غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع ومتى تطلع أهلية حساب المواطن وذلك للمسجلين حديثا في استحقاق راتب المواطن السعودي في شهر سبتمبر لاستحقاق راتب شهر أكتوبر 2022، وتقوم منصة تويتر برنامج حساب المواطن بالرد على استعلامات المواطنين عبر خدمة صوتك مسموع والتعريف بخطوات تقديم الاعتراض على استحقاق الشهر الماضي,

ما هي دراسة أهلية حساب المواطن

يكون على الراغبين في الحصول على الراتب الشهري المقرر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت مسمى حساب المواطن التعرف على كافة شروط الاستحقاق واتباع خطوات التسجيل، ويكون كذلك عليه إرفاق مرفقات الوثائق المطلوبة والخاصة برب الاسرة والأفراد التابعين جميعا والأملاك العقارية والسجل التجاري، ويتم دراسة أهلية الطلب لحين الإعلان عن قبوله أو الرفض.

متى تطلع أهلية حساب المواطن Eservices.Ca.gov.sa راتب أكتوبر 2022

ويقوم البرنامج شهريا بالإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيدين الجدد فيه، كما يتم الرد على الاعتراضات في فترة لا تتجاوز 90 يوم من يوم التقديم، على أن يقوم المقبولة اعتراضاتهم بتسلم الرواتب المقررة لهم كاملة، حسب المبلغ المستحق لهم بحساب حاسبة حساب المواطن التقديرية، باثر رجعي.

كيف اعرف اني مستحق في حساب المواطن؟

يقوم حاسبة الدعم لحساب المواطن عبر تويتر بشرح خطوات احتساب المبالغ المقررة بالضبط للمتقدمين للاستفادة من استحقاق الدعم الشهري من البرنامج، والذي يتوقف على عدد من العوامل:

  • تسجيل رب الاسرة أو صاحب المشروع في الدعم.
  • أن يقوم بتسجيل كافة بيانات الدخل كاملة وصحيحة.
  • يقوم بالإفصاح عن الأملاك العقارية والإيجاري وكذلك النشاط التجاري الخاص به.
  • يتم أيضا الإفصاح عن أعمار وأعداد الأفراد التابعين له.
  • يقوم بتسجيل البيانات واتباع خطوات الاستعلام.

كم مدة قبول حساب المواطن؟

يتم التسجيل في البرنامج على أن يتم مراجعة الطلب بالتشارك مع كافة منصات المملكة الإلكترونية ومنصة أبشر ومصلحة الضرائب ووزارة الداخلية أيضا في خلال شهر، 30 يوم عمل، ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية في بداية الشهر الميلادي، على أن يكون المؤهلين للراتب على موعد مع تسلم الراتب في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

ما معنى لم يتم دراسة الأهلية بعد في حساب المواطن؟

جاء الرد عبر تويتر:

“الداخل في البرنامج من المسجلين الجدد بالبرنامج ولم يكونوا من المستفيدين من رواتب البرنامج من قبل. أن المتقدم في البرنامج تأخر عن موعد التسجيل المقرر له أو لم يستكمل جميع بياناته الخاصة المطلوبة عند التسجيل”.

الاستعلام عن أهلية الدفعة 59 من راتب حساب المواطن

  1. يتم الدخول مباشرة على البوابة الخاصة بالخدمات الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول برقم الهوية والرقم السري الخاص به ورمز التحقق.
  3. يتم تسجيل الدخول.
  4. يقوم بالدخول عبر خدمة الاستعلام عن الأهلية.
  5. تظهر حالة الأهلية (مؤهل – غير مؤهل – في انتظار).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة