جربي بروستد القرنبيط السهل والسريع وقدميه كوجبة مقبلات ساخنة طيبة ومميزة

جربي بروستد القرنبيط السهل والسريع وقدميه كوجبة مقبلات ساخنة طيبة ومميزة

جربي بروستد القرنبيط السهل والسريع وقدميه كوجبة مقبلات ساخنة طيبة ومميزة مناسبة لمختلف الوجبات داخل المنزل وفي الرحلات، كما يمكن تقديمها ضمن سفرة إفطار شهر رمضان المبارك، وذلك لما تحتويه هذه الوجبة من قيمة غذائية عالية وطعم مميز.

مكونات بروستد القرنبيط

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوجبة تضم عدة مكونات مغذية تحوي عدد من المواد الغذائية الضرورية للجسم، مثل البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات أيضًا، كما تشمل كمية كافية من الألياف النباتية الهامة، حيث أن المكونات:

  • واحد كيلو غرام من القرنبيط الطازج.
  • 200 غرام دقيق قمح أبيض.
  • ثلاث بيضات طازجة.
  • توابل هي الملح، الكمون، الفلفل الحار، الزنجبيل.
  • كمية كافية من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

  1. أما من الناحية العملية فإن هذه الوجبة تصنف ضمن الوجبات سريعة التحضير، فهي لا تحتاج إلى وقت طويل أو جهد للتحضير، كما أنها لا تتطلب مهارة مسبقة، ويمكن تلخيص خطوات العمل بالتالي:
  2. غسل القرنبيط بالماء جيدًا، ثم تقطيعه بشكل متوسط الحجم، يلي ذلك وضع القطع في إناء على النار وغمرها بالماء النظيف من أجل سلقها مدة سبع دقائق فقط.
  3. وعند رفع القطع عن الموقد يجب أن يصفيها الطاهي من الماء بشكل تام، ثم يضيف إليها التوابل ويحركها سوية كي تتوزع التوابل عليها بالكامل.
  4. أما بالنسبة لكمية البيض يجب أن يكسرها معًا ويخفقها بسرعة من أجل تغميس قطع الخضار بها قبل تغليفها بالدقيق بشكل كامل.
  5. بعد ذلك يجب عليه تسخين الزيت النباتي لقلي القرنبيط حتى يصبح لونه بني ذهبي من كافة الجوانب.
  6. أما المرحلة الأخيرة هي رفع القطع من زيت القلي وتصفيتها منه باستخدام ورقة نشاف، ثم وضعها في إناء التقديم بجانب أي نوع من الصلصات أو الخضار أو السلطات الطبيعية.

استخدام القرنبيط

ومن الجدير بذكره أن هذا النوع من الخضار يعد مثاليًا لإعداد الوجبات السريعة مثل الشوربات والسندويشات والخضار المسلوقة، لما له من نكهة مميزة رائعة تتناسب مع مختلف أشكال الصلصات، لا سيما الصلصة الفرنسية وصلصة الشطة الحارة والمايونيز.

علاوة على انتشار استخدامه في المطابخ العالمية كافة سواء الآسيوية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *