الموارد البشرية تعلن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444، وهو من أهم الأيام الوطنية بالنسبة للمملكة العربية السعودية. وتقام فيه مظاهر الاحتفال بتاريخ ذكري تأسيس الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه. وهو إجازة بالنسبة للموظفين في القطاع العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات أيضًا؛ لذلك يهتمون بمعرفة تاريخ إجازة يوم التأسيس.

متى يوم التأسيس السعودي 1444؟

إن تاريخ يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 في الثاني من شهر شعبان والموافق بالميلادي ليوم 22 فبراير 2023 م، الموافق ليوم الأربعاء، وسوف يكون عطلة أو إجازة رسمية ليوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية.

كم باقي على إجازة يوم التأسيس 1444؟

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023-1444

كما ذكرنا لكم تاريخ يوم التأسيس سابقًا فإن ذلك يعني بأن المتبقي على إجازة يوم التأسيس حوالي 149 يومًا.

ذلك لأن يوم التأسيس يكون في الثاني من شهر شعبان، وحاليًا نحن في نهاية شهر صفر الهجري.

أي يتبقى على شهر شعبان الشهور التالية: (شهر ربيع الأول، وشهر ربيع الثاني، وشهر جمادى الأولى، وشهر جمادى الآخرة، وشهر رجب)

فيأتي بعد شهر رجب شهر شعبان، وفي اليوم الثاني من شهر شعبان يكون ذكرى يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023-1444

بحسب التاريخ الهجري فإن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالتاريخ الهجري تكون في يوم الأربعاء والخميس الموافق لتاريخ الثاني والثالث من شهر شعبان لعام 1444 هـ. أما إجازة يوم التأسيس السعودي بالميلادي موافقة لتاريخ 22 و23 فبراير 2023 م.

كم باقي على إجازة يوم التأسيس 1444

لكن السبب وراء أن الإجازة أصبحت يومين هو أن الموعد الرسمي ليوم التأسيس يوافق يوم الأربعاء ويفصله عن يوم الجمعة يوم واحد فقط وهو يوم الخميس.

حيث تتبع المملكة القوانين السائدة بأنه في حالة وجود يوم واحد فقط بين يوم الإجازة الرسمي ويوم العطلة الأسبوعي فيتم الحصول على يومين إجازة وهذا هو السبب وراء أن يوم الخميس أصبح إجازة أيضًا.

إلى هنا يكون قد انتهى الحديث عن يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444، وقد وضحنا لكم الموعد الرسمي لإجازة يوم التأسيس لجميع القطاعات والمدارس والجامعات بالتاريخ الهجري والميلادي، مع توضيح الشهور المتبقية على يوم التأسيس السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لولو ماركت عروض الجمعة المذهلة على الأجهزة المنزلية