منع استخدام العلم السعودي بقرار وزارة التجارة وغرامات استخدام العلم السعودي

منع استخدام العلم السعودي بقرار وزارة التجارة وغرامات استخدام العلم السعودي

منع استخدام العلم السعودي القرار الصادر اليوم من وزارة التجارة السعودية وفرض بعض الغرامات علي من يسئ . استخدام العلم السعودي علي أياً من المنتجات . جاء ذلك القرار من السيد المستشار القانوني . أحمد المحيميد والذي تم نشر . تصريحه علي العديد من الوسائل الإعلامية بجانب تفاصيل عقوبات استغلال العلم السعودي . كما جاء ذلك القرار قبل أن يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 وتوضيح غرامات استخدام العلم السعودي . وسيتم فرض العقوبات بشكل صارم علي من يخالف التعليمات الصادرة في ذلك الشأن يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 . كما عبر السطور القادمة من مقال اليوم “بموقع ثقفني” سنتعرف علي تفاصيل صدور قرارات العلم السعودي وما هي الغرامات المقررة .

منع استخدام العلم السعودي وصدور نصوص عقوبات خاصة به

جاءت غرامات استغلال العلم السعودي التي ستفرض علي كل من يخالف التعليمات بمبلغ 3000 ريال سعودي . كما يمكن أن يتم فرض عقوبة السجن لمدة عام بدلاً من الغرامة المالية كذلك بجانب أنه تم التشديد علي . الجميع بأن يتم احترام راية التوحيد والشعار الخاص بالمملكة العربية السعودية وقادتها بالكامل . كما جاءت أهمية تفعيل نظام العلم السعودي والذي ينص عليها مادة رقم 20 وتفاصيل النص هي . علي كل من يهين العلم السعودي أو شعار الدولة أو راية التوحيد يعاقب بالعقوبات المشار أليها سابقاً . كما جاءت بعض التصريحات الصادرة في شأن العلم السعودي نتعرف عليها بالسطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” .

منع استخدام العلم السعودي
غرامات استخدام العلم السعودي

تصريحات وزارة التجارة بشأن منع استخدام العلم السعودي

جاءت تصريحات وزارة التجارة السعودية عن العلم السعودي أكدت علي كافة المنشآت التجارية وأيضاً الأفراد . منع الاستخدام بشكل نهائي العلم السعودي المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد كما يمنع أيضاً . استخدام العلم السعودي مع شعار الدولة السيفين والنخلة كذلك بجانب المنع النهائي بجانب العلم السعودي صور القيادة وكافة المسئولين . وأيضاً أسماء المسئولين بشكل كامل كما نوهت وزارة التجارة في تصريحات العلم السعودي سوف يتم الرقابة بشأنه بشكل متواصل . علي كافة الأسواق والمتاجر الإلكترونية لكي ما يتم الكشف عن أي مخالفات قرارات العلم السعودي وسيتم فرض . غرامات استخدام العلم السعودي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية . أما عن القائمة الخاصة بمنع استخدام العلم السعودي نتعرف عليها بالسطور القادمة من “مقال موقع ثقفني” .

صدور قرارات العلم السعودي للقائمة المحددة

  • منع استخدام العلم السعودي علي أي تعاملات تجارية .
  • كما يمنع أيضاً استخدامه علي أي مطبوعات .
  • كذلك بجانب كافة السلع والمنتجات بأكملها .
  • عدم استخدام العلم السعودي في أياً من النشرات الإعلامية .
  • كما يمنع أيضاً استخدام العلم السعودي علي أي إهداءات خاصة وغيرها .

العلم السعودي وتاريخ صدور التعميم الخاص به

كان صدور القرار الخاص بشأن العلم السعودي صدر قبل أربعة أعوام سابقة وكان تعميمه علي كافة المنشآت التجارية . كما تم التشديد عليها في هذه الأيام بعد أن تم ملاحظة بعض التعديات في الأعوام السابقة . ولذلك تم التنويه من وزارة التجارة لكي ما تقوم السلطات المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية وفرض عقوبات . مخالفة قرار العلم السعودي في الاحتفال الخاص باليوم الوطني السعودي 92 . تلك كانت التفاصيل الكاملة عن القرار الصادر من وزارة التجارة السعودية عبر “موقع ثقفني” .

منع استخدام العلم السعودي والقرار الصادر من وزارة التجارة السعودية والتشديد علي اتخاذ الاجراءات القانونية . لكل من يخالف القرار الصادر وفرض العقوبات المنصوص عليها وذلك ما تم عرضه داخل سطور مقال “موقع ثقفي” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *