يتطلب منع ظهور بقع الصدأ في الحنفيات والأحواض تنظيفًا بشكل منتظم باستخدام الخلطات والمنظفات المعروفة، عادة لا تزيل منظفات الحمام بقع الصدأ بشكل فعال، مثل الكلور حيث يتسبب الكلور في جعل بقع الصدأ دائمة، يحدث الصدأ في الحمام عندما تتلامس علبة معدنية موضوعة على الحوض أو المرحاض مع الماء، لهذا السبب يجب ألا تترك كريم الحلاقة أو عبوات معطر الجو في حوض الاستحمام، ومن خلال هذا المقال سوف نرفق لكم طريقة لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الصدأ بوصفات منزلية فعالة وقوية.

ينصح دائما بتنظيف حنفيات المطبخ بإستمرار لكي تكون لامعة ونظيفة ولكن عندما نتركها لعدة أيام قد يتواجد عليها بقع من الجير وأحيانا نلاحظ وجود الصدأ عليها، فلكي نقوم بتنظيف حنفيات المطبخ بكل سهولة يمكننا أن نستخدم الوصفات الطبيعية فهي تكون قادرة على تلميعها فهذه الخلطات تحتوي على مكونات تتوافر في كل مطبخ.

خلطة الخل لتنظيف وتلميع حنفيات الحمام والمطبخ

من المعروف أن الخل الأبيض يحتوي على حمض الأسيتيك الفعال في إزالة بقع الصدأ، تمامًا مثل حامض الستريك، يمكن استخدام الخل كل أسبوع للمساعدة في منع بقع الصدأ من أن تصبح دائمة، يمكن استخدام الخل الأبيض المقطر المخصص للطعام في تنظيف الحنفيات والأحواض، ويعتبر تنظيف الخل فعال وقوي لبقع الصدأ الصعبة نظراً لأنه يحتوي على درجة حموضة مرتفعة.

طريقة الاستخدام:-

  • قومي برش الخل على بقع الصدأ، ثم استخدمي فرشاة تنظيف لدعك المنطقة ثم اشطفيها جيدًا.

أما لتنظيف المرحاض والأحواض الذي تحتوي على الصدأ

  • أضف كوبين من الخل إلى الوعاء وافركه بفرشاة المرحاض، بالنسبة للبقع القديمة، قومي بوضع الخل غير المخفف في الوعاء واتركه لمدة ساعتين على الأقل، ثم قومي بفركه جيدًا ثم أشطفيه بالماء.

خلطة صودا الخبز بالخل لتنظيف الحمام والمطبخ

من المعروف أن الخل الأبيض مزيل قوي وفعال للبقع يمكنك استخدامه لإزالة الصدأ في الأحواض والمرحاض.

  • اخلطي صودا الخبز والخل في وعاء صغير ثم ضعي المزيج مباشرة في حوض الاستحمام أو المرحاض ثم قومي بفرك الصدأ، أما عن الحنفيات قومي بوضع فرشاة في الخليط ثم أدعكي الصدأ والجير.

يمكن أن يساعد هذا الخليط أيضًا في تنظيف البالوعة لذلك إذا كنت تزيل الصدأ عن الحوض، فستقوم بتنظيف كل من الحوض والصرف في نفس الوقت، فقط تأكد من شطفها جيدًا لمنع بقايا صودا الخبز من إتلاف مكونات الصرف.

خلطة عصير الليمون لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ

يوجد خلطة أخري يمكنك تنظيف الحمام والمطبخ بها بمكونات متوفرة في كل منزل، أحضري عصير ليمون وملعقة ملح ليمون وأخلطيهم مع بعض، ثم ضعيها على فرشة الغسل وقومي بفرك الحنفيات جيداً، تعد هذه الخلطة من أقوي الخلطات التي تعمل على إزالة الصدأ والجير وتلميع الحنفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري