بوابة رايات الكلية التقنية أتاحت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني التسجيل في الكلية التقنية، من خلال نظام رايات الذي تم استحداثه منذ أيام لتقديم عدد من الخدمات التقنية والتكنولوجية، لمساعدة المتدربين من خلال هذا المقال سنستعرض رابط التسجيل في رايات الكلية التقنية جدير بالتنويه أن عدد كبير من المتدربين يبحثوا بصفة دورية عن موقع الكلية التقنية ورابط التسجيل، في نظام رايات للتعرف على مواعيد التدريبات وأسماء المتدربين والأماكن الخاصة بالتدريبات هذا من خلال البوابة الإلكترونية نظام رايات للتدريب الإلكتروني.

بوابة رايات الكلية التقنية تسجيل دخول 1440

من خلال بوابة رايات الكلية التقنية يمكن تسجيل الدخول لموقع الكلية والتعرف على الأنظمة والخدمات الهامة التي تقدم للدارسين والمتدربين والمتقدمين، بصفة عامة حيث يمكنهم الحصول على المناهج الدراسية كاملة وشروحات عملية للمتدربين وموعد الاختبارات وبعد التدريب يتم اختبار المتدرب وتمكينه من الوظائف الحكومية، الهامة المناسبة لتخصصه يجب التنويه أنه يمكن لأي مواطن بالمملكة التسجيل في رايات الكلية التقنية من خلال، الدخول إلى رابط موقع الكلية التقنية للتدريب المهني وإدخال الاسم ورقم الجوال وكلمة المرور ثم تأكيد الدخول للموقع.

موقع رايات الكلية التقنية 1440

اتاحت المؤسسة العامة للتدريب التقني موقع رايات الكلية التقنية 1440 اما عن، موعد بدء القبول في الدبلوم المسائي والصباحي للفصل الثاني، بداية من تاريخ 3 / 3 / 1440 هـ إلى  14 / 3 / 1440هجرياً.

تسجيل دخول رايات الكلية التقنية 1440
تسجيل دخول رايات الكلية التقنية 1440

طريقة التسجيل في رايات الكلية التقنية الخطوات بالفيديو

شروط التسجيل من خلال بوابة رايات الكلية التقنية rayat gov sa

  1. يجب على المتقدم للكلية التقنية عبر نظام رايات ألا يكن منتسبا في نفس الوقت لبرنامج آخر يتعارض مع رايات الكلية التقنية.
  2. يفضل حصوله على مؤهل جامعي أو دبلوم صحي باحدالمعاهد الإدارية.
  3. يشترط حصوله على المعهد الوطني للتقنية.
  4. المتقدم لابد م أن يكن حاملا للجنسية السعودية ولا يزيد عمره عن ثلاثين عام.

وتشترط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتلك الشروط من أجل الحصول على خدمات رايات الكلية التقنية خدمة المتدربين tg.tvtc.edu.sa  ويمكن تسجيل الدخول لموقع رايات وخدمة المتدربين كما هو موضح بالصورة

النماذج الإلكترونية للمتدربين في بوابة رايات الكلية التقنية

هناك عدد من النماذج الهامة التي يجب ان يتعرف، عليها المتدربين من أجل مخاطبة الإدارة المعنية عن طريقهم، في لحظة الحاجة ومن تلك النماذج التالي:

  • نموذج خاص بطلب لإعادة قيد المتدرب.
  • نموذج خاص بطلب انسحاب.
  • نموذج خاص بعمل إخلاء طرف.

تحديث:  يعتبر نظام رايات الخاص بالكلية التقنية أحد، أهم الحلول الإلكترونية المتاحة حاليا للمتدربين، من أجل التمكن من الحصول على الخدمات المتعلقة بمعرفة الجداول، والمقررات الدراسية وموعد الاختبارات ومعرفة الدرجات.

تحديث: برنامج رايات يهدف إلى مواكبة التقدم، وتطبيق الأنظمة العالمية حيث أفضل الممارسات في مجال التعليم، والسعي إلى ربط المدربات والمتدربات بأحدث تقنيات التعلم بالمملكة، عن طريق عمل قاعدة بيانات  كبيرة وموحدة لمراجعة، بيانات المقررات والمناهج الدراسية وتوحيد الخطط والمدربات والمتدربات، ومناقشة حساب العبء التدريبي.

تحديث: المؤسسة العامة للتدريب التقني قامت بتدشين، هذا البرنامج الحديث لإيجاد حلول اخرى، تقنية واستبعاد فكرة الدورات القديمة الورقية وأيضا الاستغناء عنها كليا أثناء حصول المتدربين على الدورات التدريبية بالمؤسسة.

تحديث: نظام رايات يعد من احدث الأنظمة، التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمتدربين المتقدمين والمتقدمات، من خريجي الجامعات لمتابعة مهامهم لممارسة افضل، للحصول على معايير التعامل مع جميع الوظائف في الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

خدمات مشروع رايات الكلية التقنية

  1. يمكن المتدربين من عرض وطباعة الجداول.
  2. يمكن المتدربين من معرفة الشعب المتاحة للتسجيل.
  3. خلالها يستطيع المتدرب الاطلاع على كافة المقررات والحقائب التدريبية.
  4. يستطيع المتدرب أيضا عن طريقها التسجيل في المقررات، والإطلاع على خطط الفصول التالية.

تحديث: أمر رئيس المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الفهيد، بصرف عدد من المكافآت المالية، لعدد من المتدربين المتميزين بكافة الكليات والمعاهد الصناعية التقنية العالمية ممن انطبقت الشروط والضوابط عليهم.

تحديث: يمكن لكافة المتدربين الآن الدخول إلى موقع رايات أو موقع مؤسسة التدريب التقني والاستعلام، عن النتائج ومعرفة الدرجات النهائية لجميع المواد عبر رابط الاستعلام  نتائج اختبارات كلية التقنية.

تحديث: مؤسسة التدريب التقني والمهني تستهدف عدد 1450 متدرب بأكاديمية الطيران، حيث تعتزم تلك المؤسسة الكبيرة إنشاء مباني الأكاديمية الوطنية، المختصة بعلوم الطيران لملائمة الحاجة، التدريبية وفق أفضل الممارسات العالمية.

تحديث: يمكن الانضمام في برنامج رايات الدخول والتسجيل بالبرنامج، عبر الولوج إلى الموقع الخاص بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.

تحديث: هناك عدد من أهداف نظام رايات الكلية التقنية 1439

  1. يسعى لرفع جودة الخدمة المقدمة.
  2. يسعى لرفع جودة الدراسات والبيانات.
  3. رفع نسبة رضا المتدربين والموظفين.
  4. يسعى لجذب عدد أكبر من المتدربين.
  5. يسعى إلى الوصول إلى مستويات عالية مفي مجال التعليم.

موقع رايات الكلية التقنية

يمكن الاستفادة منه في الخدمات التالية

  • إمكانية الاطلاع على التقويم التدريبي.
  • إمكانية رفع طلب حذف أو إضافة من خلال #نظام_رايات خدمة المتدربين tvtc.
  • يمكن الاستعلام عن الحضور والغياب للمتدربين.
  • متابعة جداول المقررات التدريبية.

موقع رايات الكلية التقنية خدمة المتدربين rayat.tvtc.gov.sa 

نظام رايات خدمة المتدربين
نظام رايات خدمة المتدربين

على المتدربين المسارعة بالتسجيل للحصول على الجداول إلكترونياً،  عبر #نظام_رايات ايضا يمكن الاستعلام عن الشعب والمواعيد المتاحة المناسبة  يجب التنويه ان أخر مواعيد الحذف والإضافة  6-5-1439.

تعليق الدراسة في الكلية التقنية بجدة
تعليق الدراسة في الكلية التقنية بجدة

تحديث: قررت الكلية التقنية بجدة تعليق الدراسة والتدريب، في رايات،  #تعليق_التدريب اليوم الموافق الـ٢٦ من جمادى الأولى، لعام ١٤٣٩ بسبب سوء الأحوال الجوية للطقس، ويهدف هذا التعليق لحماية  المتدربين والمتدربات، من خطورة الطقس أثناء التدريب في برنامج رايات الكلية التقنية.

نتائج رايات الكلية التقنية 1439
نتائج رايات الكلية التقنية 1439

تحديث: للراغبين في تسجيل رايات كلية التقنية نوهت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنه، سيتاح قريبا التسجيل في برامج الدبلوم من خلال الدخول، إلى رابط تقديم الكلية التقنية 1439 للحصول على مزيد من البرامج التدريبية.

نتائج رايات الكلية التقنية يمكن الآن للمتدربين الولوج، إلى موقع بوابة رايات الرسمية على الإنترنت، والاستعلام عن نتائج رايات برقم الهوية وتجدر الإشارة، إلى أن رايات الكلية التقنية يعمل بها المتدربين على مدار العام.

التسجيل في جدول المقررات رايات التقنية tvtc

هناك عدد من الخطوات الواجب اتباعها بعد التسجيل للحصول على مقررات رايات التقنية، حيث أنه يجب التسجيل أولا في رايات او بعد التقديم لأحد البرامج سواء البكالوريوس أو الدبلوم وخطوات التسجيل سهلة وبسيطة وسنعرضها لكم من خلال الصور التسجيل على موقع رايات الكلية التقنية.

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام رايات الكلية التقنية.
  2. تأكيد التسجيل برقم الهوية، أو عن طريق الرقم الأكاديمي
  3. إدخال كلمة السر ثم نقم بكتابة البيانات بشكل صحيح.
التسجيل في ريات الكلية التقنية
التسجيل في ريات الكلية التقنية

 

ماهي تخصصات كليات التقنية الجديدة بالمملكة

قررت كليات التقنية إنشاء عدد من التخصصات الجديدة،  من أجل فتح المجال أمام المتدربين للانضمام إلى المجتمع والحياة العملية، و من بين تلك التخصصات

  • الصيدلة و طب الطوارئ.
  • مساعدي طب الأسنان.
  • السفر و السياحة.
  • تكنولوجيا المختبرات الطبية.
  • الطب البيطري والتصوير بالأشعة.
  • إدارة العلوم البيئية و العلوم البحرية “الميكانيكا البحرية”.
  • الخدمات اللوجستية و الهندسة الميكانيكية و الميكاترونك.
  • أمن تكنولوجيا المعلومات و الشبكات الإلكترونية.
  • تعليم المرحلة التمهيدية “ الطفولة المبكرة ”.

كيفية معرفة اسم المستخدم في حساب رايات

هناك عدد من الخطوات لمعرفة اسم المستخدم في حساب رايات للمتدربين وهي كالتالي:

  1. أولا يتم الدخول إلى صفحة رايات الرسمية، من المتدربون في أسفل الصفحة.
  2. منها نختار  الاستعلام عن اسم المستخدم والرقم التدريبي.
  3. بعدها نقم بإدخال (الرقم التدريبي للمتدرب) و(الهوية الوطنية) ثم نقم باختيار (موافق).
  4. منها سيظهر فورا اسم المستخدم لحساب رايات.

خطوات تغيير رقم جوال المستخدم في نظام رايات

  • الدخول إلى صفحة رايات.
  • نختار من نافذة المتدربين البيانات الشخصية من أسفل الصفحة.
  • إدخال بيانات حساب الدخول.
  • بعد ذلك نختار أيقونة تحرير أسفل رقم الجوال.
  • ثم نقم بتغيير  رقم الجوال بعدها نضغط تحديث.

تعذر دخول المستخدم لحساب رايات ووجود رسالة فشل المصادقة

فشل المصادقة تعني أن اسم المستخدم أو كلمة المرور أحدهما غير صحيح ولاستخدام الاسم الصحيح وعد الوقوع في هذا الخطأ نتبع التالي:

  1. أولا يتم الدخول إلى صفحة بوابة رايات الكلية التقنية المتدربون نختار منها الاستعلام عن اسم المستخدم والرقم التدريبي.
  2. ندخل الرقم التدريبي ورقم الهوية بعدها موافق.
  3. فورا سيظهر اسم المستخدم للحساب على رايات الكلية التقنية.
تقديم رايات الكلية التقنية 1440
تقديم رايات الكلية التقنية 1440

أتاحت الكلية التقنية التسجيل في برنامج البكالوريوس والدبلوم أمام الراغبين، للدراسة في أحد التخصصات المتاحة لديها مثل تخصص الطاقة المتجددة وللحديث عن هذا التخصص نجد أنه أحد أحدث التخصصات، أما عن موعد بدء التسجيل سيكن بمشيئة الله من 8 يوليو حتى يوم 6 من شهر ذي القعدة.

تحديث: الكلية التقنية بجدة أعلنت بالأمس عن نتائج قبول عدد من المتدربين، بلغ عددهم 1750 متدرباً في التخصصات التالية التقنية المعمارية والمحاسبة والإدارة المكتبية، وتم توزيع جزء آخر من المتدربين على التخصصات التالية التكييف والتبريد والسفر والفندقة، والسياحة وميكانيكا السيارات ومن المقرر أن يتم تعريف المتدربين الجدد ،على تخصصاتهم والأماكن الخاصة بالتدريب بدءاً من الاحد القادم حتى الثلاثاء.