يمكن استخدام مادة التبييض لصيانة الكتان، وخاصة لتبييضه وتطهيره، ومع ذلك لا ينصح باستخدامه لما له من آثار ضارة على الجسم والبيئة لحسن الحظ، من الممكن استبداله بمنتج طبيعي آخر والذي، بالإضافة إلى مكونه عامل تنظيف ممتاز، له أيضًا تأثير تبييض كبير، وهناك العديد من البدائل للتبييض التي لها أيضًا خصائص خارقة للغسيل، من بين أمور أخرى منتج طبيعي واحد على وجه الخصوص هذا الأخير سيفعل المعجزات للملابس البيضاء بجلب النقاء والتألق إليها، بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك في الحفاظ على جودة الأقمشة ومرونتها لفترة طويلة.

يحافظ كل فرد على نظافته الشخصية من خلال مظهره الخارجي ومن خلال الحفاظ على ملابسه نظيفة وجذابة ومنظمة، ولكن على الرغم من جاذبية الملابس الخفيفة ذات الألوان السائدة مثل الأبيض، خاصة للأطفال والشباب فإن هذه الألوان أكثر حساسية للتلوث. تواجه الأمهات صعوبات كبيرة أثناء غسل الملابس البيضاء، وبما أن الأوساخ والغسالة غير كافية لتنظيف الملابس البيضاء وإزالة البقع ، فإنهن يبحثن دائمًا عن طرق لتنظيف ملابسهن وتبييضها.

ما هو هذا المكون المعجزة الذي يمكنه تبييض الغسيل في الغسالة

استخدام المبيض لتبييض الكتان هو ممارسة يجب تجنبها، نظرًا لعدد المكونات الكيميائية الضارة بالصحة والبيئة، يُنصح باختيار منتجات طبيعية مثل هذا المكون بخصائص مماثلة.

اولاً الليمون حليف كبير لتبييض الغسيل بالغسالة

الليمون له مكانه في المطبخ ولكن أيضًا في الغسالة، حمض الستريك الموجود في هذه الفاكهة له تأثير مدهش حقًا على الملابس البيضاء، لاستخدام خصائصه المتعددة، من الممكن سكب عصير الليمون مباشرة في حلة الغسالة أو صبه في درج المنظفات، ثم أضف المنظف وقم بتشغيل دورة الغسيل العادية، بعد إخراجها من الغسالة، ستصبح ملابسك بيضاء بشكل مبهر ومليئة برائحة الليمون اللطيفة، يمكن استخدام هذا المكون في غسل اليدين عن طريق غمر الغسيل في مزيج من عصير الليمون أو قطع الليمون والماء الساخن، اتركيه لعدة ساعات قبل شطفه بالماء.

نصائح إضافية لتنظيف وتبييض الغسيل بدون مبيض

يمكن أن يتحول لون الغسيل الأبيض إلى اللون الأصفر بسهولة بمرور الوقت، وهناك مجموعة متنوعة من المنتجات الطبيعية لتنظيفها وتبييضها دون الحاجة إلى صب قطرة واحدة من المبيض.

صابون مرسيليا منظف ممتاز للكتان الأبيض

صابون مرسيليا هو جزء من قائمة طويلة من المنظفات والمبيضات التي على عكس المنتجات الصناعية، تحترم ألياف الأقمشة ولا تحتوي على مواد مضافة، إذا كنت تستخدمه بدلاً من المنظفات العادية، يمكنك غسل ملابسك وإزالة البقع وتبييضها جميعًا في نفس الوقت، كل ذلك بطريقة صديقة للبيئة.

كربونات الصوديوم بمفعولها المزدوج على الغسيل

بالإضافة إلى تبييض الغسيل الأبيض، يقوم بيركربونات الصوديوم بفصل الغسيل عن طريق إزالة جميع البقع العنيدة، يتكون من كربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين ويدعي أنه مبيض فعال للغاية في إزالة البقع، يمكنك أيضًا استخدامه بسهولة على الملابس الخفيفة، للقيام بذلك ما عليك سوى صب ملعقتين كبيرتين في حجرة منعم الأقمشة في نهاية الدورة، سوف تتفاجأ بالنتيجة

الحليب منتج غير متوقع لتبييض الغسيل

الحليب المعروف بخصائصه الغذائية، يعتبر مع ذلك عامل تبييض لا مثيل له، ومع ذلك هناك تقنية لاستخدامها بفعالية في الغسيل، امزج المكونات التالية في وعاء:

  • 25 سنتيلتر من الماء
  • 50 سنتيلتر من الحليب
  • 6 مكعبات ثلج

ثم انقع الملابس في الحوض واتركها لمدة ساعة قبل فرك البقع برفق بيدك، يمكنك أيضًا وضع الملابس الداخلية في الغسالة للغسيل العادي، ومع ذلك يجب تكييف كمية المواد المضافة المستخدمة مع كمية الغسيل المراد تنظيفها لضمان فعاليتها.
حتى لا يتحول الكتان الأبيض إلى اللون الأصفر بمرور الوقت، يُنصح بعدم مزجه مع الكتان الملون وتجفيفه في الشمس، والتي تتمتع أيضًا بقدرة تبييض غير متوقعة.

كيف تغسل الملابس البيضاء

للحصول على ملابس بيضاء نقية يتم استخدام إحدى الطرق التالية:

  • تُضاف أربعة مكعبات من حساء الملح إلى خليط من الماء البارد وليس الساخن ويتم استخدام إمبونج لفرك البقع بهذا الخليط.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام مزيج من ربع لتر من الماء الفاتر وأربعة مكعبات من صودا الخبز وفرشاة بالأسنان لتنظيف البقعة بالمزيج. ثم بعد ساعة يمكنك غسل الملابس كالمعتاد.
  • ضعي الملابس في خليط من بيروكسيد الهيدروجين والبيروهيدروكسيد لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم اغسليها وجففيها كالمعتاد.

طرق تبييض الغسيل الأبيض

يمكن أن يساعدك اتباع الخطوات أدناه بعدة طرق للحصول على غسول أبيض متوهج:

  • بادئ ذي بدء لكي تكون قادرًا على إزالة كل البقع من على القماش فإن ارتعاش القماش قبل غسله هو أحد أهم العمليات.
  • ثانيًا، بالنسبة إلى مسحوق الغسيل املأ الحوض بالماء ثم أضف كوبًا واحدًا من الغسيل المفضل لديك، أخيرًا رش الملابس البيضاء بالمحلول واتركها لمدة ساعتين.
  • توجد بعض طرق الشامبو التي تترك بقعًا على الملابس.

كيفية استخدام صودا الخبز

  • بالإضافة إلى ذلك تشمل خصائص تنظيف الرائحة لبيكربونات الصودا إزالة الروائح الكريهة.
  • ضع الملابس في الغسالة ، ويجب أن تكون كمية الملابس التي يتم وضعها صغيرة وغير مزدحمة حتى النهاية.
  • بعد ذلك امزج نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع المنظفات لتقليلها ، ثم أضف بعض النبيذ الأبيض إلى هذا الخليط.

البطاطس مع قشر البيض

إذا كنت ترغب في غسل ملابس أطفالك الصغار أضف كمية معتدلة من البطاطس المقطعة إلى ماء الغسيل.

ومع ذلك يمكنك إعادة الملابس الداخلية الملطخة إلى لونها الأبيض الأصلي من خلال وضعها في كيس من الكتان الأبيض مع إضافة بعض البيض المخفوق أثناء غسل أغطية السرير في الغسالة.

 حمضيات وملح

ضع الملابس التي تريد تبييضها على “طبق للغسيل” وأضف لترين من الماء المغلي وثلاث حبات ليمون معصورة و 10 جرامات من الملح. ثم اغسل الملابس جيدًا واتركها تجف في الظل. تعمل هذه الطريقة جيدًا لإزالة بقع العرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة