أفضل أنواع الخشب الطبيعي لصناعة الأثاث بالمواصفات والصور هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص المهتمين بصناعة الأثاث والحريصين علي اقتناء الأثاث الفخم والمتين ،فالخشب يدخل في صناعة معظم أثاث المنزل من غرف نوم  وأبواب وشبابيك ومناضد وكراسي ،وأنواع الأخشاب عديدة ومتنوعة وتختلف من نوع لآخر بحسب الجودة والسعر ،وهناك أشجار تزرع خصيصاً لكي يستفاد من أخشابها في صناعة الأثاث ،وسوف نقوم بشرح أفضل أنواع الخشب الطبيعي عالمياً.

أفضل أنواع الخشب الطبيعي لصناعة الأثاث

يوجد العديد من أنواع الخشب الطبيعي لصناعة الأثاث ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • الخشب الزان
  • خشب الماهوجني.
  • خشب الجوز.
  • خشب الآرو.
  • خشب الصنوبر.
  • خشب البلوط ( السنديان ).
  • خشب التيك.
  • خشب الموسكي ( السويدي ).
  • خشب الواوا.

وسوف نقوم بوصف كل نوع من هذه الأنواع كالآتي:

أفضل أنواع الخشب الطبيعي

 الخشب الزان

أفضل أنواع الخشب الطبيعيالخشب الزان هو أكثر أنواع الأخشاب انتشاراً وشهرة في صناعة الأثاث ويتميز بقوته وصلابته وهو من الأنواع غالية الثمن ويتميز بأن لديه قدرة عالية علي التماسك وغير قابل للتمدد والتكسير يتميز أيضاً بسهولة تلوينه بالألوان المختلفة، ويستخدم في صناعة الأثاث الراقي والفخم والمكاتب والأثاث المحفور الكلاسيكي ،ومنشأ هذا الخشب في رومانيا لذلك أفضل أنواعه الزان الروماني.

أفضل أنواع الخشب الطبيعي خشب الماهوجني

يتميز خشب الماهوجني بلونه المائل للاحمرار وأنه يتحمل درجات الحرارة العالية ،ولا يقل خشب الماهوجني في الصلابة عن الخشب الزان ومن أنواعه ماهوجني كوبا ، وماهوجني هندوراس، الماهوجني الإفريقي ، والماهوجني الهندي ويستورد هذا الخشب من أمريكا وإفريقيا ويستخدم في صناعة الأثاث .

مواصفات خشب الجوز

يتميز خشب الجوز بلونه البني وأنه قوي وصلب ويتميز بقدرته علي مقاومة المياه والعوامل الأخري ويوجد منه عدة أنواع وهي خشب الجوز التركي ،وخشب الجوز الأمريكي ، وخشب الجوز الإيطالي .

 أفضل أنواع الخشب الطبيعي  خشب الآرو

خشب الآرو من أفضل أنواع الخشب وأكثرها جمالاً وهو من أغلي أنواع الخشب لما يتميز به من طواعية في التصنيع ومظهره الرائع والفخم ، ويستخدم في تصنيع الديكورات والأشكال الخشبية التي بها تصميمات زخرفية .

مواصفات خشب الصنوبر

أفضل أنواع الخشب الطبيعييصنع خشب الصنوبر من أشجار الغابات في أمريكا ويتميز بصلابته وجودته الفائقة وله رائحة عطرية مميزه وقوية بالإضافة إلي أنه مقاوم للجراثيم والحشرات لذلك يستخدم في صناعة المطابخ .

مواصفات خشب البلوط (السنديان )

يتميز خشب البلوط ( السنديان )بأنه قوي وثقيل وقابل للانحناء ونظراً لقوته ومتانته بدرجة عالية فإنه يستخدم في صناعة أجود أنواع الأثاث المنزلي ،ويستخدم أيضاً في صناعة السفن وهياكلها ،ويستورد خشب البلوط من الولايات المتحدة.

مواصفات خشب التيك

يتميز خشب التيك بأنه صلب ذو لون قاتم بالإضافة إلي أنه قوي ويتحمل عوامل الرطوبة والجفاف ،ومصدر هذا الخشب من الهند وبورما.

مواصفات خشب الموسكي ( السويدي)

أفضل أنواع الخشب الطبيعيخشب الموسكي (السويدي) هو أرخص أنواع  الخشب ويعرف بانتشار العقد علي سطحه وكلما قلت هذه العقد كلما زادت جودة الخشب ويستخدم في صناعة أنواع قليلة من الأثاث نظراً لصعوبة الحفر عليه ومنها النوافذ والأبواب  والمكاتب والمطابخ، ويستورد هذا الخشب من تركيا والسويد.

مواصفات خشب الواوا

خشب الواوا يصنع منه الأثاث بأشكال جمالية جذابة لكن ليس متين وصلب مثل الأنواع الأخري  وسريع التعرض للتلف لذلك يعالج بدهانات معينة للحفاظ عليه فترة أطول ويستورد من الصين أندونيسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة