وفاة الشيخ القرضاوي اليوم 26 سبتمبر 2022

توفي اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 الشيخ يوسف القرضاوي، حيث اعلنت الصفحة الرسمية للشيخ يوسف القرضاوي وفاتة وفاتة وقالت الصفحة الرسمية “توفي القرضاوي الذي وهب حياتة لاحكام الاسلام والدفاع عن امته”، هو يُعد القرضاوي عالم مصري كبير واسع العلم ، وهو صاحب مدرسة التيسير والوسطية القائمة علي الجمع بين محكمات الشرع وتاثيرا الشعوب.

وفاة الشيخ القرضاوي

قبل وفاة الشيخ يوسف القرضاوي بساعات كتب تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر (كان تاجر يدين الناس فاذا راي معسرا قال لفتيانة تجاوزوا عنة لعل الله يتجاوز عنا فتجاوز الله عنة)، وكتب تغريدة ثانية فقال فيها القرضاوي قبل وفاتة (“ألسنا متفقين على أن الإلحاد أعظم خطر يهدد البشرية في أعز مقدساتها؟ فلنتعاون على تحصين الشباب من وباء الإلحاد ومقدماته من الشكوك والشبهات، التي تزعزع العقيدة وتلوث الفكر! ولنضيء شموع الإيمان بأعظم حقائق الوجود وأجلاها، وهي: وجود الرب الأعلى، الذي خلق فسوَّى، والذي قدَّر فهدى).

السيرة الذاتية للشيخ يوسف القرضاوي

ولد الشيخ يوسف القرضاوي في يوم 9 سبتمبر 1926 في قرية صفط تراب في المحلة الكبري في محافظة الغربية، وكان الشيخ يوسف القرضاوي يتيما حيث قد مات والدة وهو عمرة عامان وتربي علي يد عمة وحفظ الفران بالتجويد وهو في سن العاشرة، ثم التحق الشيخ يوسف القرضاوي بالازهر الشريف حتي الثانوية، وكان من اوائل الثانوية الازهرية حيث كان ترتيبة الثاني علي جمهورية مصر العربية

ثم التحق الشيخ يوسف القرضاوي بكلية اصول الدين بجامعة الازهر وحصل علي العالمية لسنة ، ثم حصل يوسف القرضاوي علي دبلوم معهد الدرسات العربية العالية قي تخصص اللغة والادب وحصل ايضا علي الماجستير في علوم القران والسنة من كلية الاصول الدين ثم بعد ذلك حصل علي الدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من نفس الكلية كلية اصول الدين ، وكان موضوع رسالة الدكتوراة هو الزكاة واثرها في حل المشاكل الاجتماعية، وللقرضاوي 170 من المؤلفات، كما شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات والبرامج التلفزيونية خلال مسيرته العلمية والدعوية.

معاناة الشيخ يوسف القرضاوي في حياتة

عانة يوسف  القرضاوي في حياتة حيث تعرض للسجن لاكثر من مرة وذلك لانتمائة الي جماعة الاخوان المسلمين، حيث دخل السجن اثناء الحكم الملكى وتم اعتقالة في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، ثم سافر القرضاوي الي دولة قطر  وكان يعمل فيها مدير المعهد  الديني الثانوي وحصل علي الجنسية القطرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *