لمن لا يعرف مسار إمداد هو عبارة عن برنامج هدفه هو سد الاحتياجات الخاصة بسوق العمل وهذا يتم من خلال الابتعاث الخاص بالطلاب وذلك لما يزيد عن 200 جامعة بالإضافة إلى المعاهد المتنوعة ما بين كثير من دول العالم المتقدمة ولكن في بعض المجالات التي يتم تحديدها والتي يحتاج لها السوق لتحقيق الاكتفاء وهذا متاح للدراسين الذين قاموا بإكمال مرحلة البكالوريوس وكذلك مرحلة الماجستير أيضاً وسنوضح كافة المعلومات المحيطة بهذا الموقع في الفقرات التالية.

مسار إمداد

مسار الرواد للابتعاث

إذا أردتم أن تقوموا بالدخول على مسار إمداد فعليكم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة امداد عبر الانترنت حيث إنه يضم ما يزيد عن 400 جامعة في حوالي 12 دولة متفرقين، ويشتمل على ما يقرب من 180 تخصص مختلف، و3 درجات علمية ما بين الدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، ودائماً قوموا بالولوج للموقع، وابحثوا عن التخصصات المتاحة على البرنامج، والتي يتطلبها السوق الخاص بالعمل، وإن كنتم تمتلكون النية لتكملة الدراسة وامتهان العمل عليكم بالتقديم فى مسار الرواد للابتعاث.

شروط المسار

منصة امداد

هناك بعض الشروط التي وضعها المسار لكي تتمكن من الالتحاق بها، ويجب أن نخبركم بأن نمط الدراسة في تلك الجامعات هو نظام الحضور، وتلك الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تكون عملية القبول لدرجة البكالوريوس، وكذلك درجة الماجستير من المؤسسات التي لها أفضلية في التعليم. وذلك يتم تحديده بما يناسب القائمة المتاحة في البرنامج لذلك المسار.
  • كما ان القبول الخاص بتلك الدرجة يجب أن يكون بشكل نهائي. وليس مشروط كذلك.
  • بينما هناك شرط آخر يتمثل في الاعتماد من قبل قائمة الوزارة. وإن لم تكن الدولة لا تنطق باللغة الإنجليزية سيتوجب عليك الدراسة بلغة الدولة المنبعث إليها.
  • علاوة على ذلك هناك شروط أخرى عامة يجب الامتثال إليها. وهي متاحة على البرنامج تستطيعون الاطلاع عليها بكل سهولة من خلال الدخول على المنصة.
  • كما يمكنكم كذلك البحث عن الجامعات التي تستهوي مجال دراستكم. وتتابعون عملية التقديم فور تحديثها أول بأول.

طريقة تقديم طلب ابتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث⁩

في الختام عرضنا لكم في مقالنا اليوم مسار إمداد وشروط التقديم التي تحتاجون إليها عند التقديم ببرنامج امداد للابتعاث الخارجى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
ألذ طريقة لعمل مخلل الباذنجان ملك المخللات بمكونات من المنزل وسريعة