تعد الفئران من القوارض التي لا يستطيع شخص العيش معها في نفس المكان؛ حيث أنها من القوارض المخيفة والمضرة للإنسان لما تسببه من أمراض مثل مرض الطاعون؛ لذلك يحتاج البعض إلى التخلص من وجودهم في المكان دون حدوث ضرر بأي فرد داخل المكان، لذا نقدم لكم طريقة التخلص من الفئران بكل بساطة دون إزعاج لأحد أو إلحاق الضرر به.

التخلص من الفئران

إليك بعض الحلول حتى يتم التخلص النهائي من وجود الفئران في المكان، وذلك كما يلي:

مسحوق البطاطس

يمكنك استخدام مسحوق البطاطس حتى تتخلص بشكل نهائي من الفئران، وذلك بوضعها في أماكن دخولها إلى المنزل، فعندما تتناولها الفئران فيزيد حجمها داخل المعدة مما يؤدي إلى موت الفئران على الفور.

شرائح البصل

عليك التعرف على الأماكن التي يدخل منها الفئران، وقومي بوضع رقائق البصل في هذه الأماكن؛ لأن رائحة البصل الشديدة سوف تساعد على إبعاد الفئران عن المكان، ولكن عليك أن تقومي بالتخلص من البصل كل فترة بسيطة حتى لا تترك رائحة كريهة في المنزل.

عجين الثوم

رائحة الثوم النفاذة ستساعد في منع دخول الفئران إلى المنزل، فعليك بهرس كمية مناسبة من الثوم، وأضيفي إليها كمية بسيطة من الماء واعجنيهم، ثم ضعيها على المنافذ.

زيت النعناع

رائحة الزيوت القوية تساعد في التخلص من مشكلة الفئران وتواجدها داخل المنزل؛ فعليك بغمس قطعة من القطن في كمية مناسبة من زيت النعناع وضعيها في مكان دخول الفئران، فعندما تشم رائحتها سوف تبتعد بشكل نهائي عن المكان.

لاصقة الفئران

يمكنك شراء لاصقة الفئران من الصيدلية وضعيها في مكان دخول الفئران حتى تلتصق أرجلها بالمادة اللزجة بها وتمنع خروجها من المكان، وعند اصطيادها عليك التخلص منها على الفور حتى لا تؤذي من هم بداخل المكان.

في نهاية مقال التخلص من الفئران فقد عرضنا عليكم طرق هامة للتخلص من وجود الفئران. في المنزل وذلك باستخدام لاصقة الفئران. وعجين الثوم، ورقائق البصل، كما عرضنا طريقة زيت النعناع. ومسحوق البطاطس؛ فعليك استخدام الطريقة الأنسب بالنسبة لك من بين هذه الطرق الفعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري