متى نزول حافز 1444 لشهر أكتوبر إعانة البحث عن عمل رابط التسجيل عبر بوابة طاقات

متى نزول حافز 1444 لشهر أكتوبر إعانة البحث عن عمل رابط التسجيل عبر بوابة طاقات

ازداد البحث بصورة كبيرة عن موعد نزول حافز 1444، وذلك من قبل المستفيدين من دعم حافز إعانة الباحثين عن عمل، يهدف برنامج حافز إلى تشجيع وتحفيز الباحثين عن عمل في الحصول على فرصة عمل مناسبة، وذلك من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة والتسجيل في الدورات التدريبية لامتلاك مهارات العمل المطلوبة في سوق العمل، وتحرص المملكة العربية السعودية على خلق جيل من الشباب يمتلك مهارات العصر الحديث، جيل قادر على العمل والإنتاج مما يساهم في رفع الاقتصاد القومي للمملكة والاعتماد على أبنائها في مجالات العمل المختلفة.

ثقفني
ثقفني

موعد نزول حافز 1444

تحرص المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من برامج الدعم. منها برنامج دعم التأهيل الشامل وبرنامج حافز. وذلك للتقليل من البطالة ورفع معدلات تشغيل الشباب، لذلك تم تفعيل برنامج حافز لهذا الغرض وينقسم البرنامج إلى قسمين الأول هو حافز البحث عن عمل. أما القسم الثاني فهو حافز صعوبة الحصول على عمل. وهو برنامج حكومي أمر بتنفيذه جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله في عام 2011 بهدف دعم الباحثين عن فرصة عمل مناسبة. كما أن المملكة العربية السعودية ووفقاً لرؤية المملكة 2030 تسعى نحو سعودة بعض الوظائف وتحتاج لشباب قادر على العمل ويمتلك مهاراته ويستطيع المنافسة في سوق العمل.

متى نزول حافز إعانة البحث عن عمل

تم تحديد موعد صرف حافز ليوافق اليوم الخامس من كل شهر ميلادي. هذا في حال لم يكن يوم الصرف عطلة رسمية في المملكة. فإذا كان عطلة رسمية يتم تقديم موعد الصرف يوم إذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة. أو تأخير الموعد يوم إذا صادف يوم الصرف يوم السبت. ومن المقرر أن يتم صرف حافز أكتوبر 2022 يوم الأربعاء بتاريخ 09\03\1444 الموافق 05\10\2022.

عداد نزول حافز لشهر ربيع الأول

رابط البوابة الوطنية للعمل طاقات

للاستفادة من دعم برنامج حافز إعانة البحث عن عمل يجب تقديم الطلب إلكترونياً من خلال البوابة الوطنية للعمل طاقات. وذلك من خلال تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة والنقر على “تقديم الطلب”. وسوف يقوم البرنامج بفحص الطلب وفي حال توفر الشروط سيتم إرسال رسالة لك عبر الجوال تفيد بقبولك للاستفادة من دعم حافز.

برنامج حافز هو برنامج حكومي يستهدف القادرين على العمل والباحثين عن فرصة عمل ووظيفة دائمة ومناسبة. يقدم البرنامج دعم شهري يقدر 2000 ريال لمدة 12 شهر بشرط أن يكون المستفيد جاد في الحصول على فرصة عمل مناسبة. وينقسم البرنامج إلى إعانة البحث عن عمل وإلى إعانة صعوبة الحصول على عمل. ويجب على المستفيدين من البرنامج التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *