قصة نجاح مطاعم البيك في السعودية

قصة نجاح مطاعم البيك في السعودية

إن مطاعم البيك عبارة عن سلاسل من المحلات كبيرة تتواجد بالمملكة السعودية، وفي بعض البلدان العربية، وتتبع جميعها إدارة واحدة، ولقد نجحت المطاعم بجدة وقاموا بإجراء ندوة لمناقشة النجاحات التي حققها البيك بالغرفة التجارية السعودية، تلك التي مالكها رامي أبو غزالة الذي تحدث عن النجاحات المحققة، والأسباب التي أدت للنجاح، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم قصة نجاح مطاعم البيك في السعودية.

قصة نجاح مطاعم البيك في السعودية

إن الإرادة والتصميم يعدوا السبب الأول والأساسي بنجاح مطاعم البيك، مع التخطيط المتميز والسليم، فهم العوامل المحققة لنجاح مطاعم البيك، بدأت القصة من النحت بالصخرة إلى أن وصلوا لنهاية المطاف، وحققوا النجاحات الحالية، وكانوا مثالاً واضحاً وقدوة مشرفة للوصول للنجاح بعد كفاح، إذ أن سلسلة هذه المحلات بدأت من 35 عاماً.

ولقد اتبعوا أسلوباً صحيحاً بتقديم الوجبات التي يحصل عليها الأشخاص بالطعم الذي يفضلونه مع الاهتمام بشكل تام بالنظافة، وكان الأول من نوعه بالنسبة للمملكة، وفي البداية صاحب المطعم كان يقوم بعمل الطعام بنفسه إذ أن الفكرة لم تكن منتشرة آن ذاك، ولم يزور المطعم أكثر من 100 شخص في البداية بمدار العام.

لأنهم لم يكن لديهم تناول هذه المأكولات، وكانوا يأكلون دجاج السيخ فقط، ونتعلم من تلك التجربة الإصرار والعزيمة، إذ أنهم أساس جميع الأشياء، بدأوا من نقطة الصفر وتدرجوا بسرعة فائقة ومن بعد ذلك ادخل المشروبات مع الطعام وحافظوا على الأموال لعدم القيام بأخذ أي قروض.

إلى أن تمكنوا من تحقيق نجاحاً باهراً وإدارة المطعم بشكل جيد وبأقل تكلفة حتى وقتنا هذا، الذي انتشر فيه المطعم بجميع الأنحاء وتوسع إلى الدول العربية، ومن بعد ذلك بدأ مؤسسي المطاعم يتعلمون سر الخلطة التي كانت تكلفهم بشكل كبير.

الأسباب المؤدية لنجاح البيك

إن الشركة كانت تعتمد على بعض العوامل منها العاملين وكذلك الزبائن، إذ أنها كانت تقوم بمراعاة جميع الفوائد التي يحصل عليها الزبون من دخوله للمطعم إلى أن يجلس ويتناول الطعام، والعامل من ناحية القيام بإعداد ما يريد الزبون.

وتحسين جودة الطعام التي كانت لها الأولوية الكبيرة، ولقد ساعد الشركة بتحقيق الأرباح بمدى طويل لتقديم وجبات بأسعار متميزة، وكانت الوجبات في البداية أسعارها بسيطة وزيادة مع الوقت كانت تدريجياً بشكل يتناسب مع الوقت لم تكن كبيرة، ولا زالت إلى وقتنا هذا أسعار وجبات البيك أقل من أماكن كثيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *