الآن نتائج السادس اعدادي 2022 الدور الأول وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

الآن نتائج السادس اعدادي 2022 الدور الأول وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

نتائج السادس اعدادي 2022، لا تزال من أهم النتائج المترقبة بالعراق، والطلاب يبحثون باستمرار عن نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول 2022. هذا وقد كان مدير الامتحانات المدعو كاظم العليوي قد صرح عن أمر هام بخصوص ذلك،  وأكد بأن نتائج طلاب السادس الاعدادي 2022 ستعلن بعد يومين على أقصى تقدير، وسيتعرف طلاب جميع المحافظات على نتائجهم فيما يخض كل من التطبيقي والأحيائي والأدبي، وستعرض على رابط نتائج السادس الاعدادي epedu.gov.iq، ومن المحافظات التي سيعلن فيها عن النتائج هي بغداد والبصرة والرصافة الأولى والثانية والثالثة والكرخ وذي قار وديالي وبابل وصلاح الدين والسليمانية وواسط وأربيل وغيرها، إلى جانب الموقع الرسمي للوزارة يمكنكم الاطلاع عليها على موقع نتائج سادس نتائجنا mlazemna results، وفي هذا المقال سنوضح بكم طريقة استخراجها بشكل مفصل، تابعوا معنا.

نتائج السادس اعدادي 2022

ساعات فقط تفصلنا عن نتائج السادس الدور الأول 2022 بالأخص بعد أن أعلنت لجان التصحيح عن إتمام عمليات التصحيح بشكل نهائي وسيعلن عن نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور اول، النتائج الآن في مرحلة التدقيق الأخيرة وسيتم اعتمادها فور الانتهاء منها، وكل الدفاتر الامتحانية للفروع العلمي والأدبي جاهزة الآن، وسيتم عقد مؤتمر في وقت لاحق للإعلان عنها، ثم ستتاح على رابط النتائج epedu.gov.iq.

رابط نتائج الصف السادس الاعدادي دور اول 2022

كما سبق وأشرنا يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج طلاب سادس اعدادي 2022 الدور الاول من خلال موقع الوزارة. بالمقابل يمكن الاطلاع على النتائج من خلال موقع آخر تم استحداثه من طرف الجهات المعنية، وهو موقع نتائج السادس الاعدادي 2022 نتائجنا results mlazemna، ولا بد من أن نوضح لكم طريقة الاستعلام عن النتائج بطريقة إلكترونية، ويكون الأمر كما يلي:

  1. أولا: عليك أن تقوم أيها الطالب بالولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  2. ثانيا: يتوجب عليك النقر على زر الاستعلام عن نتائج السادس العراق
  3. ثالثا: في الخطوة الموالية حدّد نتائج الدور الأول في الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي
  4. رابعا: اكتب كل معلوماتك الشخصية المطلوبة في المربعات المخصصة لها، وهي الاسم والمحافظة التي تدرس فيها ورقم الجلوس.
  5. أخيرا يمكنك النقر على زر عرض النتيجة لتحصل على درجاتك بالامتحان في مختلف التخصصات.

نتائج سادس دور اول 2022

لقد أنهى الطلاب امتحاناتهم في التاسع من شهر أغسطس الحالي، والتي بدأت يوم العشرين من شهر يوليو الماضي. بعد ذلك مباشرة بدأت عمليات التصحيح في كل المراكز وقد بدأ العمل عليها من أجل الانتهاء منها في وقت قصير لإتاحة النتائج للطلاب في الوقت المناسب، ومنذ ذلك الوقت والطلاب يترقبونها على أحر من الجمر لأن نتائج هذه المرحلة هامة بالنسبة لهم في مسارهم التعليمي.

موقع نتائجنا نتائج 6

يمكن الحصول على النتائج على بوابة موقع نتائجنا results mlazemna، وهو موقع رسمي أيضا مصمم بواجهة بسيطة. يسهل حصول الطلاب على نتائجهم فيما يتعلق بمختلف المراحل الدراسية بأنواعها. ويتيح تنزيل قوائم أسماء الناجحين على أجهزة المستخدمين للاطلاع على النتائج بعد اعتمادها من طرف الوزارة. ويصنف من ضمن المواقع الرائدة التي تقدم خدمات للطلاب العراقيين.

وزارة التربية والتعليم العراقية نشرت تحديثا جديدا بخصوص الإعلان عن نتائج صف سادس العراق 2022. وبعد أن كن من المقرر عرض النتائج في اليومين القادمين، تقرر عرضها مع بداية الأسبوع المقبل. وهذا يرجع إلى رغبة المصححين التحقق بشكل جيد من درجات الطلاب. وهذا قبل اعتمادها في صورتها النهائية ليحصل كل طالب على درجته في الامتحان من خلال الموقع الرسمي.

امتحانات الدور الثاني الصف السادس

تم وضع جدول لامتحانات الصف السادس الدور الثاني في العراق، وسيجري الطلاب العراقيين المعنيين بها الامتحانات ابتداء من تاريخ 21 من شهر سبتمبر 2022. وستنتهي يوم التاسع والعشرين من سبتمبر القادم، وكل الطلاب من مختلف التخصصات معنيون بها، التطبيقي والأحيائي والأدبي وتخصص الفنون. بالنسبة للمواد المقررة هي التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والكيمياء والفيزياء.

صرح حيدر فاروق اليوم بأن نتائج صف سادس اعدادي في العراق قد تأخرت للآن ليس من أجل عدم اكتمال عمليات التصحيح. وإنما يرجع الأمر إلى أمور إلكترونية فقط، وسيتم رصدها قريبا ليتمكن كل طالب من الاستعلام  عن درجاته. هذا وقد تم عقد لقاء مع المتحدث الرسمي لوزارة التربية، والذي صرح بأن المدة التي سيتم تخصيصها لتحضر الطلاب لامتحانات الدور الثاني ستكون كافية لهم.

تم تداول خبر على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وفي مجموعات الطلاب وبعض المصادر بأنه سيتم إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي يوم السبت السابع والعشرون من شهر أغسطس. ولكن وزارة التربية العراقية نفت حصول ذلك مؤكدة بأن عمليات رصد والتحقق من الدرجات لا تزال مستمرة لحد الساعة، وعليه سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة في موعد سيحدد لاحقا.

ظهور نتائج الصف السادس اعدادي 2022

قبل لحظات فقط من الآن قامت مديريات التربية والتعليم في العراق بالإعلان عن نتائج الصف السادس 2022 العراق. والتي انتظرها الطلاب مطولا منذ أن انتهوا من أداء امتحاناتهم بصفة حضورية في جميع المحافظات. وأصبحت متاحة للجميع اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2022 برقم المقعد. وقد اكتملت عمليات التدقيق ورصد الدرجات بكل مراحلها ويتم الاستعلام عنها باتباع الطرق المحددة.

إن الجهة الوحيدة المسؤولة عن عرض نتائج سادس الاعدادي 2022 هي اللجنة الدائمة للامتحانات، وكذلك المديرية العامة للتقويم والامتحانات. وهي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بذلك حسب تصريح وزير التربية والتعليم في العراق حميد الديلمي. وقد بلغت نسبة النجاح لهذا العام نسبة سبعون بالمئة، وهي أفضل من نسبة السنة الماضية وتم تحديدها بعد أن تم الانتهاء من التدقيق الكلي في درجات الطلاب.

العديد من مديريات التربية والتعليم في العراق حققت نتائج ممتازة مقارنة بالسنة الماضية في نتائج سادس اعدادي 2022. ومن بين المديريات نذكر لكم الكرخ الثالثة والرصافة والنجف الأشرف التي نالت المراكز الأولى في مختلف الفروع الأدبي والعلمي الاحيائي والتطبيقي. وفي الغالب تربية الكرخ الأولى هي الأكثر تفوقا لأنها حققت المركز الأول، وقد تحصل عدد 183 طالب على معدل 99.86.

الطلاب الأوائل من محافظة الأنبار من الفرع الأحيائي الذين تحصلوا على مجموع 99 هم سبعة وسبعون طالب وطالبة. أما الطلاب الأوائل في بغداد فهم أربعة وأربعون طالب وطالبة، وبلغ عدد الأشخاص الذين تحصلوا على معدل تسعة وتسعون حوالي 490 طالب. من جهة أخرى قامت وزارة التربية العراقية بإصدار تصريح فيما يتعلق بموضوع امتحانات الدور الثاني، وبأنه يمكن لكل الطلاب اجتيازها حتى وإن أكملوا كل الدروس.

تقديم اعتراضات السادس الاعدادي

تستقبل كل المدارس اليوم اعتراضات الطلاب على درجات نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 برقم الجلوس. وسيتم مراجعتها جيدا من طرف اللجان المعنية للتصحيح، ومن حق كل طالب تقديم اعتراضه على أي مادة امتحن فيها. والأمر يشمل جميع المدارس في كل المحافظات دون استثناء مثل بغداد والرصافة والكرخ وميسان. والنجف وغيرها، بعد ذلك سيتم إعلام الطلاب من خلال موقع نتائجنا.

بهذا نصل معكم إلى خاتمة مقال نتائج صف سادس اعدادي 2022، تعرفنا من خلاله على طريقة التعرف على نتائج الامتحانات. وبالفعل خصصت الوزارة رابط نتائج 6 الاعدادي 2022 epedu.gov.iq في كل المحافظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *