بدون شراء منتجات جاهزة صناعية سوف نقدم إليكى مكونات وطريقة عمل تنظيف السجاد بدون إستخدام الماء حيث أنه يعتبر واجهة المنزل والسجاد النظيف يدل على نظافة السيدات، والمكونات التي نعرضها إليكى تتكون من الصابون السائل والخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم وخل التفاح وزيت اللافندر والبيكنج صودا فهذه الوصفة تساعدك كثيرا على إزالة كل المتسخات، والتى يسببها الأطفال من سكب الأطعمة والأكلات والمشروبات أو شخابيط الأقلام أو الألوان، أو بسبب وجود فتات الطعام، والأتربة فكل هذه المتسخات يسهل جدا على الخلطة الطبيعية إزالتها وتجعل سجاد المنزل نظيف ولامع، وهذه الوصفة آمنه جدا على صحتك وعلى صحة أفراد الأسرة لأنها تحافظ على اليدين من الجفاف ومن الخشونة ولا تسبب ضيق فى النفس بعكس إستخدام منتجات مصنعة من مواد تسبب الأمراض، والبعض من السيدات ينظفون السجاد فى محلات مخصصة لتنظيف السجاد وهذا مكلف جدا ولا يستطيع البعض على هذه التكلفة، وغير هذا لا يكون سجاد المنزل نظيف ويكون غير لامع وله رائحة كريهة، ولكن الطريقة الطبيعية لا تكلفك نقود كثيرة حيث متوفرة مكوناتها فى معظم المنازل وفى محلات أدوات النظافة بأسعار بسيطة ورمزية تناسب جميع الناس مع إعطاء رائحة عطرة للسجاد.

يمكننا أن نقوم بتنظيف السجاد بإستخدام كمية وفيرة من الماء ومسحوق الغسيل الغسيل ولكن هذه الطريقة تكون متعبة للغاية لذلك تبحث كل إمرأة عن الطريقة السهلة والسريعة التي تكون قادرة على تنظيفه بدون تعب أو مجهود، فمن الممكن أن نستخدم وصفة طبيعية تتكون من عدة مكونات تساعد على التخلص من البقع في أسرع وقت.

طريقة تنظيف السجاد المعتاد عليها من قبل جميع السيدات تكون صعبة وتحتاج جهد كبير وكمية كبيرة من الماء ولكن في مقالنا هذا نقدم أسرع وأسهل طريقة لغسله وتنظيفه بدون تعب أو مجهود، حيث يمكننا أن نستخدم الخلطات الطبيعية فأن هذه الخلطات لها دور كبير جدا تنظيفه وإزالة الإتساخات بدون ماء.

مكونات تنظيف السجاد بدون ماء

السجاد من الاشياء الأساسية التي توجد في أي منزل فمع مرور الوقت يتعرض السجاد للبقع والإتساخات وأيضا الأتربة لذلك ينصح بتنظيفه كل فترة ولكن طريقة تنظيفه متعبة جدا، ولكن في هذا المقال فقد نقدم أسهل طريقة لتنظيف السجاد في وقت سريع وبدون ماء وكذلك أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى مجهود.

  • ربع كوب صغير الحجم من الصابون السائل
  • ربع كوب صغير الحجم من الخل الأبيض
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم
  • ربع كوب صغير الحجم من خل التفاح
  • نصف كوب كبير الحجم من زيت اللافندر
  • نصف كوب صغير الحجم من البيكنج صودا
  • فرشاة ناعمة

طريقة عمل تنظيف السجاد بدون ماء

  • أولا يتم تنظيف السجاد من الأتربة بإستخدام مكنسة كهربائية ثم يتم إحضار إناء كبير ثم نضع الصابون السائل والخل الأبيض ثم يتم التقليب.
  • وبعد ذلك يتم إضافة بيكربونات الصوديوم وخل التفاح مع الإستمرار فى التقليب وأخير يتم إضافة زيت اللافندر والبيكنج صودا.
  • ثم يتم مزج جميع مكونات خلطة تنظيف السجاد مع بعضها البعض حتى تختلط وتتجانس، وتصبح لدينا هذه الوصفة جاهزة للإستخدام.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع خلطة التنظيف على البقع الموجودة فى السجاد ونتركها لمدة لا تقل عن ساعة، وبعد مرور الوقت يتم غسل السجادة بفرشاة ناعمة مخصصة للتنظيف لتحافظ على نسيج السجاد من التلف ثم يتم وضع السجاد فى مكان جيد التهوية.
  • وبعدها سوف نلاحظ نظافة ولمعان سجاد المنزل، وله رائحة جميلة بإستخدام تلك الوصفة الرهيبة التى هى بدون ماء، ثم يتم، ويمكن الإحتفاظ بهذه الخلطة.

دائما تواجه أغلبية السيدات صعوبة وتبذل جهد كبير في تنظيف السجاد ولكن في مقالنا هذا سوف نقدم أسهل طريقة لتنظيف السجاد بدون ماء وهي أن نقوم بإستخدام خلطة طبيعية، حيث أن هذه الخلطة تتكون من مكونات تتوافر في كل مطبخ وتكون قادرة على إزالة الإتساخات بكل سهولة وبدون مجهود أو تكاليف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
التسجيل في أكاديمية هدف للقياده من خلال الموقع الرسمي بالخطوات وتعرف علي الشروط