“fast” موقع وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

“fast” موقع وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

أعلن الدكتور محمود الحوري وزير التربية والتعليم في السودان، أن موقع وزارة التربية والتعليم السودانية تم رفع كفاءته وأصبح جاهز الآن لإستقبال الطلاب، الذين أدوا أمتحانات الشهادة السودانية للإطلاع على نتيجة الثانوية السودانية 2022 الدور الأول بسهولة، وأضاف الوزير أن المشاكل التقنية التي واجهت الطلاب في الأعوام السابقة لن تكون موجودة هذا العام، بسبب التعاون الذي تم بين الوزارة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتى يتم تجهيز الموقع على أفضل ما يكون.

أعلن وزير التربية والتعليم أن بداية التصحيح كانت يوم 2022/07/23 الماضي، بعد أن تم وضع الأرقام السرية على كراسات الطلاب، والآن الوزارة في الإجراءات الأخيرة من رصد وتجميع ومراجعة الدرجات حتى يتم التأكد من أن كل طالب حصل على الدرجة الفعلية له، ولم يظلم أي طالب نتيجة أي أخطاء في الرصد ويقوم بعملية التصحيح والمراجعة أكثر من 6000 معلم متخصص.

حالة كبيرة من القلق لدى أكثر من 500000 طالب وطالبة من الانتظار لرفع النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية، خاصة بعد إعلان أكثر من موقع أن النتيجة اليوم الخميس 29 سبتمبر، ولكن لم تعلن الوزارة تأكيد لهذا الموعد ونحن نترقب أي جديد في موعد إعلان النتيجة حتى نقوم بتحديث المقال به فتابعونا.

 تحديد إعلان نتيجة الشهادة السودانية

أعلنت بعض المصادر القريبة من وزارة التربية والتعليم السوداني ألأن، أن نتيجة الشهادة السودانية الدور الأول من المتوقع أن ترفع عبر موقع الوزارة يوم الخميس الموافق 2022/09/29 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السودان، وأن الوزير سوف يشرح تفاصيل النتيجة من نسبة نجاح عامة، وأسماء الطلاب الأوائل بكل شعبة.

المعروف أن عملية التصحيح تمر بعد مراحل حتى يتم التأكد من دقة النتائج، بداية من وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابات للطلاب، ثم البدء في التصحيح للإجابات وبعد ذالك تتم عملية رصد الدرجات والتجميع، وهي تأخذ بعض الوقت للتأكد من دقة الدرجات، وبعد كل هذه المراحل يتم اعتماد النتائج من قبل الوزير المختص وترفع على الموقع الإلكتروني للوزارة.

أمتحان الشهادة السودانية الدور الأول 2022

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

  1. بدأت الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية العامة السودانية يوم 2022/06/11 الماضي.
  2. يبلغ عدد الطلاب الجالسين في الشهادة السودانية نحو 536614 طالب وطالبة.
  3. بدأت عمليات التصحيح يوم 2022/07/23 عقب الانتهاء من وضع الأرقام السرية.
  4. عدد المعلمين الذين يشاركون في التصحيح 6000 معلم ومعلمة.
  5. أقيمت الامتحانات في 4353 مركز أمتحاني داخل السودان وعدد 18 مركز في الخارج.
  6. عدد طلاب المساق الأكاديمي 514346 طالب وطالبة.
  7. طلاب المساق الصناعي 6315 المساق التجاري 3195 الأهلي 3851 الزراعي 176.
  8. طلاب القراءات يبلغ عددهم 101 طالب المسار الحرفي 8100 النسوي 509 طالب.

رابط نتائج الشهادة الثانوية العامة السودانية 2022

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd.
  2. النقر من الصفحة الرئيسية على أيقونة النتائج ثم تحديد الثانوية العامة 2022.
  3. تسجيل الاسم ورقم الجلوس واسم الولاية.
  4. أضغط على عرض النتيجة في النهاية ليتم عرض النتيجة بالدرجات والنسبة العامة للنجاح.

موعد إعلان نتائج الشهادة السودانية

نحن من خلال موقع ثقفني سنتابع موقع الوزارة على فيس بوك وفي حين إعلان أي تفاصيل جديدة عن موعد رفع النتيجة، سنقوم فوراً بتحديث المقال ولكن حتى اللحظة لم تعلن الوزارة عن موعد نهائي لإعلان النتائج، فقط أكتفت الوزارة بالإشارة إلي أن النتائج سوف ترفع نهاية الشهر الجاري شهر سبتمبر 2022.

وزارة التربية والتعليم السودانية

بداية الدراسة في السودان 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان، أن الوزارة تعمل على مدار الساعة حتى تكون المدارس جاهزة قبل بدأ العام الدراسي الجديد 2023، وأن الوزارة من خلال الورش التابعة لها تقوم بتجهيز المقاعد في المدارس، وتعمل الصيانات اللازمة قبل انطلاق العام الجديد في الثاني من شهر أكتوبر القادم.

موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية 2022

قالت مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم السودانيةـ أن النتيجة تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح بها، وهي الآن يتم معالجتها وإدخالها للحاسوب ومن ثم سوف ترسل لرئيس مجلس السيادة السوداني للتوقيع عليها واعتمادها، قبل أن ترفع للطلاب ومن المرجح أن تعلن النتائج غداً الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم.

نتائج الشهادة السودانية الدور الأول

تتابع الطلاب في جميع ولايات السودان موقع الوزارة لمعرفة موعد رفع النتيجة، بعد أن تواترت الأنباء أن النتيجة ستعلن اليوم الخميس ولكن حتى اللحظة لم تعلن عبر رابط الوزارة، وهناك حالة منن الترقب لرفع النتيجة وكذالك هناك شكاوى من بطئ الموقع عند الدخول، على الرغم من عدم تفعيله رسمياً حتى اللحظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *