المعدنية باستخدام بيروكسيد الهيدروجين

هذه الطريقة مفيدة لإزالة البقع المعدنية من الملابس، لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين على ملابسك، قم بإذابة ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب من الماء البارد وصب الخليط فوق المنطقة التي احترقها المعدن، اتركيها لبضع دقائق قبل فرك البقعة برفق بقطعة قماش نظيفة، اغسل قطعة القماش بالصابون، مع التركيز على المنطقة المصابة، ثم اشطفها جيدً، من الممكن أيضًا وضع قطعة قماش مبللة ببيروكسيد الهيدروجين على بقعة وبالتالي سوف تتغلغل حرارة المنتج بعمق في النسيج وستساعد المنتج على إزالة الخط، تكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

فيما يلي عدة طرق لإزالة البقع الصعبة:

  • بقع الفاكهة: معالجتها بمحلول التبييض.
  • بقع من دهان الحائط: انقعي ملابسك في بعض الزيوت العطرية وأزيلي أي بقع متبقية.
  • بقع الدم: ببساطة اغمر بقعة الدم في ماء مملح قبل غسلها بالماء البارد.
  • البقع الدهنية: قم بإزالتها مع الجوهر استخدم المرطب مع الجوهر وافرك المنطقة المرغوبة ثم اغسلها بالماء والمنظف المطحون جيدًا.
  • بقع العرق: عالجيها بمحلول تقليدي لإزالة اللون أو تخلصي منها بإذابة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض في 250 مل من الماء الساخن. استخدم هذا المزيج لإزالة البقع وغسل الملابس كالمعتاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة الهشة في دقائق